مورينيو: لا يمكنك اختزال مشاكل يونايتد في بوجبا هناك 3 محاور.. والفارق بين بنزيمة ومارسيال

الأربعاء، 15 مايو 2019 - 11:49

كتب : FilGoal

بول بوجبا وجوزيه مورينيو

قال جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد السابق إن المشاكل في الفريق ما تزال موجودة موضحا أنها بسبب 3 أركان، ومشيرا إلى أنه لا يمكن اختزالها في بول بوجبا لاعب وسط الفريق فقط.

أنتوني مارسيال

النادي : مانشستر يونايتد

بول بوجبا

النادي : مانشستر يونايتد

كريم بنزيمة

النادي : ريال مدريد

وصرح المدرب البرتغالي لصحيفة "ليكيب" الفرنسية قائلا: "بالنسبة لمانشستر يونايتد أرغب في قول شيئين، الأول إنه حان وقت الحديث بالنسبة لي، والثاني أن المشاكل ما تزال موجودة".

وأضاف "المشاكل موجودة ويمكنني تخيلها أنها تكمن في اللاعبين والمنظومة والطموح، ما أعنيه أنه لا يمكن أن أقول نعم حينما تسألني إن كان بوجبا هو وحده المسؤول عما يحدث".

علاقة بوجبا ومورينيو كانت متوترة للغاية في مانشستر يونايتد خاصة بداية من النصف الثاني للموسم الثاني للمدرب البرتغالي مع الفريق، فعلى الرغم من أنه دافع عن لاعبه أكثر من مرة ضد الانتقادات، إلا أن تقارير صحفية قالت إنهما لا يتكلمان معا، وأن روي فاريا يقوم بدور الوسيط لنقل التعليمات.

وظهر فيما بعد خلال الموسم الماضي فيديو لجوزيه مورينيو يتجادل مع بوجبا في التدريبات مع تقارير تقول إن اللاعب يرغب في الرحيل، ثم أقيل مورينيو في ديسمبر الماضي لسوء النتائج وتولى أولي جونار سولشاير المهمة.

وقدم بوجبا مستوى جيدا في بداية مهمة سولشاير لكنه تراجع بعد ذلك، وفي آخر مباراة بموسم الدوري الإنجليزي 2018-2019 خسر مانشستر يونايتد بنتيجة 2-0 على ملعبه من كارديف سيتي الذي تأكد هبوطه للدرجة الثانية في وقت سابق، وقامت الجماهير بتوجيه الإهانات لبوجبا مع المطالبة برحيله.

وتطرق مورينيو للإجابة عن سؤال إذا ما كان ما حدث مع أنطوني مارسيال يشبه ما حدث سابقا مع بنزيمة ليقول: "مع كريم بنزيمة لم يكن هناك خلافا، أردت مساعدة اللاعب وكان يمتلك موهبة لا تصدق من أجل تغيير عقليته، ومساعدته على الوصول للقمة، أن يصبح قاتلا ومهاجما يعلم جيدا ما يفعله، أحببت العمل مع كريم".

وأتم "أنطوني شخصيته مختلفة، آمل أن يصل إلى أبعاد تحاكي مستواه الحقيقي ومستقبله".

مورينيو كان قد انتقد سلوك مارسيال في أكثر من مرة، ولم يكن يضع اللاعب ضمن خططه الأساسية.

المدرب البرتغالي خلال فترته كمدرب لريال مدريد في الفترة من 2010 وحتى 2013 كان له خلافا آخر مع كريم بنزيمة حتى أنه نعته بـ"القطة" في وقت سابق وقال المهاجم الفرنسي إنه اجتمع به لمدة ساعة ليطالبه باحترامه.

هل يمكنك اختيار التشكيل المثالي لمانشستر يونايتد عن الموسم المنصرم؟

اقرأ أيضا:

المسابقات تعلن القرار النهائي: الأهلي وإنبي في بتروسبورت

قوائم إفريقيا - أجايي في قائمة انتظار نيجيريا.. وعودة القائد ميكيل

كيف تشاهد قناة تايم سبورت الناقلة لمباريات كأس أمم إفريقيا

كوليبالي ينضم لكارتيرون في الرجاء

خبر في الجول – تضاؤل فرص بوطيب في اللحاق بنهائي الكونفدرالية

عامر حسين يرد عبر في الجول بالمستندات: كل الأندية لدي سواسية.. لا أرد إلا بالعمل

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك