مؤتمر ليلة الأبطال - فاران: أنا منارة ريال مدريد عندما تسوء الأمور

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 - 14:11

كتب : زكي السعيد

فاران

تحدث رافاييل فاران عن مواجهة فريقه ريال مدريد أمام يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا، خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق اللقاء.

رافاييل فاران

النادي : مانشستر يونايتد

ويستضيف ريال مدريد نظيره يوفنتوس على ملعب سانتياجو برنابيو في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، مستفيدا من أسبقيته بثلاثية نظيفة ذهابا.

وتكلم فاران عن تجربته الشخصية في 7 مواسم بقميص ريال مدريد: "تغير كل شيء منذ وصولي، تطورت على عدة جوانب، اكتسبت الكثير من الخبرات، أحاول التحسن في كل موسم، لقد صرت أكثر تكاملا".

اللاعب عانى من إصابات متكررة عطلت مسيرته مع الميرنجي في السابق: "لقد عانيت من إصابات الركبة لعدة سنوات، لكني بخير الآن. منعتني تلك الإصابة من اللعب بشكل طبيعي، أعلم أنني أفضل حالا اليوم. لقد اكتسبت الخبرة وعرفت الطريقة المناسبة للتدرب، فأنا لاعب طويل القامة وأمتلك سرعة كبيرة، ولذلك علي القيام بعمل معين لعدم الشعور بالألم، آمل أن تستمر الأمور على نفس المنوال".

وأشاد المدافع الفرنسي بزميله السابق جونزالو إيجواين: "إيجواين لاعب عظيم يمنع المدافعين من التركيز، فهو يخلق مواقف خطيرة، لاعب قوي ويفكر فقط في تسجيل الأهداف، إنه يخلق الخطر بشكل متواصل. لدي ذكريات شخصية جيدة معه".

وعن مواجهة يوفنتوس بأسبقية 3 أهداف: "ستكون مباراة عظيمة أمام فريق عظيم فاز بكل شيء ممكن بعالم كرة القدم، سيهاجمون لأجل الفوز، ونحن لن نخرج للعب على نتيجة 0-0، سنحاول الفوز بالمباراة".

فاران سيخوض المباراة بدون شريكه في قلب الدفاع سيرخيو راموس الموقوف لتراكم البطاقات: "علي أن أقدم أفضل ما عندي وأن ألعب بمستوى عال. لدي شخصيتي الخاصة، وأعلم كيف أساعد الفريق، لا أعتقد أن استعدادتنا ستتغير، علينا أن نتنافس بقوة. سيتوجب علي القيام بدور راموس والصياح في اللاعبين".

ورفض فاران الإفصاح عن هوية اللاعب الذي سيشاركه في عمق الدفاع: "لا أعلم من سيشارك غدا، يمكنك أن تسأل المدرب، ولكني لا أعلم إن كان سيجيب".

وعن تأثر ريال مدريد بخروج نجمه كريستيانو رونالدو مبكرا أمام أتليتكو: "إنه لاعب هام للغاية لنا، قدراته التهديفية فريدة، من الطبيعي أن نشعر بغيابه، نعلم مدى جودة رونالدو وما يجلبه من إيجابيات للفريق".

حلم التتويج باللقب الثالث على التوالي يراود فاران: "نحن مؤمنون بقدرتنا على فعلها، لدينا خبرة عظيمة في هذه البطولة، ولكنا علينا التفكير في مباراة الغد أولا، نعلم صعوبة الفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي. قبل ذلك عليان أن نأخذ الأمور خطوة بخطوة".

خروج يوفنتوس غدا سيعني نهاية مشوار جيانلويجي بوفون مع دوري أبطال أوروبا على الأرجح، إذ متوقع اعتزاله نهاية الموسم: "إنه أسطورة، إنه شخص عظيم، لا أعلم ما إذا كانت مباراته الأخيرة في دوري أبطال أوروبا، أراه متفائلا وشجاعا. إنه لشرف العب في مواجهة لاعبين من هذا المستوى وتلك الجودة".

خيسوس فاييخو تدرب بشكل طبيعي ومن المتوقع إشاركه إلى جانب فاران في حال اكتمال لياقته، لكنها ستكون مباراته الأولى بدوري أبطال أوروبا: "خيسوس لاعب مميز، لا يمتلك خبرة في تلك البطولة ولكنه يمتلك الجودة، وما قدمه في التدريبات كان جيدا. نثق به في حال مشاركته. إنه مركز وإن شارك فسيظهر بشكل جيد".

واختتم فاران بإظهار دوره في قيادة زملائه كونه أحد أقدم اللاعبين في الفريق: "لم أصل لعمر الخامسة والعشرين بعد. في غرفة خلع الملابس يعرفونني، لست أكثر من يتحدث، ولكن عندما تسوء الأمور أكون بمثابة المنارة. الفريق بإمكانه التعويل علي. هناك لحظات هامة في الموسم تتطلب وجود لاعبين يحافظون على توازن المجموعة".

وشارك فاران في 58 مباراة سابقة بدوري أبطال أوروبا منذ انطلاقه إلى ريال مدريد قادما من لانس عام 2011.

اقرأ أيضا

الأهلي: حرمان السعيد من مكافأة الدوري؟ لا تزر وازرة وزر أخرى‎

الأهلي: لم نحدد منصبا إداريا لـ غالي‎.. ومصير الثلاثي الأجنبي

في الجول يكشف تفاصيل اجتماع إيهاب جلال في الزمالك "لم أتقدم باستقالتي وهذا الدليل"

وكيله: إذا كنت رئيسا للزمالك لقبلت استقالة إيهاب جلال‎.. ولو استمر سيفوز بكل البطولات

الأهلي: لم نهتم بالمال في إعارة السعيد.. والبدري اتفق مبدئيا على تجديد عقده‎

ماذا قالت صحف إنجلترا عن عودة صلاح قبل عاصفة سيتي "مو جاهز للانطلاق"

عضو اتحاد الكرة: خسارتا المنتخب ضد البرتغال واليونان خلف تأجيل مفاوضات تجديد عقد كوبر

التعليقات