لجنة مسابقات كاف لـ في الجول: إعادة مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2019 - 16:50

كتب : فادي أشرف

الزمالك - جينيراسيون فوت

كشف شيهو ديكو عضو لجنة المسابقات في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) عن قرار اللجنة بإعادة مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت السنغالي في دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا.

وأوضح ديكو لـFilGoal.com أن اللجنة وجدت أن كاف، والزمالك، وجينيراسيون فوت، أخطأوا في الأزمة، وبالتالي استوجب الأمر إعادة المباراة.

ولم يحدد الاتحاد الإفريقي موعد للمباراة حتى الآن.

وفي وقت سابق علم FilGoal.com أن كاف يتجه لحجز مساحة في المستوى الثاني من القرعة للفائز بالمباراة.

الأزمة منذ البداية

أنهى صالح قدري مراقب مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت المواجهة، معلنا فوز الزمالك اعتباريًا بنتيجة 3-0، حسبما أعلن الزمالك عبر موقعه الرسمي.

الزمالك كان مقررا أن يستضيف جينيراسيون فوت السنغالي على استاد برج العرب في إياب دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا، لكن الفريق الضيف لم يظهر، ليعتبره المراقب المالي منسحبا. (طالع التفاصيل)

الأزمة انفجرت عندما نُقلت المباراة من ملعب بتروسبورت إلى برج العرب، وتغيير موعدها من السبت 28 سبتمبر إلى الأحد 29 سبتمبر، قرار اعتمده الاتحاد الإفريقي بخطاب رسمي أبرزته إدارة الزمالك، ولم توافق عليه بعثة جينيراسيون فوت.

البعثة السنغالية تمسكت بلعب المباراة مساء السبت 28 سبتمبر في القاهرة، بل توجهت إلى بتروسبورت للتدرب ليلة المباراة دون أن يُسمَح لهم بذلك، إذ لم يحجز الزمالك الملعب.

في اليوم التالي –مساء السبت- توجهت البعثة مجددا إلى بتروسبورت للعب المباراة، وبالطبع عادوا إلى فندق الإقامة دون أن يتحقق ذلك.

صباح الأحد، غاب ممثل جينيراسيون فوت عن الاجتماع الفني قبل المباراة، وحضر المراقب وممثل الزمالك فقط.

في المساء، واصل جينيراسيون فوت الغياب، واكتفى لاعبو الزمالك بالتسخين والتقاط الصور التذكارية قبل المباراة التي لن تقام.

وبعد إلغاء المباراة رسميا، بدأ لاعبو الزمالك في التدرب بشكل طبيعي، استعدادا لمباراة مصر للمقاصة يوم 3 أكتوبر المقبل على استاد برج العرب.

وأصدر الاتحاد الإفريقي بيانا رسميا حول لقاء الزمالك وجينيراسيون فوت السنغالي، أشار من خلاله إلى "دراسة الموقف بالكامل، على أن يصدر المزيد من المعلومات قريبا". (طالع التفاصيل)

اقرأ أيضا:

لجنة مسابقات كاف لـ في الجول: إعادة مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت

خبر في الجول – الحسم بالأقدمية.. فتحي قائدا لـ منتخب مصر ضد بوتسوانا

حوار - فايلر يتحدث عن مميزات لاعبي الأهلي ونصيحة جروس

حوار في الجول – خواندي راموس يتحدث عن تدريب ريال مدريد قبل الكلاسيكو بـ4 أيام

رفع أثقال - محمد إيهاب لـ في الجول: قررت الاعتزال.. وموقف اللعب تحت العلم الأولمبي

التعليقات