عامر حسين: ننتظر موافقة برج العرب على استضافة الأهلي وصن داونز.. "هوجة القمة" سبب الأزمة

الإثنين، 08 أبريل 2019 - 12:19

كتب : FilGoal

الزمالك والأهلي على استاد برج العرب

ينتظر مسؤولو اتحاد الكرة موافقة الأمانة العامة للقوات المسلحة على استضافة مباراة الأهلي وصن داونز يوم السبت المقبل في إياب دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا.

وصرح عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة: "بصراحة الأمانة العامة لديها الحق في رفض استضافة اللقاء بعد الهوجة التي تلت مباراة الأهلي والزمالك والهجوم على أرضية الملعب رغم أننا حاربنا القدر والأمطار ثم تحسنت الأرضية بعد 3 أيام وظهر ذلك في مباراة الأهلي والاتحاد".

وأشار عامر عبر البرنامج الإذاعي ملعب 9090: "الأهلي طلب اللعب في الإسكندرية، نتمنى أن توافق الأمانة العامة على إقامة اللقاء في برج العرب، هناك اتصالات مكثفة لتجاوز هذه الورطة خاصة بعد انتهاء مهلة الكاف لتغيير الملعب".

وواصل: "الاتحاد الإفريقي رفض إقامة المباريات على ملعب برج العرب ثم أرسل موافقة للأهلي منذ 3 أيام، نتيجة للهوجة التي صدرت من جانبنا، لأول مرة في إفريقيا أجد اشتراطات لملعب جيد كلنا رأينا حالة ملعب صن داونز ومازيمبي".

واستطرد: "نتمنى حل الأمر بعد تدخل رئيس الاتحاد هاني أبو ريدة، فالأمانة العامة تحملونا كثيرا واستضافت ملاعبهم المباريات منذ 12 سنة، أما الأمن فقد وافق على حضور الجماهير للقاء وهو من يحدد العدد 10 آلاف متفرج، ومن الممكن لأهمية اللقاء لن يصل إلى 60 ألف بل من الوارد 15 أو 20 ألف متفرج"

ولفت عامر حسين: "الأمر خارج اختصاصاتي بل النادي الأهلي والكاف واتحاد الكرة يتدخل فقط بغرض المساعدة، فإذا نقل لقاء الأهلي وصن داونز إلى السويس فإنه سيصطدم أيضا بمران فريق حسنية أغادير قبل يوم من مواجهة الزمالك في الكونفدرالية يوم 14 أبريل".

وأشار عامر حسين إلى أن من يردد اقتراحات بنقل المباريات إلى المكس أو ملعب المقاولون العرب لا يدرك أن الجهات الأمنية حددت هذين الملعبين إضافة إلى الشرطة والكلية الحربية في بداية الموسم بعدم السماح بإقامة مباريات بحضور جماهيري".

وأكد رئيس لجنة المسابقات في سياق آخر: "لم يصلنا أي طلب رسمي بتأجيل مباراتي الأهلي والمقاصة أو الزمالك مع المصري".

وعن إقامة مباريات الأهلي والزمالك في توقيت واحد بمراحل الحسم في بطولة الدوري، رد عامر في ختام تصريحاته: "استحالة أن يلعب الأهلي والزمالك في توقيت واحد بالقاهرة، من الممكن أن يتم ذلك حال لعب كل منهما في محافظة مختلفة، والمشكلة أن مبارياتهم خارج العاصمة قليلة لأن الدوري يضم 10 أندية من القاهرة".

اقرأ أيضا

مران الأهلي الأول بعد خماسية بريتوريا.. جلسة "عاصفة" مع الخطيب ورسالة من عبد الحفيظ للاعبين

خبر في الجول - برج العرب يعتذر عن عدم استضافة لقاء الأهلي وصن داونز

شارك برأيك.. ما الفرق الأقرب للهبوط من الدوري المصري الممتاز؟

توقع مجموعة مصر في كأس إفريقيا واربح قميص الفراعنة

اتحاد الكرة لـ في الجول: الأهلي لم يطلب تأجيل مباراة مصر للمقاصة

التعليقات
قد ينال إعجابك