حكم مجري يدير قمة الأهلي والزمالك.. غزارة في البطاقات وإثارة للجدل

السبت، 27 يوليه 2019 - 15:13

كتب : وليد الحسيني

الحكم المجري فرانس كاراكو

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم إسناد إدارة مباراة الأهلي والزمالك المقرر إقامتها غدا الأحد في ختام مسابقة الدوري الممتاز إلى طاقم دولي مجري.

ويقود المباراة تحكيميا فرانس كاراكو (حكم ساحة) ويعاونه كل من إشتيفان أولبرت وبولاش بوزاش (مساعدين) وآدام فوركش (حكم رابع).

وأدار كاراكو مباراة في تصفيات التأهل للدوري الأوروبي بين كيلمارنوك الأسكتلندي وكوناس كواي الويلزي، قبل 9 أيام، أشهر خلالها 6 بطاقات صفراء وبطاقتين حمراوين باللقاء الذي انتهى 1-1.

ويبدو أن الحكم المجري مفرط في استخدام البطاقات الصفراء والحمراء إذ أشهر الأولى 104 مرة والثانية 9 مرات خلال 19 مباراة في جميع المسابقات الموسم الماضي.

ولم يدر صاحب الـ36 عاما أي مباراة في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي واكتفى بالتواجد في المباريات التأهيلية لكلتا المسابقتين، بجانب الدوري المحلي في بلاده.

وأصبح كاراكو حكما دوليا من قبل الفيفا في يناير من عام 2016.

وأشار تقرير لصحيفة csakfoci المجرية في أبريل الماضي إلى أن كاراكو مهدد بفقدان رخصته الدولية بسبب ارتكابه العديد من الأخطاء وتسببه في لقطات مثيرة للجدل بالدوري المحلي.

واستعرضت الصحيفة بعض مقاطع الفيديو التي تُظهر أخطاء الحكم، ومنها تلك الركلة الجزائية.

ودخل كاراكو في جدال مع حارس المجر التاريخي، جابور كيرالي، الذي اعتاد على ارتداء بنطال في المباريات، بعدما أشهر بطاقتين صفراوين في وجه الأخير خلال عدة ثوان رغم تأكيد كيرالي أنه اعترض فقط على احتساب هدف دون قول أي شيء "غير محترم".

كانت تلك الواقعة في مارس 2017 وأوضح جابور موقفه وقتها قائلا: "بعدما احتسب الهدف أخبرته أن هناك لاعبين من الفريق المنافس كانا في وضع تسلل بينما تتجه التسديدة إلى مرماي، قلت ذلك بنبرة طبيعية ودون قسم. أخبرني بأن أعود إلى مرماي فقلت له: يمكنك أن تسأل الحكم المساعد ففوجئت به يشهر بطاقة صفراء في وجهي".

وأضاف "عدت وأخبرته بنفس الكلام مجددا فأخبرني مرة أخرى بأن أعود إلى مرماي، فكررت كلامي فإذا به يشهر البطاقة الحمراء".

شاهد اللقطة:

وكانت لجنة الحكام قد خاطبت ثمانية اتحادات أوروبية إلا أنها اعتذرت لبدء الحكام بها معسكرات إعداد للموسم الجديد.

وتوج الأهلي بلقب الدوري رقم 41 في تاريخه وهو الرابع على التوالي بعد الفوز على المقاولون العرب 3-1، فيما اكتفى الزمالك بالوصافة والمشاركة في دوري أبطال إفريقيا.

طالع أيضا

6 معلقين لقمة الأهلي والزمالك

اتحاد الكرة يكشف سبب رفض طلب الأهلي والزمالك

بيراميدز لن يفرط في 4 لاعبين

زيدان بعد السباعية: لست قلقا لكني مجروح

تريبيير عن رحيله من توتنام: هناك ما حدث في الكواليس

راموس: واجهنا أتليتكو على أنها مباراة ودية وهم اعتبروها نهائية

التعليقات
قد ينال إعجابك