بعد استجواب أحمد.. فيفا: طلبنا من فرنسا معلومات قد تساعد تحقيقات لجنة الأخلاقيات

الخميس، 06 يونيو 2019 - 15:03

كتب : فادي أشرف

أبو ريدة و أحمد أحمد و إنفانتينو في حفل الجمعية العمومية للكاف

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إنه يتابع الاستجواب الذي يخضع له أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، مشددا أنه طلب معلومات من الجانب الفرنسي الذي يحقق مع الملغاشي بشأن تحقيقات خاصة بالفيفا.

وأعلن الفيفا في بيان: "الفيفا علم بخضوع أحمد لاستجواب من السلطات الفرنسية بخصوص اتهامات تخص عمله كرئيس للكاف".

وأضاف الفيفا عن نائب رئيسه جياني إنفانتينو: "لسنا على علم بكل التفاصيل الخاصة بالتحقيق، لذا لا يمكننا التعليق على التفاصيل. طلبنا من الجانب الفرنسي أي معلومات قد تساعدنا في تحقيقات تجري حاليا في لجنة الأخلاقيات في الفيفا".

وشدد "الكل له الحق في الدفاع عن نفسه، ولكن رئيس الفيفا (إنفانتينو) أكد أنه ملتزم بإزالة كل أنواع الفساد في كل مراحل كرة القدم. هذه الأمور لا مكان لها في كرة القدم".

كشف تقرير فرنسي أن أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) تم القبض عليه في فندق إقامته بالعاصمة الفرنسية باريس صباح اليوم الخميس على هامش حضوره لمؤتمر الاتحاد الدولي (فيفا).

ووفقا لمصادر مجلة "جون أفريك" الفرنسية الخاصة، فتم القبض على أحمد أحمد الساعة 8:30 صباح اليوم الخميس بأحد فنادق باريس من أجل الاستماع إلى أقواله من قبل المكتب المركزي لمكافحة الفساد والجرائم المالية.

وأوضح التقرير الحصري للمجلة الفرنسية أنه وفقا لمعلوماتهم فالقبض على رئيس الاتحاد الإفريقي بسبب عدم التعاقد مع شركة بوما الألمانية لتزويد الكاف بالمعدات الرياضية، والتعاقد مع شركة فرنسية تدعى تاكتيكال ستيل بسعر يفوق سعر بوما.

وكشفت المجلة الفرنسية أن وفقا لبلاغ عمرو فهمي السكرتير العام للاتحاد الإفريقي تم اختيار تلك الشركة بتكلفة تفوق سعر تكلفة التعاقد مع بوما بحوالي 400 ألف دولار. (تفاصيل من هنا)

وكان أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي قد رد على تلك الإدعاءات سابقا قائلا: "جميع القرارات اتخذت جماعية وبشفافية".

ويأتي القبض على أحمد أحمد خلال وجوده في باريس من أجل حضور مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والذي نتج عنه إعادة انتخاب جياني إينفانتيو.

واجتمع الاتحاد الإفريقي مساء أمس الأربعاء واتخذ قرارا بإعادة مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الترجي التونسي والوداد المغربي بعد توقفها عقب 60 دقيقة. (طالع التفاصيل)

ومن المقرر إعلان الموعد النهائي ومكان إقامة المباراة قريبا، والمقرر لها بعد بطولة أمم إفريقيا المقبلة.

اقرأ أيضا:

رسميا - استبعاد نيمار من قائمة البرازيل لـ كوبا أمريكا بسبب الإصابة

ناميبيا.. "كلاب صغيرة بأسنان حادة"

10 أسماء تحل مشاكل الأهلي والزمالك من كأس العالم للشباب 2019

رسميا - استبعاد نافاس من قائمة كوستاريكا بناء على طلب منه

أجانب منسيون – حوار في الجول.. جونيور: صراع الرئاسة أثر على الزمالك والاتجاه للدين أنهى مسيرتي

التعليقات