كلوب: سأغيب عن لقاء الإعادة ضد شوروسبري لهذه الأسباب

الأربعاء، 29 يناير 2020 - 16:59

كتب : FilGoal

كلوب

أوضح يورجن كلوب المدير الفني لليفربول أسباب عدم قيادة الفريق في مباراة الإعادة ضد شوروسبري تاون في كأس الاتحاد الإنجليزي الأسبوع المقبل.

ليفربول تعادل مع مضيفه شوروسبري تاون في الدور الرابع من المسابقة مما يجبرهما على خوض لقاء إعادة في ملعب أنفيلد، ليؤكد كلوب أنه لن يتولى قيادة فريقه فنيا في مباراة الإعادة ولن يشرك لاعبيه الأساسيين في المباراة، لأنها تأتي في فترة العطلة الشتوية للدوري الإنجليزي.

وقال كلوب في تصريحات أبرزها موقع ناديه: "ينبغي للجميع إدراك حقيقة أن اللاعبين لن يحصلوا على راحة كاملة من التدريبات، فهم سيواصلون التدرب منفردين أو في مجموعات صغيرة بصحبة بعض المدربين في الأسبوع الأول من الراحة الشتوية. فقط لن يتواجدوا في ميلوود ولن يخوضوا أي مباراة".

وأضاف "بعد ذلك، سيكون أمامنا أسبوع آخر للاستعداد لمباراة نورويتش سيتي والمرحلة المتبقية من عمر الموسم، وهي مرحلة هامة للغاية".

وواصل "عندما اتخذنا قرارنا قبل عدة أسابيع، لم يكن أحد يعلم ما إذا كنا سنفوز في مبارياتنا الثلاث التالية، ولربما تغير الأمر لو كنا خسرناها. كان علينا أن نتخذ قرارًا واضحًا وهذا ما فعلناه، والآن ينتظر مني البعض العدول عن هذا القرار، ولكنني لا أستطيع ذلك".

وتابع "هل يمكنني التواجد في مباراة الإعادة؟ بالطبع، ولكن ليس هكذا يجب أن تدار الأمور من وجهة النظر التدريبية. لا يمكنني أن آتي قبل المباراة بيوم أو يومين فقط وأعطي تعليماتي للاعبين. إنهم بحاجة لتواجد مدربهم معهم، ولذلك سيتولى نيل كريتشلي هذه المسؤولية".

وأكمل نحن نقوم بكل ما في وسعنا في سبيل الفوز بهذه المباراة، وهذا ليس بعيد المنال. بالطبع لن تكون المهمة سهلة، فجميعنا شاهدنا كيف قدم شوروسبري أداءً جيدًا للغاية في المباراة الأولى، ولكن الفوز يبقى في متناول أيدينا، وهذا ما يجب أن نركز عليه. الآن، يتعين على جميع الأطراف مناقشة الراحة الشتوية ووضع قواعد واضحة لها للسنوات القادمة".

جدير بالذكر أن مدرب بروسيا دورتموند السابق دخل في صدام مشابه مع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم قبل أسابيع بسبب تعارض موعد مباراة أستون فيلا في كأس رابطة المحترفين مع موعد مباراة الريدز الأولى في كأس العالم للأندية بقطر ديسمبر الماضي.

وفي النهاية وافق كلوب على خوض مباراة أستون فيلا باللاعبين الشباب الذي خسروا بنتيجة 0-5، فيما لعب بالأساسيين في مونديال الأندية وحصد لقبه في النهاية.

ويستعد ليفربول لملاقاة وست هام يونايتد يوم الأربعاء في مباراة مؤجلة من الدوري الإنجليزي، قبل مواجهة ساوثامبتون مطلع فبراير ضمن الجولة 25 ثم الدخول في فترة الراحة حتى لقاء نورويتش سيتي يوم 15 فبراير.

ليفربول يبدو أقرب من أي وقت مضى للقب الدوري الإنجليزي، إذ يتصدر بفارق 16 نقطة عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، ويمكنه رفع الفارق لـ19 نقطة بالفوز على وست هام الأربعاء.

طالع أيضا

كوكا يرحل عن براجا

كيف وصفت صحف إنجلترا تألق تريزيجيه

الروماني شبيه سيميوني صاحب معجزة خيتافي

عمار حمدي: فايلر لم يقدم لي ضمانات كافية لأبقى في الأهلي

برونو فيرنانديز يعلق على مفاوضات يونايتد

هجوم على منزل نائب رئيس يونايتد

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك