ليفربول: تشامبرلين وكيتا يحتاجان لبعض الوقت للعودة إلى قمة مستواهما

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 - 11:32

كتب : FilGoal

ليفربول - نورويتش سيتي

يتوقع بيب ليندرز مساعد يورجن كلوب المدير الفني لليفربول أن يلعب نابي كيتا وأليكس أوكسليد-تشامبرلين دورًا كبيرًا مع الريدز في الفترة القادمة، في ظل سعي الثنائي للعودة لقمة مستواهما من جديد.

يأتي ذلك بعدما قدم اللاعبان الغيني والإنجليزي أداءً ممتازًا في مباراة ليفربول ضد جينك في دوري أبطال أوروبا، وفي الوقت الذي ينتظر ليفربول فيه جدولًا مزدحمًا بالمباريات في الفترة القصيرة القادمة.

وقال ليندرز في تصريحات أبرزها موقع ناديه: "في بداية الموسم، لم نكن نخوض الكثير من المباريات، ولذلك كنا نحافظ على قوام شبه ثابت للفريق، حالنا كحال معظم الفرق الأخرى".

وأضاف "لقد شاهدنا جميعًا مردود تشامبرلين الرائع في مباراة جينك. لطالما قلنا أننا نريد لاعبين يمكنهم صنع الفارق من مقاعد البدلاء، وهذا ما حدث بالفعل ونسعى لاستمراره".

وواصل "هؤلاء اللاعبين يجب أن يجدوا الإيقاع المناسب ويشاركوا بانتظام في المباريات ليكون لهم تأثير أكبر على نتائج المباريات، ومباراة الغد تشكل فرصة ممتازة للقيام ببعض التغييرات".

يذكر أن كيتا كان قد تعرض للإصابة قبل مباراة السوبر الأوروبي ضد تشيلسي في أغسطس الماضي، وهي الإصابة التي خاض على إثرها خمس مباريات فقط حتى الآن مع الريدز. أما تشامبرلين، فلقد شارك أساسيًا للمرة الأولى منذ 16 شهرًا في مباراة ليفربول ضد ساوثهامبتون مطلع الموسم الجاري، قبل أن يبدأ أربع مباريات أخرى بعد ذلك.

من جانبه، أوضح بيب لايندرز عن حاجة الثنائي لبعض الوقت للعودة لقمة مستواهما من جديد.

وأكمل "لقد كان تشامبرلين لاعبًا مهمًا في الفريق قبل أن يتعرض لتلك الإصابة العنيفة، والآن نريد أن نمنحه مزيدًا من دقائق اللعب لنساعده على العودة لمستواه المعهود".

وأردف "بالطبع لا يزال يحتاج لبعض الوقت ليعود إلى قمة مستواه، ولكننا رأينا منه العديد من المؤشرات الإيجابية، وهو أيضًا قال أنه يريد أن يحظى بمزيد من الوقت داخل الملعب. إنه يضيف الكثير للفريق، والخطوة القادمة ستكون الاعتماد عليه لوقت أطول".

وعن الدولي الغيني أوضح "في عامه الأول مع ليفربول، احتاج نابي كيتا لبعض الوقت لكي يتأقلم ويتكيف مع أجواء اللعب لنادٍ بحجم ليفربول وفي الدوري الإنجليزي، ولكننا واثقون في إمكانياته ونعرف جيدًا أنه لاعب رائع ويمكنه إضافة الكثير لفريقنا، خاصة فيما يتعلق بنقل الكرة إلى الثلث الهجومي واعتراض تمريرات المنافسين".

وأتم المدرب الهولندي "من المهم لهما، شأنهما شأن أي لاعب، الحفاظ على لياقتهما واللعب باستمرار".

اقرأ أيضا

فيديو في الجول – بيبو 65.. شمس أشرقت بسبب حب بيليه

مرتضى يعلن موعد انطلاق قناة الزمالك ويصرح: لا تدخلوني في علاقة الخطيب وآل الشيخ

"لإيقاف تجاوزات رئيس الزمالك".. الأهلي يشكو قناة الحدث اليوم

الاتحاد: قرار فايلر يحسم استعارتنا للاعب الأهلي

فتحي: أزمة شارة المنتخب؟ انتهت قبل أن تبدأ.. ورفضت عرضين من الزمالك

التعليقات