كاف يعلن القائمة النهائية لأفضل مدرب بالقارة.. خروج كارتيرون ومنافسة ثلاثية

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 - 10:52

كتب : FilGoal

باتريس كارتيرون مدرب الأهلي

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" القائمة النهائية للمدربين المرشحين للفوز بجائزة أفضل مدرب بالقارة عن عام 2018.

كاف كشف الشهر الماضي عن قائمة تضم 10 مدربين لاختيار ترشيحات نهائية من بينهم، وتواجد فيها باتريس كارتيرون المدير الفني السابق للنادي الأهلي.

ولكن كارتيرون تم استبعاده الآن من القائمة النهائية رفقة خوان كارلوس جاريدو مدرب الرجاء المغربي المتوج ببطولة الكونفدرالية.

وضمت القائمة النهائية 3 مدربين هم: هيرفي رينار مدرب المنتخب المغربي، وأليو سيسيه مدرب المنتخب السنغالي، إضافة إلى معين الشعباني المدير الفني للترجي التونسي المتوج ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وصول فريق باب سويقة للنهائي منح الشعباني فرصة التواجد بقائمة الترشيحات النهائية رغم قيادته الفريق خلال 3 مباريات فقط من البطولة، منهما مباراتي النهائي.

أما رينار فقاد أسود الأطلس للوصول إلى المونديال لأول مرة منذ عام 98 وتقديم أداء هجومي جيد في البطولة رغم التوديع من الدور الأول، كما ضمن التأهل إلى بطولة أمم إفريقيا 2019.

وهو نفس ما حققه أليو سيسيه المدير الفني للمنتخب السنغالي الذي ودعت بلاده منافسات مونديال روسيا بسبب حسابات اللعب النظيف، لتصعد اليابان بدلا منه.

وكان كاف قد كشف عن القائمة النهائي لترشيحات أفضل لاعب بالقارة السمراء والتي ضمت الثنائي المصري وليد سليمان لاعب الأهلي ومحمد صلاح لاعب ليفربول (تعرف على الترشيحات).

كاف يعلن عن الفائزين بجوائزه يوم 8 يناير 2019 في حفل بالعاصمة السنغالية داكار، ويتم الاختيار عن طريق اللجنة الفنية ولجنة التطوير بالكاف بالإضافة إلى الاستعانة بخبراء وأساطير الكرة الأفريقية.

طالع أيضا

هل تغيب الكاميرون عن كأس أمم إفريقيا 2019.. وليبيا تأمل في فوز مصر لحل أزمتها

الأزمة الثامنة.. قصة سحب وتحول تنظيم كأس أمم إفريقيا عبر التاريخ

بعد هاتريك بورنموث.. صلاح "المهاجم" يظهر في فريق الأسبوع لـ FIFA 19

حوار في الجول – حازم إمام: هذه فائدة تنظيم مصر لكأس إفريقيا.. وهؤلاء منافسونا الأبرز على اللقب

قبل مواجهة جيما آبا.. استثناء مفاجئ وحيد في بداية الأهلي الإفريقية على ملعبه

هل ملاعب مصر جاهزة لاستضافة أمم إفريقيا؟ مديروهم يجيبون لـ في الجول

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك