خاص ريني فايلر لـ في الجول: تدريب الأهلي؟ أراكم في المؤتمر الصحفي

السبت، 31 أغسطس 2019 - 10:39

كتب : إسلام مجدي

رينيه فايلر

هل يكون ريني فايلر مدرب أندرلخت ونورنبرج السابق هو المدير الفني الجديد للنادي الأهلي؟ حسنا ربما ألقى لـFilGoal.com تلميحا كبيرا حول الأمر.

FilGoal.com توجه لسؤال المدرب السويسري حول إمكانية تدريب الأهلي وأيضا إمكانية توجيه بعض الأسئلة الأخرى حول الأمر ليرد قائلا :"سنتعرف على بعضنا البعض بشكل شخصي قريبا في المؤتمر الصحفي".

المدرب السويسري أخبر FilGoal.com في وقت سابق إنه كان يقضي عطلته طيلة الأسبوع الماضي في إيطاليا حتى يوم الخميس قبل أن يعود إلى سويسرا مرة أخرى.

كان فايلر يلعب كمدافع ولم يلعب خارج سويسرا أبدا وأحد أبرز الفرق التي مثلها هي زيوريخ وأراو والأخير تحديدا سنذكره مرة أخرى واعتزل في عام 2001 ولم يخض سوى مباراة واحدة على المستوى الدولي رفقة منتخب بلاده.

ولم يبدأ فايلر مسيرته التدريبية عقب اعتزاله بل شق طريقه من الناحية الإدارة فتولى منصب المدير الرياضي لنادي سانت جالين السويسري في 2005 قبل أن يتولى تدريب الفريق الرديف ومنه إلى فريق الشباب تحت 16 عاما.

بداية فايلر التدريبية بدأت مع فريق أرارو عام 2011 حينما تسلمه في الدرجة الثانية وقاده للصعود للدوري السويسري واستمر حتى عام 2015 معه، قبل أن يرحل لتدريب نورنبرج في الدرجة الثانية بألمانيا، ووصل إلى ملحق التصفيات لكنه فشل في التأهل إلى الدوري الألماني بعد الخسارة أمام إينتراخت فرانكفورت.

وفي عام 2016 تولى المدرب السويسري تدريب أندرلخت وحصد لقب الدوري معه وقاده لربع نهائي الدوري الأوروبي قبل توديع البطولة أمام مانشستر يونايتد الذي توج بطلا لها، ولم يسر موسمه الثاني بشكل جيد ليرحل بعد الخسارة من بايرن ميونيخ في دور المجموعات من دوري الأبطال.

وتولى تدريب لوزيرن السويسري لفترة قصيرة خلال الموسم الماضي، كما أنه تقدم بسيرته الذاتية لتدريب الكاميرون من ضمن 77 مدربا فعلوا الأمر ذاته في شهر أبريل الماضي، قبل أن يتم اختيار كلارنس سيدورف.

طالع أيضا

تعرف على قائمة الزمالك أمام الاتحاد السكندري

جديد ناري في صفقة عودة نيمار لـ برشلونة

رحلة جديدة لـ وردة

اكتمال المربع الذهبي في كأس مصر

إصابة نجم يوفنتوس بالرباط الصليبي

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك