تقرير - أزمة في الدفاع الجديدي بسبب صفقة بيع أزارو للأهلي

الجمعة، 27 أكتوبر 2017 - 13:23

كتب : لؤي هشام

وليد أزارو - الأهلي - النجم الساحلي

نشبت أزمة في الآونة الأخيرة بين الناديين المغربيين الدفاع الحسني الجديدي وأدرار سوس بسبب صفقة انتقال المهاجم وليد أزارو إلى صفوف النادي الأهلي.

أزارو انضم إلى الأهلي في يونيو الماضي مقابل مليون و400 ألف دولار قادما من الدفاع الجديدي بعقد يمتد لـ 5 سنوات.

نادي أدرار سوس تقدم بشكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" - بحسب تقارير مغربية - بسبب ما اعتبره تهربا من جانب الدفاع الجديدي في دفع نسبتهم في صفقة انتقال أزارو والبالغة 20% من انتقاله لأي ناد آخر.

ورد عبد اللطيف المقترض رئيس النادي الجديدي على هذه الاتهامات قائلا لصحيفة "هسبورت" المغربية إن ناديه لم يحصل على قمية صفقة أزارو كاملة لذا من المبكر الحديث عن حرمان أدرار سوس من حقوقه.

وأضاف "نعلم واجبتنا ونحترم العقود المبرمة مع أدرار سوس، علاقتنا جيدة معهم ولكننا لم نتحصل على قيمة الصفقة كاملة، إن لم يحدث تفاهما فحينها يحق لهم التقدم بشكوى لاتحاد الكرة أو فيفا".

وكان شيرين شمس المدير التنفيذي للنادي الأهلي قد أوضح أثناء إعلان التعاقد مع المهاجم المغربي أنه سيتم تحويل مليون دولار إلى النادي الجديدي للحصول على البطاقة الدولية للاعب، على أن يتم بعد ذلك سداد بقية قيمة الصفقة على دفعتين بواقع 200 ألف دولار في الأول من نوفمبر المقبل، و200 ألف دولار أخرى في الأول من فبراير من العام المقبل.

أزراو تألق في انتصار الأهلي الساحق على النجم الساحلي بستة أهداف لهدفين يوم الأحد، إذ سجل صاحب الـ22 عاما 3 أهداف "هاتريك" لينهي صيامه عن التهديف خلال الفترة الماضية.

ويلعب الأهلي مع الوداد مساء غد السبت في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا على استاد برج العرب في الإسكندرية، على أن تكون مباراة الإياب في المغرب على ملعب محمد الخامس يوم 4 نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضا

بالفيديو - شيكابالا يختار لـ في الجول مكونات اللاعب المثالي.. "يد أحمد سامي"

قائد الوداد لـ في الجول: سداسية الأهلي في النجم لا تضغط علينا.. وهذا هدفنا

انتخابات الأهلي – الخطيب يوجه رسائل لأعضاء العمومية.. وتفاصيل جلسة مهند مجدي مع طاهر

انتخابات الأهلي – ماذا قال طاهر وقائمته لأعضاء العمومية

تحقيق في الجول - مباريات الشوارع.. كيف يهدر لاعب محترف مسيرته بسبب حب كرة القدم

حوار في الجول - وزير الرياضة يكشف الموافقة على عودة الجماهير وأمنية من الأهلي

دربي القناة – إسلام الشاطر يحكي لـ في الجول عن لحظة مرعبة ضد المصري

مصطفى محمد لـ في الجول عن مقصيته في المقاصة: أعشق هدف روني

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك