متحدث باسم فيفا: الأندية ليست ملزمة بترك لاعبيها لـ الأولمبياد

السبت، 15 فبراير 2020 - 10:19

كتب : نادر عيد

محمد صلاح مع ليفربول أمام ساوثامبتون

كشف متحدث رسمي بإسم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن الأندية ليست ملزمة بالتخلي عن لاعبيها إذا أرادت منتخباتهم الوطنية الاستعانة بهم في دورة الألعاب الأولمبية.

وقال المتحدث في حواره مع صحيفة صن الإنجليزية:"بطولة كرة القدم الأولمبية، مثل أي بطولة لفيفا بها شروط متعلقة بسن اللاعبين، ليست مدرجة في الرزنامة الدولية 2018-2024".

وأضاف "وبناء عليه الأندية ليست ملزمة بالتخلي عن لاعبيها للمشاركة في البطولة".

وبعد فوز الفراعنة بكأس إفريقيا للاعبين دون 23 عاما في نوفمبر الماضي، يريد شوقي غريب، مدرب منتخب مصر الأولمبي، الاستعانة بمحمد صلاح نجم ليفربول للمشاركة في الأولمبياد.

وصرح شوقي غريب أن قرار مشاركة صلاح في طوكيو 2020 في يد مهاجم ليفربول إذا أراد ذلك.

وكتبت تقارير صحفية أجنبية أن صلاح سيشارك مع الفراعنة في دورة الألعاب الأولمبية، الأمر الذي نفاه رامي عباس وكيل أعمال نجم مصر البالغ عمره 27 عاما. (التفاصيل)

ومن جانبه، شدد يورجن كلوب مدرب ليفربول أنه لم يتلق طلبا من أجل الاستغناء عن صلاح في الأولمبياد، مشيرا إلى أنه سيتناقش مع الأخير حول الأمر الذي يحرم النادي الإنجليزي من لاعبه في التحضير لموسم 2020-2021. (التفاصيل)

ووفقا لحديث المتحدث الرسمي لفيفا، يحق لليفربول رفض مشاركة صلاح في الأولمبياد في يوليو المقبل.

ويخشى ليفربول أن يتأثر سلبا بغياب صلاح قبل بداية الموسم المقبل وفي وسط الموسم كذلك بعد نقل كأس إفريقيا 2021 لتبدأ في يناير المقبل.

وسيضطر ليفربول للاستغناء عن صلاح وساديو ماني ونابي كيتا مطلع العام المقبل إذا تأهلت مصر والسنغال وغينيا لكأس إفريقيا 2021 التي تستضيفها الكاميرون.

طالع أيضا

مواعيد مباريات السبت الكروي

تقرير: الأهلي السعودي يقيل جروس

المصري يهاجم التحكيم بعد الخسارة من الأهلي

فايلر: لست راضيا عن أداء الأهلي

بنشرقي: السوبر الإفريقي مجرد بداية

مراسم تتويج الزمالك بطلا للسوبر الإفريقي

التعليقات