سجل جيد للمصريين مع حكم مباراة الزمالك في نصف نهائي الكونفدرالية.. وخسارة لقب

السبت، 20 أبريل 2019 - 14:02

كتب : Filgoal Team

سيكازوي

سيكون جاني سيكازوي هو حكم مباراة الزمالك في ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية، فيما يقود جان جاكويز ندالا مباراة الإياب.

الزمالك يواجه الفائز بين النجم الساحلي والهلال السوداني في نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية.

ويملك الزمالك سجل جيد مع جاني سيكازوي الحكم الزامبي لمباراة الذهاب في مصر، حاله كحال الفرق المصرية، باستثناء خسارة لقب واحد.

وسبق لسيكازوي أن أدار ثلاث مباريات لمنتخب مصر الأول. المباراة الأولى كانت بانتصار على موزمبيق خارج الأرض في تصفيات كأس العالم 2014 بهدف مقابل لا شيء.

والمباراة الثانية كانت بالتعادل مع نيجيريا خارج الأرض بهدف لكل فريق في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2017، قبل أن تكون المباراة الأخيرة بخسارة أمام الكاميرون في نهائي أمم إفريقيا 2017.

أما بالنسبة للزمالك، فسبق له خوض مباراتين مع سيكازيو. فاز في الأولى على المغرب الفاسي بهدفين مقابل لا شيء في دوري أبطال إفريقيا عام 2012، قبل التعادل مع سان جورج الإثيوبي خارج الأرض بهدفين لكل فريق في بطولة عام 2013.

وبخصوص الأهلي، سبق لسيكازيو إدارة مباراتين أيضا للفريق الأحمر. الأولى أمام القطن الكاميروني في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2013 وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق في الكاميرون، والثانية بفوز على الجيش الرواندي بثنائي في بطولة عام 2015.

وأخيرا، أدار سيكازوي مباراة واحدة من قبل لمنتخب مصر تحت 23 عاما سنة 2011، وفاز فيها الفراعنة على جنوب إفريقيا بهدفي محمد النني ومروان محسن في دور المجموعات لأمم إفريقيا.

وبعيدا عن الفرق المصرية، أدار سيكازوي مباراتين هذا الموسم في دوري أبطال إفريقيا. الأولى بين صن داونز مع لوبي ستارز في المجموعات، ومازيمبي مع هورويا في ذهاب ربع النهائي.

مباراة الأزمة

وكان سيكازوي حكما لمباراة الترجي مع بريميرو دي أوجوستو في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا في الموسم الماضي، وهي المباراة التي شهدت اعتراضات كبيرة واتهامات للحكم الزامبي.

وبعد تلك المباراة قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إيقاف سيكازوي، قبل أن يرفع الكاف إيقافه عن الحكم الزامبي.

على الجانب الآخر، سيكون جان جاكويز ندالا هو حكم مباراة الإياب.

ولم يسبق للحكم الكونغولي الديموقراطي أن أدار مباريات لفرق مصرية من قبل، لكنه أدار ثلاث مباريات في دوري أبطال إفريقيا، كلهم في دور المجموعات.

أورلاندو بايرتس مع هورويا. لوبي ستارز مع الوداد، وشبيبة الساورة مع سيمبا.

اقرأ أيضا:

أسطورة ليفربول: صلاح بإمكانه أن يكون سببا في تتويجنا بالدوري

ندولفو وجروبيلار.. فريق الأحلام الأبيض والأسود

آل الشيخ: الأهلي سيكون بطلا للدوري.. وتلك أسباب عدم تتويج الزمالك

تركي آل الشيخ يُجيب.. هل ينتقل السعيد وأفشة إلى الزمالك نهاية الموسم

في الجول يكشف كيف يفكر المقاصة في خليفة طلعت يوسف

التعليقات