كأس آسيا – السومة وخربين يقودان سوريا في غياب الخطيب.. وحضور مدافع بيراميدز

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 - 23:35

كتب : زكي السعيد

سوريا - أستراليا

أعلن بيرند ستانجه المدير الفني لمنتخب سوريا، عن القائمة النهائية التي ستشارك في نهائيات كأس آسيا 2019، والتي تنطلق يوم 5 يناير على أرض الإمارات العربية المتحدة.

المدرب الألماني قرر الإطاحة بالمخضرم فراس الخطيب صاحب الـ35 عاما، والذي يلعب دوليا لسوريا منذ عام 2001.

الدوري المصري ممثل في القائمة السورية بواسطة عمر الميداني مدافع بيراميدز، على الرغم من عدم ظهوره في أي مباراة مع فريقه هذا الموسم.

القوة الضاربة للمنتخب السوري تتواجد في خط الهجوم، بحضور عمر السومة لاعب الأهلي وهداف الدوري السعودي 3 مرات سابقة، بالإضافة إلى عمر خربين لاعب الهلال والحائز على جائزة أفضل لاعب في آسيا عام 2017.

فيما يغيب علاء الشبلي لاعب الزمالك السابق، والمتواجد حاليا مع فريق النجف العراقي، حاله حال أياز عثمان لاعب دينامو دريسدن الألماني الذي خرج من حسابات المدرب ستانجه.

وفي خط الدفاع يظهر أحمد الصالح لاعب العهد اللبناني، والذي يعد واحدا من لاعبين اثنين فقط من القائمة الحالية تواجدا في قائمة سوريا خلال ظهورها الأخير بكأس آسيا عام 2011، واللاعب الآخر هو نديم صباغ لاعب نادي تشرين.

مؤيد العجان ظهير أيسر الزمالك السابق يتواجد في قائمة المدرب الألماني ستانجه، بينما لا يظهر اسم عبد الله الشامي مدافع الأهلي والمصري سابقا.

سوريا تتواجد في المجموعة الثانية رفقة: أستراليا، لبنان، الأردن، وتشارك في النهائيات للمرة الخامسة، أملا في تخطي دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخها.

قائمة سوريا:

حراسة المرمى: إبراهيم عالمة (الوحدة)، أحمد مدنية (الجيش)، محمود اليوسف (الجبلين السعودي)

الدفاع: أحمد الصالح (العهد اللبناني)، مؤيد العجان (الجزيرة الأ{دني)، جهاد الباعور (الرفاع البحريني)، عمر الميداني (بيراميدز المصري)، عمرو جنيات (الشباب العماني)، حسين جويد (الزوراء العراقي)، نديم صباغ (تشرين)، عبد الملك عنيزان (الجيش)

الوسط: محمود المواس (أم صلال القطري)، محمود عثمان (هيراكليز الهولندي)، أسامة أومري (قطر القطري)، تامر حاج محمد (أحد السعودي)، أحمد الأشقر (الجيش)، يوسف قلفا (الحزم السعودي)، زاهر ميداني (القوة الجوية العراقي)، خالد المبيض (الوحدة)، فهد يوسف (السيلية القطري)

الهجوم: عمر خربين (الهلال السعودي)، عمر السومة (الأهلي السعودي)، مارديك مارديكيان (الجزيرة الأردني)

اقرأ أيضا:

أزمة في ملعبي الأهلي والإسماعيلي لو تواجها إفريقيا؟ عامر حسين يكشف عبر في الجول

حصاد 2018 – اختر أفضل 11 في الدوري.. من تضمه لفريقك؟

عبد الحفيظ لـ في الجول: لاسارتي يُقيم العناصر المرشحة للانضمام لـ الأهلي

حصاد 2018 – بلال يختار لـ في الجول الأفضل.. مفاجأة أرجنتينية

مدرب الأهلي - ماذا تخبرنا "فوتبول مانجير" عن مارتين لاسارتي

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك