تقرير مغربي: فضيحة في أمم إفريقيا تحت 17 عاما.. ومجدي عبد الغني يعلق

الأحد، 21 أبريل 2019 - 10:57

كتب : FilGoal

المغرب - الكاميرون أمم إفريقيا تحت 17 عاما.. من جريدة المنتخب

زعم تقرير مغربي أن فضيحة تزوير الأعمار في كأس أمم إفريقيا تحت 17 عاما تهدد البطولة بالإلغاء.

معركة كلامية اشتعلت بين الاتحاد المغربي لكرة القدم، ونظيره الكاميروني، بعد اتهام فوزي لقجع رئيس الأول لمنتخب الكاميرون بتزوير أعمار لاعبيه، بعد فوز الأشبال التي لا تروض على أشبال الأطلس في إطار دور المجموعات للبطولة 2-1 في تنزانيا.

وقال تقرير جريدة المنتخب أن كاف أوقف 5 لاعبين قبل انطلاق البطولة بسبب تخطيهم السن القانوني، ولكن العدد الذي يستحق الإيقاف بحسب التقرير المغربي أكبر بكثير.

وأضاف التقرير: "وحسب تحريات المنتخب وبعض الكواليس عن قرب هنا بتنزانيا، فاللجنة الطبية للكاف قامت بالفحوصات على جميع لاعبي المنتخبات الثمانية، وذلك عبر كشف للجينات ومعصم اليد وتخطيط القلب، لتكون الصدمة بسقوط عدة لاعبين لستة منتخبات في المحظور بإستثناء المغرب والسنغال، حيث تبين طبيا أنهم فوق 17 عاما بل منهم من تجاوز 21 عاما".

وأردف "وأكدت ذات المصادر أن المنتخب الكاميروني مثلا الذي كان الضحية الأكبر بإستبعاد 3 لاعبين منه، سقط عدد أكبر منه في الفحوصات ويتجاوز الرقم الذي أعلنه كاف، لكن الأخير تسامح وإكتفى بثلاثة، حتى لا تقل لائحة المنتخب الكامروني عن 18 لاعبا وبالتالي إستبعاده كليا من كأس افريقيا، والشأن ذاته لبقية المنتخبات، والمشاكل والتأثيرات التي ستكون على الدورة ووضعها على حافة الإلغاء".

وكشف التقرير "وحرص الكاف على توقيف اللاعبين الذين يكبرون بكثير سنا الفئة المتنافسة حاليا بالنهائيات والتي لا تتجاوز 17 عاما، مع علمهم ويقينهم أن تطبيق القانون حرفيا وإستبعاد كل اللاعبين الذين سقطوا في فحوصات الكشف عن تزوير الأعمار التي تم القيام به، سيضع الدورة الجارية في خبر كان وسيلغيها، بعدما سيسقط العشرات من لوائح المنتخبات المشاركة، خاصة تلك المعروفة بنهجها سياسية الغش في الأعمار".

ونقلت الصحيفة تصريحات من مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، والذي يحضر كمراقب فني في الدورة حول ضجة التزوير وسن اللاعبين، وعقّب عن الأمر قائلا: "شخصيا ومعي الكثير من أبناء جيلي لما كنا في سن هؤلاء الأطفال أي أقل من 17 سنة، كنت بالكاد أقدر على تسديد الكرة لمسافة 30 مترا، وأتعب في الشوط الأول، أما الآن فأنا بصدد مشاهدة بعض اللاعبين الذين يسددون الكرة بقوة من المرمى إلى المرمى ويلعبون بإيقاع عال وفي ظروف صعبة لمدة 90 دقيقة، لا أفهم حقا وأحاول تصديق الأمر بأنهم مجرد أطفال قاصرين."

وفي المقابل، أصدر الاتحاد الكاميروني بيانا ثمن فيه العلاقات مع المغرب، إلا أنه شدد أن كل اتهامات لقجع غير صحيحة.

اقرأ أيضا:

رسائل الخطيب للاعبي الأهلي ولاسارتي.. الثقة والغضب والموافقة على طلب عبد الحفيظ

رئيس النجوم يعلن عبر في الجول قبول استقالة مؤمن سليمان

الإنتاج الحربي لـ في الجول: نعم المقاصة يرغب في التعاقد مع مختار ولكن

بالفيديو - العرش آمن.. يوفنتوس ملكا لإيطاليا للموسم الثامن على التوالي

رونالدو يسطر اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ كرة القدم

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك