أحمد أحمد يوضح حقيقة وضع الاتحاد الإفريقي تحت المراقبة.. وبيان مشترك من فيفا وكاف

الخميس، 20 يونيو 2019 - 12:24

كتب : عاطف شادي

أبو ريدة و أحمد أحمد و إنفانتينو في حفل الجمعية العمومية للكاف

كشف أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي أن الكاف سيصدر بيانا رسميا لكشف حقيقة تعيين فاطمة سامورا مراقبا على الاتحاد الإفريقي.

وشدد أحمد في مؤتمر صحفي صباح الخميس على أن الاتحاد الإفريقي لا يمكنه الاعتراض على تعيين بعض الأشخاص من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، كما أوضح أن هناك بيان تفصيلي حول هذا الأمر سيصدر عن الكاف خلال الساعات المقبلة.

وذكر البيان المشترك الذي أصدره فيفا وكاف أن أحمد أحمد اقترح على اللجنة التنفيذية اللجوء لخبرة "فيفا" لتقييم الوضع الحالي داحل الكاف مما يضمن العمل بشكل شفاف ومتفق مع المعايير، وفي إطار هذه العملية يجري إصلاح كبير داخل الكاف.

وأضاف البيان أن فاطمة سامورا تم تعيبنها لتكون مشرفا على الكاف لمدة ٦ أشهر بداية من أغسطس المقبل وسيتم مساندتها من الاتحاد الإفريقي في المرحلة المقبلة لمراجعة كل شيء وتقييم الأمور، وإعادة هيكلة الأمور داخل الكاف طبقا لقوانين الفيفا والمساعدة في عملية البناء.

طالع أيضا - (رئيس كاف مدافعا عن نفسه: زيادة فرق كأس إفريقيا لا يعني ارتفاع عائد بث البطولة)

وتستمر فاطمة في تواجدها بالكاف مع منصبها في الاتحاد الدولي كأمين عام للفيفا، حسب البيان.

وأشار رئيس الاتحاد الإفريقي إلى أنه كان يود حضور رئيس الكاميرون لافتتاح النسخة الحالية من كأس الأمم بعد سحب البطولة من الكاميرون، وأردف "لا يمكن للكاف أن يوجه دعوات لرؤساء وطبقا للبروتوكول يكون ذلك عن طريق رئاسة جمهورية مصر العربية ولا دخل للكاف بذلك".

وأكد أن السلطات المصرية قدمت ضمانات أمنية هائلة لتنظيم كأس الأمم، موضحا أنه لا توجد مدينة في العالم خالية من الأخطار، وفي مصر الأمور تسير بشكل رائع ولم تحدث شكوى واحدة من الأمن، والقيادة السياسية في مصر توفر كل الأمن لحماية البطولة وضيوفها ويتوقع أن تخرج المسابقة بدون أي مشاكل أمنية".

أحمد أحمد أضاف أن الدولة المصرية بذلت جهودا عظيمة من أجل تنظيم النسخة الحالية، وأكمل "نشعر أننا في مصر حاليا داخل بيتنا، وفي مصر لا حاجة لي بحراس وأسير بدونهم فالأمر الأمني داخل مصر رائع للغاية وتشعر كأنك في تعيش في بلدك، ومسألة رفض تصاريح بعض الإعلاميين سببه أن العدد كان ضخما وكان يجب الاختيار بين الحضور".

وتقام البطولة بمشاركة 24 منتخبا على 6 مجموعات لأول مرة في تاريخ المسابقة الإفريقية.

FilGoal.comيختبر معلوماتك فهل يمكنك معرفة أين أقيمت هذه النسخ من بطولة إفريقيا؟

وتقام البطولة بمشاركة 24 منتخبا على 6 مجموعات لأول مرة في تاريخ المسابقة الإفريقية.

من المجموعات الـ6، سيتأهل البطل والوصيف وأفضل 4 ثوالث.

سيتم وضع الـ6 ثوالث في جدول منفصل مع نهاية مباريات الدور الأول، ويتأهل الـ4 الأوائل في ذلك الجدول.

وتعد تلك هي خامس مرة تنظم خلالها مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية، إذ نظمت نسخة 1959 تحت مسمى الجمهورية العربية المتحدة وحصدت اللقب في ذلك العام، كما نظمت نسخة 1974 وحصدت زائير اللقب، ونسخة 1986 وحصدت مصر اللقب، وكذلك نسخة 2006 وحصدت اللقب.

طالع أيضا

بيليات لـ في الجول: نتمنى تحقيق مفاجأة أمام مصر.. ومواجهة صلاح ستكون ممتعة

فيديو في الجول – أشياء لا تستطيع الذهاب بها إلى ملاعب كأس إفريقيا

هل تساعد الأرقام في تحديد مهاجم مصر بين كوكا ومروان محسن وأحمد علي؟

بالفيديو - إبراهيم حسن يحكي لـ في الجول عن كواليس هدفه في شباك ريال مدريد

حسام حسن "الأربعيني" ينهى عجافه الإفريقي

التعليقات