إيهاب جلال: الخسارة فرصة جيدة لمن ينتقدوننا.. ولم أحاول فعل شيء جديد مع المنتخب

الجمعة، 10 يونيو 2022 - 00:07

كتب : FilGoal

إيهاب جلال منتخب مصر - مطار القاهرة

شرح إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر أسباب خسارة الفراعنة أمام إثيوبيا بهدف دون رد في الجولة الثانية لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023.

وقال جلال في المؤتمر الصحفي بعد اللقاء: "اللاعبون بدأوا المباراة بهدوء اعتقدوا أنها سهلة، استقبلنا هدفين وأجرينا 3 تغييرات وتحسّن الأداء بعض الشيء لكن لم نخلق فرصًا عديدة".

وأضاف: "في الشوط الثاني عانينا من الاستعجال وإثيوبيا كانت متمركزة جيدًا، الأداء تحسّن لكن ذلك لم يكن كافيًا لتجنب الخسارة".

فوجئت بمستوانا في بداية المباراة، وكانت هناك بعض الأمطار التي ساعدت إثيوبيا في الضغط علينا لأن اللاعبين لم يستطيعوا إخراج كرات مباشرة وقاموا ببعض الاختيارات السيئة بالكرة".

وتابع: "في أول 45 دقيقة لم نكن نستحق الفوز، لكن بعد ذلك كنا أفضل، نحتاج إلى مزيد من العمل، لم أتحدث مع اللاعبين بعد المباراة، تعليماتي كانت بين الشوطين، لا يزال أمامنا وقت سفر نستطيع الحديث خلاله".

وواصل: "النتيجة قد تكون للنسيان، وقد تؤثر على الفترة المقبلة خصوصا أن لدينا مباراة ودية وبعدها وقت طويل".

وأشار: "هذه النتيجة قد تساعد بعض الناس في توجيه الانتقادات، لكن هذه هي كرة القدم وكل شيء وارد، لدينا فريق كبير ونحاول تطبيق طريقة لعب مختلفة وهذا يتطلب وقت".

وأكمل: "نمتلك لاعبين كبار ولكنهم كانوا بعيدين عن مستواهم، يمكنهم تقديم أفضل من ذلك، الفريق بأكمله لم يكن موفقا اليوم".

وشدد: "يجب أن يعتاد اللاعبون على طريقة لعبنا في التجمعات القصيرة، سنختار اللاعبين الذين يناسبون طريقة لعبنا. خضنا المباراة الماضية بطريقة المنتخب وكذلك اليوم، لكن ظروف المباراة نفسها لم تساعدنا وكذلك عدم توفيق بعض اللاعبين وتسجيل إثيوبيا مبكرا جعلها أكثر هدوءًا".

واعترف: "لم أحاول أن أفعل شيئًا من الذي كنت أفعله سابقًا، حدثتهم فقط فيما يعرفونه، اللاعبون قاموا بمجهود كبير، ولو تواجد بعض اللاعبين الكبار الغائبين لانعكس ذلك إيجابيا على معنويات الفريق".

وأتم: "إنه منتخب مصر ويجب أن يفهم اللاعبون ذلك، أنا شخصيًا أعمل على تحقيق الفوز أينما كنت، يجب أن نطور شكل اللاعبين، نحن مطالبون بالأداء والنتيجة على حد سواء".

طالع: سيناريوهات تأهل وصدارة منتخب مصر.. هل نندم على الهزيمة أمام إثيوبيا؟

وتراجعت مصر إلى قاع المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط حصدتها في أول جولة أمام غينيا.

وأشعلت غينيا المجموعة بفوزها القاتل على مالاوي بهدف وحيد من توقيع نابي كيتا.

وأقيمت المباراة في مالاوي بناء على طلب منتخب إثيوبيا بعد حظر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" لعب المباريات على ملعبها الرئيسي "ملعب بحر دار".

سجل هدفي إثيوبيا كل من داوا هوتيسا في الدقيقة 21 وشميلس بيكلي في الدقيقة 40.

اقرأ أيضا:

اجتماع طارئ لاتحاد الكرة

الكشف عن رئيس بعثة مصر في كوريا

إنجاز تاريخي لـ صلاح

تعرف على كل جوائز صلاح الفردية

أرقام سلبية في خسارة مصر أمام إثيوبيا

التعليقات