ذا أثليتيك: طرح فكرة استكمال الدوري الإنجليزي في الصين

الخميس، 02 أبريل 2020 - 23:40

كتب : FilGoal

الدوري الإنجليزي

يسعى المسؤولون التنفيذيون للدوري الإنجليزي وضع أكثر من خطة لإنقاذ الموسم قبل الاجتماع المقرر عقده غدا الجمعة.

أغلب الأندية ترغب في استكمال الموسم بعدما أُبلغت في الاجتماع السابق أن إلغاء الموسم سينتهي بخسارة 762 مليون جنيه إسترليني.

ووفقا لموقع "ذا أثليتيك" فأن هناك اقتراح من أحد الأندية بإقامة المباريات الباقية خارج البلاد، وتم اعتبار الصين التي بدأت في الانتعاش من أثار فيروس كورونا هو الوجهة المقبلة.

الفكرة تتمحور حول أن إخراج الدوري من البلاد سيكون وسيلة لتقليل الضغط على هيئة الصحة الوطنية وتحرير مرافق الأندية لاستخدامها من قِبل السلطات المحلية وهي أحد الأفكار التي قد تُطرح في الاجتماع المقرر.

وقال أحد الرؤساء التنفيذيين لـ "ذا أثليتيك": "الفكرة المقترحة بإقامة المسابقة هي الصين. لا معنى لها. إنها فكرة مجنونة وأعتقد أنها سُترفض بشدة. إذا كان لنا أن نلتقي بالدوري وننقله إلى جزء آخر من العالم الآن فسوف نُذبح تماما"

وقال مدير آخر في الدوري الإنجليزي عن فكرة الصين: "إنها مجرد مضيعة للطاقة. دعنا نقول فقط أننا نريد أن نبدأ الدوري والحياة. للأسف فقط الله والوباء يمكنا أن يتخذا هذا القرار. ولا يبدو مرجحا".

وظهرت فكرة الأسبوع الماضي بإقامة المسابقة خلف أبواب مغلقة عقب وضع جميع اللاعبين والأطقم الفنية والعاملين في فنادق خاصة بحجر صحي لمدة أسبوعين للتأكد من سلامة جميع أطراف اللعبة قبل بدء عملية استكمال المسابقات.

وأضاف مدير تنفيذي آخر في الدوري الإنجليزي: "الخيار الآخر الوحيد هو اللعب خلف أبواب مغلقة عندما يكون ذلك آمنا للقيام بذلك، ومن ثم تسريع المباريات يوم السبت والأربعاء والسبت خلال فترة ضيقة، حتى ذلك الحين أعتقد أنك ستجد بعض الأندية تتساءل عما إذا كان ذلك يدعم نزاهة المنافسة".

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع أيضا فشل لاعبي الدوري الإنجليزي حتى الآن في الموافقة على مخطط تأجيل الأجور.

معركة نارية اندلعت في إنجلترا مساء الخميس بسبب تصريحات مات هانكوك وزير الصحة البريطانية ومطالبته للاعبي الدوري الإنجليزي بالقيام بدورهم وقبول تخفيض رواتبهم لتخطي الأزمة.

رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية لم تتأخر وأصدرت بيانا ناريا ردت من خلاله واتهمت الأندية علانية بـ"الاستخدام السيء للأذونات الحكومية في حين أنهم بإمكانهم الدفع للاعبين والطاقم الفني والإداري". (طالع التفاصيل).

كيف تحمي نفسك من فيروس كورونا.. اضغطهــــــــــنـــــــــــــــا

لمعرفة كل المصابين بفيروس كورونا من عالم كرة القدم وتطور حالاتهم، اضغطهــــــــــنـــــــــــا

لمتابعة تأثير فيروس كورونا على الأحداث الرياضية المحلية والعالميةاضغط هنا

طالع أيضا

تيدي شيرنجهام.. الأمير الذي أكمل مسيرة الملك

كمونة لـ في الجول: وليد سليمان يستطيع أن يكون قائدا لـ الأهلي

رسائل مختلفة إلى أحمد فتحي

كريم يحيى يتحدث لـ في الجول عن عودته لـ الأهلي بعد رحيل فتحي

دي بروين: إن عاد الموسم فجأة سيصاب كل اللاعبين

إلى أي مدى تعرف أبو تريكة

التعليقات
قد ينال إعجابك