حوار في الجول – علاء عبد العال يتحدث عن مؤامرة في إنبي.. وحزن بسبب المنتخب

الخميس، 14 نوفمبر 2019 - 23:43

كتب : حامد وجدي

علاء عبد العال والجهاز الفني للداخلية

تعاقد علاء عبد العال المدير الفني السابق للداخلية مع بتروجيت لتدريب الفريق من أجل إعادته للدوري الممتاز بعدما هبط منه قبل عدة أشهر.

ولكن قبل ذلك التعاقد أجرى علاء عبد العال حوارا مطولا مع FilGoal.com تحدث خلاله عن مسيرته التدريبية وكيف واجه صعوبات لأنه لم يكن لاعبا في الأهلي أو الزمالك.

وجاء رد عبد العال عن سبب رحيله عن تدريب الداخلية: "بقيت مع الداخلية لـ 8 مواسم في الدوري الممتاز، وكان قراري قبل نهاية الموسم هو الرحيل قبل وضوح رؤية هبوط الفريق من عدمه، خاصة أنني كنت احتاج للراحة".

كما تحدث عن الدورات التدريبية التي خاضها سابقا "حضرت دورة تدريبية في الولايات المتحدة الأمريكية على يد خبراء إسبان بدعوة من أحد الأندية".

وعن بداياته في عالم التدريب واصل "بدأت في ناشئي النادي الأهلي ولم أكن نجما، ثم اجتهدت بشكل جيد جدا وبدأت بالتدريب في فريق الناشئين وحصلت مع فريق اتحاد الشرطة على عدة بطولات".

وأضاف "فزنا بلقب الدوري الشباب على حساب الأهلي والزمالك من ثم تحولت لتدريب فريق اتحاد الشرطة الأول وتأهلت مع الفريق من الدرجة الثالثة والثانية إلى الدوري الممتاز".

وأكمل "لم يساعدني أحدا ولم امتلك نجومية وحصلت على فرصة لم يحصل عليها بعض نجوم جيل كأس العالم 1990".

وعن تجربته في إنبي "اعتذرت عن تدريب نادي إنبي بعد بيع أفضل 4 لاعبين وعدم تلبية مطالبي، وتم فرض عليّ بعض الأسماء التي لم أرغب في ضمها".

وأردف "لدى إنبي منجم ذهب في قطاع الناشئين، وصعّدت محمد مجدي قفشة وصلاح محسن ومحمد الشامي وبدأوا المشاركة مع الفريق الأول".

وواصل "الاعتماد على الناشئين أدى لمشاكل مع اللاعبين الكبار والذي شعرت بأنهم موظفين، وبسبب عدم وجود مساندة أمام بعض اللاعبين، قررت تقديم الاعتذار عن تدريب الفريق، واعتقد أنني إذا أكملت مشواري مع الفريق كان سيكون له شأنا آخر".

وبالحديث عن أحد العلامات المميزة له في الدوري قال: "اعتادت على تواجد (ستوب واتش) منذ تدريبي في الدرجة الثانية وأصبح علامة مميزة لي وسوف يظل معي طالما أقوم بعملي التدريبي".

وأبدى عبد العال حزنه لعدم وجود اسمه ضمن الأسماء المرشحة لتدريب منتخب مصر: "حزنت لعدم وجودي في الأسماء المتواجدة لتدريب منتخب مصر، وتلك ثقة في قدراتي وتفوقت على المدربين المرشحين في الدوري خاصة مع فوارق الإمكانيات، وهذا حق مشروع ولدي خبرات ولست أقل من أي اسم".

وأتم "ليس عيبا طالما سأخدم منتخب مصر، لكن المسؤولين يكون لديهم يقين بأنني قادر على تقديم أجيال جديدة، وأتمنى أن اتواجد مع المنتخب الأول أو الأولمبي خاصة أن الأخير نواة المنتخب الأول".

شاهد الحوار.

طالع أيضا

منتخب مصر يتعثر

ماذا قال البدري عن التعادل مع كينيا؟

مفاجأة في مجموعة مصر قبل لقاء جزر القمر

هجوم قوي من وائل جمعة على منتخب مصر

وانياما: استحققنا الفوز على مصر

حكم مصري في كأس العالم للأندية

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك