نهاية حقبة دي خيا وظهور برازيلي هولندي.. أبرز أرقام التشكيل المثالي بـ الدوري الإنجليزي‎

الخميس، 25 أبريل 2019 - 11:57

كتب : إسلام أحمد

ليفربول - مانشستر سيتي

شهد التشكيل المثالي لرابطة اللاعبين المحترفين للدوري الإنجليزي سيطرة تامة من مانشستر سيتي وليفربول وظهور وحيد للفرنسي بول بوجبا متوسط ميدان مانشستر يونايتد.

6 أسماء من كتيبة بيب جوارديولا مقابل 4 من صفوف الريدز وظهور غير متوقع لبطل العالم، أثار العديد من التساؤلات مع غياب محمد صلاح وإدين هازارد عن القائمة (طالع التشكيل المثالي).

FilGoal.com يستعرض معكم أبرز الأرقام من التشكيل المثالي لموسم 2018-19 للدوري الإنجليزي.

ظهور 3 فرق في التشكيل المثالي يعد هو الأقل منذ بداية الجائزة موسم 1973-74، وهي المرة الأولى التي يغيب فيها لاعبو الفرق اللندنية عن الجائزة منذ موسم 1987-88.

4 لاعبين من ليفربول تواجدوا في القائمة بداية من فيرجيل فان دايك وأندي روبرتسون وألكسندر أرنولد وساديوماني، ليكون التمثيل الأكبر للريدز منذ موسم 1989-90.

فيما أنهى الحارس البرازيلي إيديرسون سيطرة الإسباني دافيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد على موقع أفضل حارس في المواسم الأربعة الأخيرة ليصبح الأول منذ بيتر تشيك موسم 2013-14.

وأصبح الهولندي فيرجيل فان دايك أول مدافع هولندي يتواجد في التشكيل المثالي منذ مواطنه ياب ستام موسم 2000-01.

وكذلك زميله أندرو روبرتسون الذي أعاد ظهور أسكتلندا في قائمة رابطة النقاد في القائمة لأول مرة منذ موسم 2009-10 والتي تواجد بها دارين فليتشر.

ويقدم البرتغالي بيرناردو سيلفا موسما رائعا كلله بهدف أمس الأربعاء في شباك مانشستر يونايتد، ليصبح ثالث برتغالي يتواجد في التشكيل المثالي بعد كريستيانو رونالدو (4 مرات) وناني (مرة وحيدة).

التواجد البرازيلي كان الأبرز بثنائي مانشستر سيتي، إيديرسون وفرناندينيو وهو التمثيل الأبرز للبرازيل منذ نسختها الأولى موسم 1973-74.

الفرنسي بول بوجبا تواجد بفضل أفضل مواسمه الهجومية على المستوى الرقمي بالدوري الإنجليزي، فسجل 13 وصنع 9 ليساهم بـ 22 هدفا لصالح الشياطين الحمر.

ورغم غياب إدين هازارد إلا أنه يعد الأكثر مساهمة بالأهداف في الدوري الإنجليزي الموسم الحالي، برصيد 29 هدفا مسجلا 16 وصناعة 13 كأفضل موسم.

الجناح الإنجليزي رحيم سترلينج يعد اللاعب الإنجليزي الأفضل الموسم الجاري، بمساهمته في 27 هدفا بتسجيل 17 وصناعة 10 مع مانشستر سيتي.

وأخيرا ساهم محمد صلاح في تسجيل وصناعة 29 هدفا الموسم الجاري بالدوري الإنجليزي بتسجيل 19 وصناعة 10 في 35 مباراة.

طالع أيضا

النحاس: لو ارتدى لاعبو بيراميدز قميص الأهلي لفازوا بالدوري منذ الدور الاول

اتحاد الكرة: نحاول زيادة عدد جمهور مباراة الزمالك والنجم الساحلي

رئيس الزمالك: حكم مباراتنا أمام بيراميدز كان جيدا

منتخب مصر يكشف موقف حجازي من كأس إفريقيا

طالع موعد مباراة الأهلي والمصري

التعليقات