سيب ماير.. القط المهرج الذي ألهم أوليفر كان ونوير

كان يبدو مختلفا من النظرة الأولى وكأن هالة تحيط به لتجذب الأنظار، يدخل إلى أرض الميدان بذاك السروال القصير الذي اُشتهر به وهذين القفازين اللذين يصحبانه في أي مكان، وخطواته ترسم ملامح شخصية واثقة.

كتب : لؤي هشام

الخميس، 28 فبراير 2019 - 21:36
سيب ماير

كان يبدو مختلفا من النظرة الأولى وكأن هالة تحيط به لتجذب الأنظار، يدخل إلى أرض الميدان بذاك السروال القصير الذي اُشتهر به وهذين القفازين اللذين يصحبانه في أي مكان، وخطواته رسمت ملامح شخصية واثقة.

ولكنه لم يكن أبدا من ذاك النوع الجاد جامد الملامح بل كان على النقيض تماما.. مهرج لا يتوقف عن المزاح. الفكاهة أهم شيء في حياته، حتى في بعض تلك اللحظات التي تظن أن الوضع يبدو فيها صعبا، وجوزيف اعتبر أنه يرى الحياة بشكل إيجابي.

على الصعيد الآخر وفي أرض الميدان كان لا يكل ولا يمل ولا يتوقف عن الحركة، تارة يقفز بشكل أكروباتي ليتصدى لكرة صعبة، وتارة يصرخ في زملائه موجها إياهم، وتارة يخرج من مرماه في مجازفة خطيرة ليقطع الكرة.

ربما نستطيع أن نصفه بأنه الرجل الذي صنع إرهاصات ما قبل عهد أوليفر كان والتصديات الخرافية والشخصية القوية، ومانويل نوير والكرة الحديثة التي يساهم فيها الحارس في بناء اللعب والاعتماد على قدميه بشكل أكبر.

قد لا يكون مشابها لهذا أو ذاك، ولكنه بالتأكيد رسم ملامح مرحلة هامة في تاريخ الكرة الألمانية وألهم الحراس الألمان ليظهر لنا أوليفر كان ومانويل نوير.

سيب ماير الحارس الأسطوري لبايرن ميونيخ والمنتخب الألماني يحتفل بعيد ميلاده الـ75، وFilGoal.com يصحبكم في رحلة للتعرف على "القط المهرج".

via GIPHY

خلال مسيرته كمدرب للحراس أظهر ماير تمسكا كبيرا وإعجابا أكبر بالثنائي الذي مر على حراسة بايرن والمنتخب الألماني: أوليفر كان ومانويل نوير.

وفي بطولة أمم أوروبا 2004 دخل ماير في خلاف حاد مع المدرب يورجن كلينسمان بعدما صرح الأول علانية أن كان أفضل من ينس ليمان الذي كان يُفضله كلينسمان.

التصريح اعتبره كلينسمان يفتقر للاحترام سواء لليمان أو له شخصيا ليقرر إبعاد سيب عن منصبه، وسط خلاف كبير بين الطرفين، ليقول ماير بعدها "منذ أن أتى كلينسمان وليس أمام أوليفر سوى الخسارة".

وقبل مونديال روسيا الأخير، شدد ماير مرارا وتكرارا على أن نوير يجب أن يكون الحارس الأول للماكينات ويشارك في البطولة، مبررا ذلك "لا يوجد شك، إن كان جاهزا فعليه اللعب حتى لو لم يلعب منذ 7 أو 8 أشهر. أنا لم أنس كيفية قيادة الدراجة حتى الآن".

لم يكن ماير مجرد حارس أسطوري حقق كل البطولات كلاعب، ممتلكا كاريزما وشخصية كبيرة، ولكنه تأثيره امتد لما بعد ذلك وكان الرجل الذي ألهم أوليفر كان ومانويل نوير والعديد من الحراس حول العالم.

اقرأ أيضا:

مصطفى فتحي يغيب من 8 لـ 12 أسبوعا عن الزمالك

الأهلي لـ في الجول: إكرامي يعاني من مزق في عضلة السمانة

خبر في الجول - كواليس تحقيق الزمالك مع كهربا

مصدر في الزمالك لـ في الجول: كهربا قد لا يلحق بمواجهة بترو أتليتكو

إكرامي: أغيب عن الأهلي من 4 لـ 6 أسابيع.. الإصابة في توقيت صعب

بالفيديو – ما لم تشاهده من قبل.. مراوغات وأهداف عبد الستار صبري مع باوك