رئيس اللجنة القانونية للترجي: 3 أحداث غير عادية وقعت أمام الوداد.. وعوقبنا مرتين

الخميس، 06 يونيو 2019 - 00:15

كتب : رامي جمال

الترجي - الوداد

قال رياض التويتي رئيس اللجنة القانونية للترجي إن ناديه لم يذنب في أي شيء في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد وفي النهاية هو من تم معاقبته.

وتحدث التويتي لإذاعة "موزاييك" التونسية قائلا: "توقعنا معاقبتنا من قبل الكاف خاصة بعد ادعاء رئيسه أحمد أحمد أنه وقع تهديده والاعتداء عليه خاصة أن ذلك غير مقبول في ظل جلوسه بجوار رئيس الحكومة".

وتابع "أنا كرجل قانوني تعلمت أن من يذنب يعاقب على ذنبه لكننا لم نذنب وعوقبنا مرتين".

وأضاف "وقعت ثلاثة أحداث غير عادية في المباراة أولا تعطل الـVAR ثم نزول رئيس الكاف ومن معه إلى الملعب وهي سابقة وتم سلب اختصاصات الحكم واجتمعوا بشكل غامض وبعثوا مرسولا للحكم قبل قرارهم بإنهاء المباراة".

وأكمل "الحدث الثالث هو رفض لاعبو الوداد مواصلة المقابلة وكلها أحداث لا دخل للترجي فيها ونحن من عوقبنا".

وتابع رئيس اللجنة القانونية للترجي "الحديث عن المسائل الأمنية ليس صحيحا ولا حجج له على النقيض التنظيم الأمني كان محكما ولم نسجل أي اختراقات".

وأتم "سندافع عن الترجي بكل الطرق القانونية".

وكان الكاف أعلن اليوم الأربعاء سحب لقب دوري أبطال إفريقيا من الترجي وإعادة الإياب في وقت لاحق ولم يتم تحديد الموعد أو المكان.

وإن كان قال مصدر في الكاف لـFilGoal.com إن جنوب إفريقيا ستكون هي الأقرب لاستضافة المباراة التي ستقام بعد نهاية كأس أمم إفريقيا 2019. (طالع التفاصيل)

وقال الاتحاد الإفريقي في بيانه إن مباراة النهائي لم تكتمل، كما أن الاشتراطات الخاصة بالأمان لم يتم تنفيذها بحسب بيان الكاف.

وبالتالي، قرر الكاف حسب البيان "إعادة مباراة الإياب على ملعب خارج الأراضي التونسية".

ماذا حدث؟

في الساعات الأولى من يوم السبت، توج الترجي التونسي بطلا من جديد لدوري أبطال إفريقيا بعدما بدا أنه انسحاب للوداد بسبب أزمة تقنية الفيديو. (طالع التفاصيل)

دخل الفريقان لقاء الإياب بعد التعادل ذهابا 1-1 في المغرب، قبل أن يتقدم الترجي بهدف قبل نهاية الشوط الأول.

في الدقيقة 59 حدثت الأزمة، عندما أدرك وليد الكارتي التعادل للوداد، هدف ألغاه الحكم بداعي التسلل، وقام باستئناف اللعب دون الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد.

أفراد الوداد اعترضوا بشدة على عدم الرجوع للتقنية مطالبين باحتساب الهدف، وامتنعوا عن إكمال المباراة، لتتوقف المباراة لأكثر من ساعة ونصف، وتُلغى في نهاية المطاف مُعلنة عن تتويج الترجي للموسم الثاني على التوالي.

بعد المباراة جرت مراسم التتويج بشكل طبيعي وتسلَم أفراد الترجي الميداليات الذهبية، في غياب كامل للاعبي الوداد عن المشهد الختامي، رافضين تسلم الميداليات الفضية.

خليل شمام قائد الترجي ذكر في حديثه لـ beIN Sports أن الحكم جاساما أبلغه وقائد الوداد قبل المباراة، بوجود عطل في تقنية الفيديو سيمنع استخدامها، لكن قائد الفريق المغربي لم يفهم لغة الحكم وفقا للظهير التونسي.(طالع التفاصيل)

بعدها أعلن الاتحاد الإفريقي عن عقده لاجتماع طارئ للجنة التنفيذية، على خلفية أحداث مباراة الترجي والوداد.

ثم أجل الكاف إعلان حل أو قرارات بعد أزمة الترجي التونسي والوداد المغربي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث تم تأجيل الاجتماع إلى اليوم الأربعاء حينما صدر القرار.

اقرأ أيضا:

مصدر بـ كاف يوضح لـ في الجول: موقف لقاء ذهاب دوري الأبطال.. وموعد الإعادة ومكانها

بالفيديو - أيمن يونس يتوقع لـ في الجول طريق بطل أمم إفريقيا.. مربع ذهبي ناري ومفاجأة في دور الـ16

حوار – ميسي يتحدث عن الهروب من برشلونة.. كوبا أمريكا ونجله المدريدي

بيان رسمي – الاتحاد الإثيوبي يشكو لقجع لـ كاف بسبب "اعتدائه على تيسيما" بعد تتويج الزمالك

التعليقات