مؤتمر ليلة الأبطال - زيدان: مباراة بوفون الأخيرة؟ لسنا مهتمين

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 - 14:50

كتب : زكي السعيد

زيدان

شدد زين الدين زيدان على أهمية عدم التهاون في مواجهة يوفنتوس بدوري أبطال أوروبا، وذلك خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي السابق للمباراة.

ويستضيف ريال مدريد نظيره يوفنتوس على ملعب سانتياجو برنابيو في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا غدا الأربعاء مستفيدا من أسبقيته بثلاثية نظيفة ذهابا.

ونصح زيدان لاعبيه بتناسي أسبقية الذهاب: "النتيجة لن تغير أي شيء، إنها قصة أخرى ومباراة أخرى، ما حدث قد حدث، حققنا نتيجة جيدة ولكن يتبقى النصف الآخر من المواجهة. علينا أن نقدم مباراة أخرى عظيمة".

وعندما تلقى سؤالا يخص إمكانية مواجهته برشلونة في نهائي دوري أبطال أوروبا، أصر زيدان التركيز على مباراة يوفنتوس: "ما يهمني هو مباراة الغد. سنفكر في أنفسنا وما يجب أن نقوم به لعبور مباراة الغد، ومن ثم سنرى بشأن بقية المباريات".

كريم بنزيمة لا يمر بأفضل مواسمه التهديفية، وزيدان اعترف برغبة اللاعب في التحسن: "لعله يعاني مما يقال عنه. يرغب في تسجيل مزيد من الأهداف. إنه يتدرب بشكل جيد رفقة زملائه بتركيز كبير. كما أخبرتك، إنه يرغب في تسجيل مزيد من الأهداف".

وسيأمل زيدان أن يكون مدافعه خيسوس فاييخو جاهزا لمباراة الغد في ظل غياب سيرخيو راموس الموقوف وناتشو فيرنانديز المصاب: "فاييخو تدرب بشكل جيد رفقة المجموعة ولم يشعر بآلام. سنرى بشأنه. غدا ستعرفون من سيلعب. لا نعاني من مشاكل، وإن عانينا منها فسنتأقلم مع الوضع".

ولا يمتلك زيدان تفسيرا لتقديم ريال مدريد مباريات قوية في دوري أبطال أوروبا عكس الدوري الإسباني الذي يحتل فيه ريال مدريد المركز الرابع: سبب أداء مدريد بشكل أفضل في الأبطال: "لا أملك تفسيرا لذلك، لأن رغبتنا هي الفوز دائما. هذا العام لم نظهر بشكل جيد وعانينا من أوقات صعبة، ولكننا تحسنا اليوم على كافة الأصعدة. لا يوجد تفسير للأمر".

وأضاف: "أفضل الفوز بالدوري لأنها منافسة أكثر صعوبة، وهي رغبة اللاعبين أيضا. ولكن تواجهنا بعض الصعوبات في بعض المواسم. وفي دوري الأبطال عندما تنظر لتاريخ النادي، فإنه مليء بالإنجازات التي لم يقدر أي شخص على تحقيقها. إنها هوية الفريق. تحدثت لـ5 دقائق حتى أقول أنني لا أمتلك تفسيرا".

وعن إمكانية الفوز بدوري أبطال أوروبا بدون كريستيانو رونالدو: "لا أفكر في اللعب بدونه، إنه متوفر ونحن سعداء بذلك، هناك الكثير من الناس الذين يتذكرون (ألفريدو) دي ستيفانو، وهذا طبيعي، وكثير من الناس سيذكرون كريستيانو، علينا أن نستفيد من تواجده معنا".

ولا يأمن زيدان لمكر كرة القدم: "في كرة القدم عليك احترام الجميع. فحتى مع الأداء الجيد الذي قدمناه أمام أتليتكو كان من الوارد أن نخسر، ولذلك علينا احترام المنافس، فأي شيء يمكن أن يحدث".

خروج يوفنتوس سيعني انتهاء حلم جيانلويجي بوفون بالفوز بدوري أبطال أوروبا: بوفون: "لا نفكر في ذلك، أعرفه، إنه شخص عظيم ولاعب عظيم، ولكننا لا نفكر بشأنه. نفكر فقط في المباراة، نرغب في الفوز وإقصاء يوفنتوس".

زيدان سيفتقد لخدمات قائده، ولكنه ليس قلقا: عن غياب راموس: "بصراحة لا أعتقد بضرورة القيام بشيء بشكل مختلف أو مميز، سنلعب بشكل جيد دائما. على فاران أن يواصل في مستواه العالي، إنه يلعب بشكل جيد في الوقت الحالي".

وقاد زيدان ريال مدريد للفوز بدوري أبطال أوروبا مرتين متتاليتين، وهي سابقة لم تحدث في البطولة بنسختها الحديثة.

اقرأ أيضا

الأهلي: حرمان السعيد من مكافأة الدوري؟ لا تزر وازرة وزر أخرى‎

الأهلي: لم نحدد منصبا إداريا لـ غالي‎.. ومصير الثلاثي الأجنبي

في الجول يكشف تفاصيل اجتماع إيهاب جلال في الزمالك "لم أتقدم باستقالتي وهذا الدليل"

وكيله: إذا كنت رئيسا للزمالك لقبلت استقالة إيهاب جلال‎.. ولو استمر سيفوز بكل البطولات

الأهلي: لم نهتم بالمال في إعارة السعيد.. والبدري اتفق مبدئيا على تجديد عقده‎

ماذا قالت صحف إنجلترا عن عودة صلاح قبل عاصفة سيتي "مو جاهز للانطلاق"

عضو اتحاد الكرة: خسارتا المنتخب ضد البرتغال واليونان خلف تأجيل مفاوضات تجديد عقد كوبر

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك