بعد أحداث مباراة الترجي.. الأمن التونسي يلمح لتقليص عدد الجماهير

الخميس، 25 أكتوبر 2018 - 15:48

كتب : محرر في الجول

الترجي

ألمحت وزارة الداخلية التونسية، إلى نيتها في تقليص أعداد الجماهير بمباريات الأندية في البطولات المحلية والقارية، بعد أحداث الشغب التي تبعت مباراة الترجي وبريميرو دي أوجستو الأنجولي.

الترجي صعد لمقابلة الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على بريميرو دي أوجستو 4-2 في مباراة الإياب بملعب رادس، والتي شهدت أحداث شغب أدت لإصابة عشرات الجماهير وقوات الأمن.

وأصدرت وزارة الداخلية بيانا يوم الأربعاء، بخصوص أحداث الشغب، تحدثت فيه عن التفاصيل، والخطوات التي تنوي اتخاذها مستقبلا.

وقالت الوزارة في بيانها ما يلي:

"على إثر أحداث العنف والشغب التي جدت بالملعب الأولمبي برادس يوم الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 بمناسبة مقابلة الدور النصف النھائي إياب لرابطة الابطال الإفريقیة بین فريقي الترجي الرياضي التونسي ونادي أول أغسطس الأنجولي والتي حضرھا اكثر من 40 ألف متفرج سجل خلالھا ما يلي:

ـ محاولة اجتیاز الفواصل داخل الملعب باستعمال القوة للتحول من المدارج الجانبي إلى المنعرجات.

-ـ استعمال مكثف للشماريخ بشتى أنواعھا (شماريخ ضوئیة وشماريخ دخانیة وشماريخ مفرقعة) ورمیھا على الأعوان داخل الملعب.

ـ رمى مكثف للمقذوفات والمواد الصلبة.

ـ اقتلاع الأبواب الحديدية وأحواض دورات المیاه وعدد كبیر من الكراسي.

ـ اقتحام شخصین لأرضیة میدان الملعب.

وتم تسجیل الأضرار التالیة:

ـ تعرض 38 عون أمن إلى إصابات مختلفة من بینھا 04 إصابات بلیغة تسببت إحداھا في بتر جزء من أصابع يد أحد الأعوان وإصابة بلیغة لآخر بالعین والبقیة لكسور مختلفة.

ـ تكسیر وإتلاف بعض الوسائل والتجھیزات الإدارية التابعة للوحدات الأمنیة.

وقد أذنت النیابة العمومیة لدى المحكمة الابتدائیة ببنعروس بالاحتفاظ بـ 12 شخص، 8 من أجل مسك واستھلاك مواد مخدرة، 2 من أجل افتكاك متاع الغیر بالقوة و2 مفتش عنھما لفائدة العدالة وإبقاء 72 شخص بحالة سراح.

وعلیه، فإن وزارة الداخلیة تؤكد مجددا على ضرورة انخراط جمیع الھیاكل المتداخلة في المنظومة الرياضیة لمقاومة ظاھرة العنف بالملاعب والقاعات والاضطلاع بأدوارھا ومسؤولیاتھا والحرص الجاد على تطبیق القانون والإجراءات التأديبیة خاصة تجاه الاعتداءات التي تطال أعوان الأمن بمناسبة مباشرتھم لمھامھم في حفظ الأمن والنظام.

علما أنه سیتم التنسیق مع مختلف الأطراف المتداخلة لإعادة النظر في جمیع الإجراءات التنظیمیة للمقابلات الرياضیة المحلیة والقارية للأندية التونسیة ومراجعة عدد الجماھیر المسموح لھا بمواكبتھا، بالإضافة إلى تفعیل دور اللجنة المشتركة بین مختلف الھیاكل المعنیة لتحیین النصوص القانونیة ذات العلاقة بالتصدي للعنف والشغب بالملاعب والقاعات الرياضیة.

اقرأ أيضا:

مصر تتقدم 6 مراكز في تصنيف فيفا

الأهلي يضم علاء للقائمة العربية

خوليت: لا أتفهم رد فعل صلاح بعد هدفه أمام ريد ستار

الأهلي: الوصل الإماراتي يرغب في اللعب بالقاهرة بدلا من برج العرب

جوارديولا: تدريبي لفريق إنجليزي غير سيتي مستحيل

تقرير: مالكو يونايتد طالبوا مورينيو بمراجعة ما يقول

التعليقات