تقرير: الولايات المتحدة تحرم رئيس الكاف من حضور اجتماعات فيفا في ميامي

الخميس، 14 مارس 2019 - 11:52

كتب : FilGoal

أبو ريدة و أحمد أحمد و إنفانتينو في حفل الجمعية العمومية للكاف

لن يتمكن أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" من حضور اجتماعات مجلس الاتحاد الدولي "فيفا" في مدينة ميامي الأمريكية.

فيفا يعقد اجتماعا في المدينة الواقعة في ولاية فلوريدا الأمريكية خلال يومي 14 و15 مارس من أجل مناقشة عدة قرارات قد يكون أبرزها حسم عدد المنتخبات المشاركة في مونديال 2022 بقطر.

والملغاشي أحمد أحمد، الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس فيفا، لن يتمكن من حضور الاجتماع بعدما رفضت الولايات المتحدة منحه تأشيرة الدخول إلى أراضيها بحسب تقرير لصحيفة insideworldfootball.

الصحيفة أشارت نقلا عن مصادر إفريقية إلى أن سبب حول رفض منحه التأشيرة غير معلوم حتى الآن إذ لا يمنع النظام الإلكتروني الأمريكي للسفر المواطنين الملغاشيين من الحصول على تأشيرة.

وذكرت الصحيفة أن هذا التصرف غير معتاد مع مسؤول بهذا الحجم سيحضر اجتماعا هاما بالبلاد. وليس واضحا حتى الآن إن كان سيتمكن أحمد من الاستئناف على القرار أم لا، أو ستتدخل الحكومة الأمريكية في هذا الشأن.

أمريكا ستستضيف مونديال 2026 رفقة المكسيك وكندا بمشاركة 48 منتخبا بعدما قرر فيفا رسميا زيادة عدد الانتخابات.

واجتماع فيفا بمدينة ميامي سيكون على رأس أولوياته تحديد عدد المنتخبات المشاركة في مونديال 2022 الذي قد تسهم كلا من الكويت وسلطنة عمان فيه.

وكالة الأنباء الأمريكية "أسوشييتد بريس" ذكرت في تقرير لها أن "شخص على دراية بالموقف" قال إن فيفا يرغب في منح دولتي الكويت وسلطنة عمان بعض الواجبات للمساهمة في استضافة البطولة رفقة قطر مع الزيادة المتوقعة في عدد المنتخبات.

شبكة سكاي سبورتس البريطانية اتجهت إلى فيفا من أجل التعليق على تقرير أسوشييتد بريس بشأن دور الكويت وعمان في استضافة البطولة ولكن الاتحاد الدولي أجاب بأنه لن يعلق على الأمر.

إنفانتينو أعرب سابقا عن رغبته في استضافة جيران لقطر للبطولة حال الزيادة، وقال وقتها: "إن تمكنا ربما من إقناع بعض جيران قطر في منطقة الخليج والقريبين للغاية من الدولة، باستضافة بعض مباريات كأس العالم سيكون لذلك منفعة كبيرة ليس فقط للمنطقة بل للعالم".

وكان حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن الملف القطري قد قال في أكتوبر من العام الماضي إن "قطر تدرس قرار زيادة عدد المنتخبات وسوف تتخذ قرارها قبل بدء التصفيات المؤهلة للبطولة".

اقرأ أيضا

تعرف على تقييم صلاح أمام بايرن من الصحف الإنجليزية "الأفضل بعد ماني وفان دايك"

الزمالك يرد على "3 شائعات لهز استقرار الفريق": "بلح"

فضل يكشف موعد انتهاء أعمال الصيانة في ملاعب كأس أمم إفريقيا

خبر في الجول – الزمالك يتلقى موافقة لمشاركة ساسي أمام المقاولون

ماني الهداف وإنجاز فان دايك في أبرز أرقام انتصار ليفربول على بايرن

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك