حدث بالفعل.. الأهلي زار شباك أونيانجو بسداسية

الإثنين، 08 أبريل 2019 - 14:53

كتب : مصطفى عصام

دينيس أونيانجو

يوم السبت الماضي، تعرض الأهلي لزلزال قاس على ملعب بريتوريا الذي استضاف نهائي كأس الأمم الافريقية عام 1996، حين خسر بخماسية نظيفة أمام فريق صن داونز الجنوب أفريقي، في نتيجة ليست الأثقل على الأهلي فقط، بل في تاريخ أي فريق مصري في كافة المنافسات الافريقية منذ مشاركة الأوليمبي لأول مرة عام 1967.

يحتاج الأهلي السبت القادم لمعجزة الفوز بسداسية نظيفة على الأقل تضمن له العبور لدور نصف النهائي فيما أشبه بالريمونتادا، مهمة صعبة وثقيلة خاصة أن فريق الأولاد الرسمي بقيادة الداهية بيتسو موسيماني يمتلك حارسا بقيمة دينيس أونيانجو حارس المنتخب الأوغندي وأفضل حارس في افريقيا عام 2017 في اختيارات حفل الكاف.

ولكن.. هل تعلم أن دينيس أونيانجو استقبل سداسية نظيفة أمام الأهلي من قبل؟.. يستعرض معكم FilGoal.com قصة تلك الواقعة.

عام 2005، بدأ الأهلي البحث عن النجمة الرابعة لبطولة دوري أبطال افريقيا مع البرتغالي مانويل جوزيه بجيل جديد يعد من الأفضل في تاريخ الأهلي، فكانت بداية مشواره تحديدا في دور الـ 32 في كمبالا أمام فريق فيلا الأوغندي، هذا الفريق الذي مر عبر الأهلي من قبل في دور ربع نهائي كأس افريقيا للأندية البطلة عام 1991 بركلات الترجيح بعد أن تبادل كلا الفريقين الفوز في ملعبه بهدفين دون رد، قبل أن يواصل الفريق الأوغندي مشواره إلى النهائي حيث اصطدم بالافريقي التونسي.

تعادل الأهلي سلبيا في كمبالا، وفي العودة ظهر الحارس الشاب دينيس أونيانجو ذو الـ 20 عاما في القاهرة بأول زيارة له على ملعب الكلية الحربية، استقبلت شباكه هدف نظيف في الشوط الأول من عماد متعب في الدقيقة 23، وبدأت زيارة الشباك مرة أخرى تستعصي على لاعبي الأهلي وسط استبسال من الحارس الصاعد.

إلا أن بركات بمساعدة أحد مدافعي الفريق الضيف أضاف الهدف الثاني، لتتوالى السيمفونية بهدفي أبو تريكة وهدف النحاس، قبل أن يختتم بركات بنفسه الهدف الأخير في الدقيقة التسعين ليسحق الأهلي فيلا الأوغندي بـ 6 أهداف دون إلى اللقب الرابع.

هذه المرة أونيانجو امتلك الكلمة الأعلى مع زملائه بالانتصار الخماسي الأبرز في تاريخ صن داونز، فهل يكررها لاعبو الأهلي مجددا بمرمى أونيانجو؟

اختر تشكيل الأهلي الأمثل للمواجهة

اقرأ أيضا

تعرف على تفاصيل جلسة الخطيب مع لاسارتي ولاعبي الأهلي

أبو ريدة يشكر الجيش بعد الموافقة على إقامة مباراة الأهلي في برج العرب والزمالك في السويس

لاسارتي يكرر اعتذاره: ثقوا بنا لن نخذلكم مرة أخرى.. وما حدث في المران "واقعة فارقة"

اعتذار رسمي من عبد الحفيظ واللاعبين: لم نر الخطيب بهذا الغضب من قبل.. وعقوبات غير مسبوقة

المصري لـ في الجول: لن نسمح ببث لقاء الزمالك تلفزيونيا

التعليقات