تنس - نادال ودجوكوفيتش إلى نصف نهائي أمريكا المفتوحة.. وسيرينا تواصل التعافي

الخميس، 06 سبتمبر 2018 - 12:40

كتب : شادي نبيل

رافاييل نادال

وصلت بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، آخر بطولات "جراند سلام" لعام 2018 للمرحلة قبل الأخيرة بمعرفة الرباعي المتأهل للدور نصف النهائي في فئتي الرجال والسيدات، والتي تنتهي يوم التاسع من سبتمبر الحالي بمدينة نيويورك.

على صعيد الرجال، واصل الإسباني رافاييل نادال المصنف الأول عالميا مسيرته نحو الحفاظ على لقبه بالوصول للمربع الذهبي، بعد مباراة ماراثونية في مواجهة النمساوي دومينيك تييم، انتصر فيها بثلاث مجموعات مقابل اثنتين بعد 4 ساعات و49 دقيقة.

وفاجأ النمساوي جميع الحضور بالملعب وفاز بالمجموعة الأولى بستة أشواط نظيفة، وكان قريبا من الفوز بالثانية، لكن ماتادور التنس العالمي تمكن من حسمها في النهاية ليتعادل ويفوز بالمجموعة الثالثة.

وانتزع تييم المجموعة الرابعة بعد الاحتكام للشوط الكاسر للتعادل، وبنفس الطريقة خطف نادال تذكرة المرور للدور نصف النهائي بفوزه في المجموعة الخامسة الفاصلة.

كما نجح الصربي نوفاك دجوكوفيتش في التغلب على الأسترالي جون ميلمان قاهر روجر فيدرر، بثلاث مجموعات نظيفة، ليصل لنصف النهائي ويؤكد استعادته لكامل مستواه عقب العودة من الإصابة التي أنهت مسيرته العام الماضي مبكرا.

وكان الأرجنتيني خوان مارتين ديل بوترو أول المتأهلين للدور نصف النهائي بعد الفوز على الأمريكي جون إيسنر المصنف الحادي عشر عالميا بثلاث مجموعات لمجموعة واحدة، ويتقابل مع نادال لحجز مقعده في النهائي.

ويجمع اللقاء الآخر بين دجوكوفيتش والياباني كي نشيكوري الذي وصل للدور ذاته عقب الفوز على الكرواتي مارين سيليش 3-2.

سيرينا بخطى ثابتة

في مسابقة السيدات، تواصل الامريكية سيرينا ويليامز المصنفة 26 عالمياً محاولتها للفوز بأول ألقابها بعد العودة من فترة الحمل ووضع مولودتها الأولى، وتخوض مواجهة نصف النهائي أمام اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا رقم 18 على العالم الفائزة على حاملة اللقب سلون ستيفنز.

ويقام اللقاء الثاني بالمربع الذهبي بين الأمريكية ماديسون كيز المصنفة 14 على العالم واليابانية ناومي أوساكا المصنفة التاسعة عشر عالمياً والتي تصل للمرة الأولى في تاريخها لنصف نهائي بطولة جراند سلام.

ولا تتواجد أي من اللاعبات العشر الأوائل على العالم في نصف النهائي بواقعة لا تحدث كثيراً بالبطولات الكبرى.

طالع أيضا:

إسلام رشدي يتحدث لـ في الجول عن جملة قرر بعدها ترك الأهلي.. وكواليس تفضيله الأحمر على الزمالك

عبد الفضيل يختار لـ في الجول: الأفضل والإيجابي والسلبي بعد 5 جولات من الدوري

خاص عمرو زكي يحكي لـ في الجول – سبب تفضيله الزمالك رغم عرض الأهلي.. ومساندة مرتضى

هل تدوم الانطباعات الأولى.. رحلة في الـ5 جولات الافتتاحية للدوري

باتريس كارتيرون.. الفرنسي الذي لا تحبذه شعوب إفريقيا الفرنسية

أجيري يكشف لمن ذهب صوته في جائزة أفضل لاعب بالعالم

أوزيل يسترجع اللقاء الأول بقدوته زيدان.. "شعرت بتوتر شديد"

نرشح لكم

التعليقات

قد ينال إعجابك