كانافارو: يجب على أوروبا التعلم من جهود الصين للتغلب على "وحش" الكورونا

الأحد، 15 مارس 2020 - 11:57

كتب : FilGoal

فابيو كانافارو

يرى فابيو كانافارو مدافع منتخب إيطاليا الأسبق أن بلاده وباقي دول أوروبا التعلم من جهود الصين وأن تحذو حذوها لمكافحة فيروس كورونا الذي وصفه بـ "الوحش".

وأجرى كانافارو مقابلة من منزله في الصين حيث يعمل حاليا مدربا لفريق جوانزو إيفرجراند.

وقال كانافارو في تصريحات لصحيفة لاجازيتا ديللو سبورت: "بمجرد وصولي خضعت للاختبار باستخدام ممسحة، بالنسبة لي كانت هذه هي المرة الثالثة ثم تم فحصي لمعرفة درجة حرارتي".

وأضاف "في تلك المرحلة وكما هو الحال مع كل من يدخل البلاد من بلدان مصابة بالفيروس يتم عزلك لمدة أسبوعين إذا كان لديك مكان تقيم فيه، وإلا سيضعونك في فندق مجهز لضمان العزلة".

وشدد كانافاور الفائز مع إيطاليا بكأس عالم 2006 "الصين ظلت في حالة إقفال تام منذ ما يقرب من شهرين لمكافحة ذلك الفيروس".

وتابع "هذه هي الرسالة الإيجابية لنا نحن الإيطاليون وبقية العالم، يمكنك القضاء على هذا المرض لكننا بحاجة إلى الشدة والتنظيم الجيد".

وأوضح كانافارو "لم يكن من السهل أبدا مواجهة مثل هذا الوحش، لأنه لم تكن هناك سوابق وقد ساد الشعور المجتمعي والقيمة الأساسية للحياة على حساب التضحيات، هذا الدرس واضح للعالم الآن".

وعن إيطاليا قال: "نتفهم الفيروس بشكل أفضل الآن، نحن على الطريق الصحيح وسلوك الأغلبية إيجابي، حتى لو كان البعض يكافحون من أجل فهمه".

وضرب كانافارو مثلا "والدي على سبيل المثال لا يميل لفهم ما يجب عليه تغيير عاداته المعيشية اليومية من أجله ومن أجل أسرته".

وأضاف "فهو يريد شراء السجائر من متجر التبع وإجراء محادثة مع الأصدقاء في المنزل، لكنني أقنعته أن يخاطر بالعدوى ونقلها إلى المنزل لأمي".

وعن قلقه من تفشي المرض في إيطاليا وسرعة انتقاله قال: "بالطبع أنا قلق، لأننا مازلنا لم نصل إلى الذروة ونحتاج للمقاومة والبقاء في التركيز".

وشدد "أعتقد أن الأخطاء التي حدثت الأسبوع الماضي عندما فر الآلاف من لومباردي إلى الجنوب كانت سببا، لكن لا أريد أن أدين أحدا".

وأوضح "أفهم تماما أولئك الذين أرادو العودة إلى أحبائهم، لكن ذلك كان خطئا فادحا".

وأضاف "سنحتاج الآن للانتظار لمدة أسبوع آخر لفهم عدد الأشخاص المصابين، كان قد تم ارتكاب نفس الخطأ في الصين ولكن الحل كان إخراج الناس من ووهان وعزل المدينة للسيطرة على المرض".

وأتم تصريحاته "نحن الآن تعلمنا من تلك التجارب، وأنا فخور بكيفية تصرف إيطاليا".

كيف تحمي نفسك من فيروس كورونا.. اضغط هــــــــــنـــــــــــــــا

اقرأ أيضا

وزير الرياضة: لا نعد باستئناف الدوري بعد أسبوعين

فضل: غالي الأنسب لرئاسة الأهلي مستقبلا

محمود علاء يجدد عقده مع الزمالك

الزمالك يُعلق أنشطة النادي لمدة أسبوع

إكرامي: لم يتم إبلاغنا بإلغاء التدريبات.. واجتماع مع مسؤولي الأهلي بشأن مستقبلي

التعليقات
قد ينال إعجابك