مؤتمر سولشاير: أعتقد أن بوجبا سيبقى ولكن لا يوجد ضمان في الكرة.. ولن أستبعد دي خيا

الجمعة، 26 أبريل 2019 - 11:45

كتب : رامي جمال

أولي جونار سولشاير - مانشستر يونايتد

هل كان بمثابة تلميح؟ لا أحد يدري ولكن إجابة أولى جونار سولشاير المدير الفني لمانشستر يونايتد حول بقاء لاعب الفريق بول بوجبا من رحيله لم تكن حاسمة كفاية.

وتحدث سولشاير في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الجمعة قبل مواجهة تشيلسي وقال: "أعتقد أنه سيكون هنا معنا في الموسم المقبل".

قبل أن يستدرك "لكن لا يوجد أي شيء مضمون في كرة القدم".

وعاد سولشاير وقال: "لكن أؤكد للجميع أن بوجبا لديه التصميم والإصرار على النجاح في مانشستر يونايتد".

وينتهي تعاقد بوجبا مع يونايتد في صيف عام 2021.

وعن الانتقادات التي يتعرض لها اللاعب المتوج بكأس العالم مع منتخب فرنسا في 2018 قال: "حدد بوجبا المعايير الخاص به لأنه يسجل الأهداف ويصنع الفرص ويقوم بالكثير من العمل ولكن الإعلام والجماهير يتسائلون هل كان بإمكانه تقديم الأفضل؟ بوجبا يقوم بعمل مذهل ولا يجب أن ننسى أنه بشر".

أما عن كون بوجبا قائد في يونايتد علق سولشاير "العالم تغير ليس لدينا روي كين أو ستيف بورس في غرف خلع الملابس وكلنا مختلفين لدينا الآن فريق موهوب والقيادة تغيرت كذلك".

وأوضح "أحببت اللعب تحت قيادة روي كين ولكننا مختلفين والمجتمع تغير كذلك، أنا لا أقود الفريق مثلما فعل السير أليكس فيرجسون أو لويس فان جال أو جوزيه مورينيو كل منا مختلف عن الآخر".

وانتقل سولشاير للحديث عن حارس الفريق ديفيد دي خيا وهل يستبعده من لقاء تشيلسي بعد أخطائه المؤثرة والتي تسببت في استقبال الفريق لأهداف وقال: "لا لن يحدث هذا أنا أثق في ديفيد هو أفضل لاعب هنا خلال الست أو السبع سنوات الأخيرة".

وتابع "كل لاعب يمر بفترة صعبة في مسيرته، لا تقلقوا ديفيد سيكون بخير".

وعن هل تؤثر مفاوضات تجديد تعاقد دي خيا على مستواه وقال: "هذا شيء يجب على لاعب الكرة أن يتعامل معه بشكل يومي".

وينتهي تعاقد دي خيا مع يونايتد في صيف عام 2020 بعدما فعل النادي خيار تمديد العقد لموسم إضافي.

وعن تذبذب نتائج الفريق قبل لقاء تشيلسي الأحد المقبل في ملعب أولد ترافورد في الجولة 36 من الدوري الإنجليزي قال: "تلك هي كرة القدم".

وواصل "واجهنا بعض الفرق التي وصفها البعض بالسهلة في البداية والآن واجهنا فرقا مختلفة وهذا الموسم كان عاطفيا للغاية للاعبين وللنادي من لحظات جيدة وسيئة وهذا ما يجب علينا أن نتعامل معه كلاعبين ومدرب".

وعن حديث ماركوس راشفورد عقب الهزيمة من مانشستر سيتي بهدفين دون رد الأربعاء الماضي في الدربي وقوله إنه يجب على الفريق أن يلعب مثلما اعتاد مانشستر يونايتد دائما علق المدرب النرويجي "تستطيعون رؤية يوم الأربعاء الماضي فريقا يلعب كل من فيه لبعضهم البعض ويساعدون بعضهم نعم لم نقم بعملنا ضد إيفرتون والـ10 أيام الأخيرة كانت صعبة علينا".

وواصل "تستطيعون رؤية فتى يتألم وربما تتغلب عليك العاطفة ومن أجل النجاح في هذا النادي علينا أن نتحد سويا".

وأكمل "متوسط نقاط الفريق في الخمس سنوات الأخيرة كانت 70 والآن نحن 64 وقريبين من الوصول للرقم نفسه وهذا ليس جيدا بما فيه الكفاية وأمامنا تحد صعب كي نعود للمنافسة على اللقب".

في الوقت نفسه كشف سولشاير عن احتمالية مشاركة أندير هيريرا في لقاء تشيلسي عقب شفائه من الإصابة بعدما تدرب في اليومين الأخيرين لكنه لا يضمن أن يتواجد في اللقاء.

ويحتل يونايتد المركز السادس في جدول ترتيب الدوري برصيد 64 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن تشيلسي الرابع وفارق الأهداف يصب في مصلحة الزُرق.

اقرأ أيضا

إلى المركز الثاني مع أفضلية مباراتين.. الأهلي يبدأ الضغط بثنائية في المصري

مؤتمر لاسارتي: استحقينا الفوز على المصري.. وهزيمتنا ضد بيراميدز ليست عادلة

بيراميدز أم الأهلي أم الزمالك.. المباريات المتبقية لثلاثي المنافسة على الدوري

عبد الحفيظ: نعلم جيدا مقومات فريق البطولات.. جيل أبو تريكة احتاج 7 أشهر قبل احتكارها

بعد خسارة المصري.. بيراميدز والأهلي يضمنان أحد المراكز الثلاثة الأولى رسميا

خبر في الجول – استقالتان في الجهاز الفني للإسماعيلي

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك