أبو ريدة: الكاف رفض مد القيد للأندية المصرية حتى 5 أغسطس.. لم نحصل سوى على شهر إضافي

الثلاثاء، 09 يوليه 2019 - 20:31

كتب : FilGoal

أبو ريدة

أكد هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ورئيس اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الإفريقية أن الأندية المصرية هي الوحيدة التي تم استثناؤها على مستوى القارة من الإلتزام بتاريخ نهاية القيد للموسم الجديد المحدد بـ30 يونيو الماضي.

وأضاف أبو ريدة أن المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي "كاف" الذي انعقد منتصف الشهر الماضي استثنى الأندية المصرية ومنحها شهرا إضافيا ينتهي في 30 يوليو الحالي تقديرا للظروف التي شرحها الاتحاد المصري لكرة القدم.

وقال عضو المكتب التنفيذي للكاف إنه كان يأمل أن تمتد المهلة الإضافية التي أقرها الاتحاد الإفريقي للأندية المصرية إلى 5 أغسطس المقبل، إلا أن المكتب التنفيذي الإفريقي رأى أن مهلة الشهر الإضافي كافية.

ويتم فتح باب القيد لكل الأندية المشاركة في بطولتي الكونفدرالية ودوري الأبطال مع بداية شهر يونيو، ولكن نظرا لعدم انتهاء الدوري المصري طلب أبو ريدة مد القيد حتى 5 أغسطس.

ولكن الكاف لم يمد القيد للأندية المصرية سوى إلى 30 يوليو، ما تسبب في تبكير مؤجلات الدوري.(طالع التفاصيل)

وتقدم هاني أبو ريدة من رئاسة اتحاد كرة القدم المصري بعد خسارة منتخب مصر أمام جنوب إفريقيا في دور الـ16 لبطولة الأمم الإفريقية.

كذلك أصدر أبو ريدة قرارا قبل تقديم استقالته بإقالة الجهاز الفني لمنتخب مصر بالكامل بقيادة خافيير أجيري.

وقررت لجنة المسابقات في الاتحاد المصري لكرة القدم إجراء تعديلات على جدول المباريات المتبقية في الدوري لتنتهي قبل 30 يوليو الجاري حتى يسمح للأندية المصرية المشاركة في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية بقيد لاعبيهم في قوائم البطولات.

اقرأ أيضا

سويلم لـ في الجول: حضور مباريات الدوري المؤجلة ببطاقة المشجع.. والقمة حالة خاصة

حوار في الجول – عبد الغني يرد على حصوله على عمولة التعاقد مع أجيري.. والربح من تذاكر أمم إفريقيا

بعد خروج مصر من كأس الأمم.. تقديم موعد مؤجلات الدوري

صورة – في الجول يكشف 5 أساطير رشحتهم المنظمة لأمم إفريقيا لسفراء مصر في البطولة

عمرو وردة يعتذر بعد الخروج من أمم إفريقيا: أعدكم ببذل كل شيء لإسعادكم

التعليقات