مدرب جنوب إفريقيا: قادرون على التسبب في مشاكل لمصر

الأربعاء، 03 يوليه 2019 - 13:23

كتب : FilGoal

صلاح في مواجهة جنوب إفريقيا في 2016

يرى ستيوارت باكستر المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا أن فريقه قادر على التسبب في مشاكل لمنتخب مصر عندما يلتقي المنتخبين في دور الـ16 من كأس أمم إفريقيا يوم السبت المقبل.

جنوب إفريقيا تأهلت كثالث المجموعة الرابعة ومصر كمتصدر للمجموعة الأولى، ورغم الأداء الهزيل للبافانا بافانا إذ سجلت هدفا وحيدا وتلقت هدفين، إلا أن المدرب باكستر ظهر واثقا في تصريحاته.

وقال باكستر في تصريحات صوتية لموقع اتحاد بلاده: "إنه تحد عظيم، ومن الواضح أن كل اللاعبين يتطلعون للمضي قدما. أعتقد أن المجموعة متقاربة للغاية".

وأضاف "الآن لدينا الفرصة لمواجهة البلد المستضيف أمام جماهير عريضة وأجواء صاخبة. هذا وقت كي نقف فيه ونتطلع لهذه المواجهة".

وتابع "اللاعبون يريدون الذهاب بعيدا ولديهم أسباب قوية لذلك، وأعتقد أن هذا الحافز الأساسي، هم يريدون بشدة المرور من هذه العقبة".

وأشار "لا أعتقد أن علينا تغيير أو تقوية أي شيء في صفوفنا، لاعبو الهجوم والدفاع يؤدون بشكل جيد فقط علينا إضافة بعض المهام فيما يخص الجانب الهجومي لأنه أعتقد أنه سيكون بعض المساحات ضد مصر لذا أؤمن أنه إن تمكنا من دعم هجومنا بنسبة 15% أكثر فإننا سنسبب المشاكل لهم".

وأردف "شاهدنا آخر مباريات دور المجموعات مع بعضنا البعض كمجموعة، وبمجرد انتهاء المباريات علمنا أننا سنواجه مصر والجميع كان يشعر بالتطلع لهذه المواجهة".

ولفت إلى "نعلم أن المستويات متقاربة للغاية في مباريات البطولة، أشعر أن اللاعبين يودون الثأر لأنفسهم بعد دور المجموعات، هم يعلمون أن بإمكانهم تقديم مستوى أفضل وأن يصبحوا أكثر كفاءة ونجاعة في الثلث الأخير".

وأتم "لا يمكنني ضمان تحقيق نتيجة إيجابية بالطبع ولكني أرى أننا لسنا بحاجة لحافز ضخم".

لم تواجه مصر جنوب إفريقيا في مباريات رسمية عديدة، لكن كل مواجهة حملت طابعا خاصا وكتبت تاريخا، 11 مباراة منها 4 رسمية (طالع من هنـا).

كيف كان أداء الأولاد في دور المجموعات في البطولة؟ FilGoal.com يقدم أبرز الملامح الفنية لجنوب إفريقيا في دور المجموعات للبطولة (طالع من هنا).

اقرأ أيضا:

الخطيب يكشف عن ثنائي يجب متابعته ولحظات خالدة في أمم إفريقيا وملعب لا ينساه

بلماضي المحب لما يقدمه جوارديولا.. لأن تحقيق الأمنيات يأتي بالطموح

بالفيديو - راموس يصل مصر لدعم السياحة

ميسي: الحكم اختار البرازيل.. ليس عذرا ولكن تلك الحقيقة

ألفيش: إذا أخفقنا سيكون خطأ الجميع لكن في الأرجنتين ميسي فقط.. هذا قدر الأفضل في العالم

كاف يرد على شكوى المغرب من الحكام

التعليقات
قد ينال إعجابك