هل يتغير مصير البطولة؟ الرياضية المغربية: تحديد موعد استئناف الوداد بشأن نهائي دوري الأبطال

الإثنين، 06 أبريل 2020 - 17:33

كتب : FilGoal

أحداث الوداد و الترجي

قال تقرير مغربي إن المحكمة الرياضية الدولية حددت يوم 29 مايو المقبل لحسم قرارها في الاستئناف الذي قدمه الوداد المغربي ضد تتويج الترجي التونسي بدوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي.

ونشرت قناة الرياضية المغربية عبر حسابها على تويتر تغريدة تقول: "حددت المحكمة الرياضية الدولية تاريخ 29 مايو القادم للحسم في الاستئناف الذي تقدم به الوداد الرياضي والمتعلق بنهاية كأس أبطال إفريقيا ضد الترجي التونسي.

لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإفريقي أصدرت قرارا سابقا بإعلان تتويج الترجي بطلا لدوري الأبطال. (طالع التفاصيل)

بعدها قرر نادي الوداد الاستئناف ضد القرار، ولكن الآن لجنة الاستئناف في كاف رفضت طعن الوداد.

وأصدر الاتحاد الإفريقي بيانا رسميا كشف من خلاله عن: "غياب تقنية الفيديو VAR ليس له أي آثار قانونية والغرض الوحيد منه هو مساعدة الحكم على اتخاذ القرار الصحيح".

"الحكم هو المسؤول عن اتخاذ القرارات النهائية. تقارير مسؤولي المباراة كانت واضحة والوداد رفض استئناف المباراة رغم محاولات الحكم المستمرة معهم".

"ولذلك فيؤكد مجلس الاستئناف أن المباراة خسرها الوداد بسبب رفض استئناف اللقاء".

وكان الاتحاد التونسي التونسي لكرة القدم قد كشف خلال الساعات القليلة الماضية رفض استئناف الوداد، مشيرا إلى "قررت لجنة الاستئناف بالكاف منذ قليل قبول طعن الوداد شكلا، ورفضه من حيث المضمون والأصل، مع تأكيد قرار لجنة الانضباط للاتحاد الإفريقي".

"وبالتالي تؤكد لجنة الاستئناف انسحاب الوداد من الميدان وفوز الترجي بالمباراة وبرابطة الأبطال الإفريقية فمبروك لتونس ومبروك للترجي الرياضي التونسي".

أزمة كبيرة نشبت في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي بعد رفض الوداد استكمال اللقاء لعدم وجود تقنية الفيديو VAR وحكم كاف بعد المباراة بإعادة المباراة قبل أن يلجأ الفريقان إلى المحكمة الرياضية الدولية.

طالع أيضا:

فريدة العسقلاني ولعبة الأسئلة.. إصابة قبل تصفيات الأولمبياد بيوم وصعوبة الكاميرون

أبو ريدة يكشف حقيقة الترشح لرئاسة الكاف

الكشف عن.. اقتراب مصر من التقدم لاستضافة كأس العالم 2030

فريدة عثمان من الحجر صحي تعلن التبرع لصندوق تحيا مصر "فيه ناس كتير أولى مني"

هل يفكر الإسماعيلي في تخفيض الرواتب؟

التعليقات
قد ينال إعجابك