رسميا - تأجيل أولمبياد طوكيو

الثلاثاء، 24 مارس 2020 - 14:46

كتب : FilGoal

دورة الألعاب الأولمبية (الأولمبياد)

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية رسميا اليوم الثلاثاء تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 إلى 2021 بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكان شينزو أبي رئيس وزراء اليابان أعلن عن تقدمه بطلب للجنة الأولمبية الدولية لتأجيل أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ لمدة عام، ووافق عليه توماس باخ رئيس اللجنة.

وقال أبي في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز" الإخبارية: "تقدمت بطلب لتأجيل الأولمبياد لمدة عام وتوماس باخ وافق بنسبة ١٠٠٪ على الطلب".

ويعد الأولمبياد هو آخر بطولة رياضية كبرى طالها التأجيل بعد توقف كل الرياضات الأخرى بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد ١٩".

ولم تؤجل الأولمبياد قط في تاريخها الحديث المكون من ١٢٤ عاما، لكنها ألغيت في ١٩١٦ و١٩٤٠ و١٩٤٤ خلال الحربين العالميتين الأولى والثانية، كما أزعجت الحرب الباردة دورتي الألعاب الأولمبية في موسكو ولوس أنجلوس عامي ١٩٨٠ و١٩٨٤.

صحيفة "جارديان" البريطانية قالت في وقت سابق إن الضغط المتزايد على شينزو أبي رئيس الوزراء الياباني وكذلك اللجنة الأولمبية الدولية ورئيسها توماس باخ، اضطرت الجميع لعقد اجتماع بالفيديو لاتخاذ القرار.

وكان ديك بوند عضو اللجنة الأولمبية الدولية السابق قد صرح يوم الإثنين إن هناك قرارا قد اتخذ بالفعل لتأجيل الأولمبياد لمدة عام بسبب الفيروس.

تفشي فيروس كورونا في العالم تسبب في إصابة أكثر من 383 ألف و٩٠٨ حالة بجانب وفاة ١٦ ألفا و٥٨٧ حالة في ١٩٦ دولة حول العالم. ما دفع منظمة الصحة العالمية لإعلانه وباء.

وقادت جهود الدول المختلفة حول العالم لاحتواء تفشي الفيروس إلى منع السفر والتجارة بجانب وجود عدد من القيود المجتمعية وصلت إلى الإغلاق الشامل أو الحجر الصحي والعزل التام للحد من تفشي الفيروس.

وكانت كل من دول كندا وأستراليا قد أعلنتا في وقت سابق عن عدم إرسالهم لأي فرق أو رياضيين للمشاركة في الأولمبياد حال إقامته في موعده المقرر في شهر يوليو المقبل.

كيف تحمي نفسك من فيروس كورونا.. اضغط هــــــــــنـــــــــــــــا

لمعرفة كل المصابين بفيروس كورونا من عالم كرة القدم وتطور حالاتهم، اضغط هــــــــــنـــــــــــا

لمتابعة تأثير فيروس كورونا على الأحداث الرياضية المحلية والعالمية اضغط هنا

اقرأ أيضا

اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو تجتمع لبحث إمكانية تأجيله

المهدي سليمان يقارن لـ في الجول بين كل مدربي بيراميدز.. وشريف إكرامي "ينور"

مصدر في الأهلي لـ في الجول: فايلر مستمر للموسم المقبل.. وشيء وحيد يقلقه من "كورونا"

إكرامي يتحدث عن.. "تعنيفه" لـ صالح جمعة و"كارثة" السوبر

حوار – إكرامي يكشف سبب رحيله عن الأهلي واختلاف موقفه عن وليد سليمان.. وتضحيته بالمونديال

التعليقات
قد ينال إعجابك