عامر حسين: المؤجلات بالترتيب "مستحيل".. والدوري ينتهي قبل كأس الأمم في هذه الحالة

الإثنين، 04 فبراير 2019 - 10:52

كتب : FilGoal

فريقي الأهلي والزمالك قبل اللقاء

أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة على صعوبة إقامة المباريات المؤجلة بالدوري المصري وفقا لترتيبها في جدول المسابقة.

وصرح حسن عبر برنامج "كورة كل يوم": "إقامة المؤجلات بالترتيب مستحيل، لأنه سوف تستغرق وقتا أطول، لم يحدث من قبل أننا لعبنا اللقاء المؤجلة بنفس ترتيبها في الجدول".

وأضاف: "الصعوبة تكمن في أنني لا أعمل وفقا لأجندة مباريات واضحة في ظل مشاركة الأندية بالبطولات العربية والإفريقية".

وأشار رئيس لجنة المسابقات: "مباراة الأهلي وإنبي التي ستقام غدا الثلاثاء، تحدد لها ديسمبر الماضي، إلا أن موعدها تغير بعدما قرر الاتحاد الإفريقي تأجيل لقاء الأهلي وجيما أبا جيفار لمدة يومين".

وأوضح: "كما كنت أرى أن يوم 25 يناير مناسبا لإقامة مباراة الأهلي والزمالك إلا أن الجهات الأمنية رفضت الاقتراح بعد موعده بيومين ليتم تأجيل اللقاء إلى نهاية مارس خاصة أن محاولة (كاف) لترتيب مباريات الكونفدرالية مع دوري الأبطال لتنتهي المسابقتين في موعد واحد، أربك جدول الدوري المصري".

وأردف: "كل هذه التعقيدات ونجد من يقارننا بأوروبا، يكفي أن أكبر ناديين في مصر لا يملكان ملعبا".

وبسؤاله عن موعد انتهاء بطولة الدوري هذا الموسم، رد عامر حسين: "بشكل مبدئي في أغسطس، الأمر سيتحدد وفقا لمشوار الأهلي والزمالك في بطولتي إفريقيا، كما أن تأجيل بطولة كأس الأمم الإفريقية لمدة أسبوع لتقام يوم 21 يونيو، ستؤدي إلى عدم الاستفادة من أسبوع كامل".

وأتم تصريحاته: "الضرر يعود إلى أن استئناف الدوري سيكون يوم 21 بدلا من 14 يوليو، أما إذا لم ينجح الأهلي والزمالك في تخطي دور الثمانية بدوري الأبطال والكونفدرالية، فإنه من الممكن انتهاء بطولة الدوري قبل انطلاق كأس الأمم".

ويتبقى للأهلي مباراتين مؤجلتين من الدور الأول، ضد إنبي والزمالك، فيما يتبقى للأبيض مباراتين مؤجلتين أمام الأهلي والإسماعيلي، أما بيراميدز فلا يتبقى له أي مباراة مؤجلة.

الزمالك في صدارة الدوري بـ 45 نقطة من 18 مباراة. بيراميدز ثانيا بـ 39 نقطة من 20 مباراة. الأهلي ثالثا بـ 33 نقطة من 16 مباراة.

وأرسل النادي الأهلي خطابًا لاتحاد الكرة صباح اليوم الجمعة يخطره بأن النادي يتمسك بحقه الكامل دون مساس بأداء مبارياته في بطولة الدوري وفقًا لجدول المسابقة المعلن رسميًا ومع نفس الأطراف دون تعديل.(طالع التفاصيل)

ماذا حدث؟

بيراميدز أصدر بيانا رسميا هدد فيه باللجوء للاتحادين الدولي والإفريقي لكرة القدم في حال عدم إنهاء جميع مباريات الدور الأول من الدوري المصري الممتاز لكل الفرق، والإعلان عن موعد مباريات دور الـ16 من الكأس.(اقرأ البيان)

وكان تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم هاجم ترتيب مباريات الدوري الممتاز، وقال: "من غير المعقول أن ينهي بيراميدز مباراتيه مع الأهلي والأهلي حتى الآن لم يلعب مع الزمالك مباراة الدور الأول".( اقرأ تصريحاته )

بعدها أعلن الزمالك تضامنه مع مطالب بيراميدز برفضه خوض أي مباريات في الدوري قبل استكمال الأهلي لمبارياته المؤجلة.

وقال رئيس الزمالك: "على الأهلي أن يلعب مباريات الدور الأول كلها، مع مباراة الكأس في دور الـ16 ضد بيراميدز قبل استكمالنا لمباريات الدوري" (طالع التفاصيل).

مصدر بالأهلي قال لـFilGoal.com يوم الخميس إن النادي حريص علي إنجاح مسابقة الدوري واستكمالها ولذلك لم يعترض علي ضغط مؤجلاته حتي بات أكثر فريق يلعب مباريات محلية، في غضون أيام قليلة (طالع التفاصيل).

ونشر تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز خطابا أرسله النادي إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، اعتراضا على جدول الدوري المصري (طالع التفاصيل).

واقترح آل الشيخ مساء الخميس "يوم 28 فبراير العبوا مباراة الأهلي والزمالك بدلا من الأهلي وبيراميدز، وبيراميدز يواجه الفريق الذي سيلعب ضد الزمالك".

اقرأ أيضا

خسارة الزمالك أمام جور ماهيا تضعه على أعتاب كسر رقم سيء.. لكن هناك سبب للتفاؤل

بالفيديو – رسالتك وصلت يا بيب.. أجويرو يُعذب أرسنال ويعود بسفينة سيتي للطريق الصحيح

بالفيديو - الزمالك يفرط في تقدمه ويخسر أمام جور ماهيا برباعية في افتتاح مجموعات الكونفدرالية

ماذا يفعل الزمالك حينما يبدأ مجموعات إفريقيا بخسارة؟ مصير يجب الهروب منه

مؤتمر جروس: افتقدنا الالتزام ولدينا أخطاء دفاعية غريبة.. لم نستغل التقدم بسبب عشوائية الأداء

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك