الأهلي وصن داونز.. مشقة طريق رأس الرجاء التي لا تمنع الأحمر من العبور

السبت، 06 أبريل 2019 - 11:21

كتب : أحمد عبد اللطيف يوسف

الأهلي - الاتحاد

استمالة عام بعد الآخر من أجل حلم البطولة التاسعة سيتوجب على الأهلي عبور مواجهة شبح صن داونز ذهابا خارج الديار، مواجهات الأندية الجنوب إفريقية لا تمر مرور الكرام على الأهلي وجماهيره لكنها تحمل فأل حسن للموارد الأحمر.

واجه الأهلي أندية جنوب إفريقيا في 19 مباراة من قبل، فاز في 8 مباريات وتعادل في 6 مواجهات وخسر 5 مباريات، أحرز الأهلي 26 هدفا في شباك أندية جنوب إفريقيا وسكن شباكه 16 هدف الأهلي لم يفز من قبل خارج الديار.

الأهلي يملك سجلا سلبيا في جنوب إفريقيا لكن لا تمنع الأحمر من العبور للألقاب حيث جمعته مواجهة مع كايزر تشيفز بالسوبر الإفريقي 2002 وانتهت بلقب أحمر برباعية مقابل هدف على استاد القاهرة الدولي ولم يخسر أمام صن داونز عبر تاريخه.

2001

واجه الأحمر منافسه صن داونز على لقب دوري الأبطال وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي 1/1 وعاد إلى القاهرة ليحقق اللقب بالفوز بثلاثية مقابل لاشئ.

2005

انتهت مواجهة القاهرة بين الأهلي أمام أياكس كيب تاون بهدفين نظيفين وانتهت مواجهة الإياب سلبيا في الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

2007

عبر الأهلي بوابة دور ال16 عن طريق صن داونز حيث التقيا ذهابا وانتهى بالتعادل بهدفين لمثلهما وفي الإياب حقق الأهلي الإنتصار بهدفين دون مقابل.

2008

خسر الأهلي أمام بلاتنيوم ستارز بهدفين لهدف في ذهاب دور ال16 لدوري أبطال إفريقيا وفاز إيابا بهدفين دون رد.

2011

خسر الأهلي من سوبر سبورت بهدف دون رد في إياب دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا لكن مواجهة القاهرة انتهت حمراء بهدفين مقابل لا شئ

2013

تعادل الأهلي مع أورلاندو بيراتس سلبيا بختام دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا وانتهت مواجهة الجونة بالخسارة صاحب الأرض بثلاثية نظيفة.

قبل أن يلتقيا في نهائي البطولة نفسه وانتهى لقاء جنوب إفريقيا بالتعادل بهدف لمثله قبل أن يحقق الأهلي اللقب على ملعب المقاولون العرب بهدفين دون رد.

2015

تلقى الأهلي خسارة من أورلاندو بيراتس بهدف دون رد في ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية وخسر على أرضه بأربعة أهداف لثلاثة.

2017

تأهل الأهلي لدور الـ16 بدوري أبطال إفريقيا بعد انتصار في القاهرة بهدف نظيف وتعادل مع بيدفيست ويتس سلبيا.

اختر تشكيل الأهلي المثالي أمام صن داونز من هنا.

اقرأ أيضا:

"إمكانيات كينو تفوق الدوري المصري"

مدرب الإسماعيلي: لا نخشى بيراميدز.. ونعرف نقاط ضعفهم

صور أغلفة الصحف الإنجليزية - ماذا قالت عن صلاح "منقذ" ليفربول أمام ساوثامبتون

وليد سليمان يكشف سبب خلافه مع مارتن يول.. وكيف حول الرهان لصالحه

أبو تريكة: هدف صلاح تحفة فنية متكاملة

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك