باتريس كارتيرون.. الفرنسي الذي لا تحبذه شعوب إفريقيا الفرنسية

الخميس، 06 سبتمبر 2018 - 11:01

كتب : أحمد عبد اللطيف يوسف

الأهلي - تاونشيب - كارتيرون

استمالة حمراء لعودة الأميرة السمراء من جديد لمقر الشياطين الحمر عقب جفاء دام منذ 5 مواسم ستكون عن طريق لهجة فرنسية للمدرب باتريس كارتيرون عقب تسلمه شعلة الفريق برصيد نقطة من أول مواجهتين في دور المجموعات.

الأهلي من أجل حلم البطولة التاسعة سيتوجب عليه مواجهة شبح هوريا القادم من الغرب الإفريقي تحديدا من العاصمة الغينية كوناكري البالغ عدد سكانها حوالي 2 مليون نسمة يتحدثوا اللغة الفرنسية كسائر الغينيون في باقي المحافظات كلغة رسمية إلى جانب بعض اللغات المحلية.

"نحترم جميع منافسينا ولدينا هدف واضح، وهو استكمال مشوارنا بنجاح من أجل التتويج بالبطولة الإفريقية في نسختها الحالية" باتريس كارتيرون متحدثا عن باقي مشوار البطولة.

الفرنسي ليس غريبا على القارة السمراء ويعرف جيدا طريقه وسط الأدغال خصيصا كلما يقود كتيبة أمام منافس متحدثا للغته، كارتيرون قاد نادي مازيمبي ومنتخب مالي في المنافسات القارية من قبل مغامرته الجديدة مع الأهلي، 4 مواجهات قاد فيها الأهلي إفريقيا ولم يواجه أندية من دول تتحدث بالفرنسية، كذلك وادي دجلة لم يخض معه أي مواجهة قارية.

هوريا كوناكري بقيادة الفرنسي فيكتور سفونكا سيكون ليس دخيلا بالتأكيد على المدير الفني للأهلي ،عامل اللغة سيكون في مصلحة كارتيرون، دعونا نستعرض سويا مواجهات باتريس كارتيرون أمام الفرق الإفريقية المتحدثة باللغة الفرنسية في سماء المنافسات القارية.

دوري أبطال إفريقيا

موسم2014/2013 قاد مازيمبي في دور الـ32 أمام أستريس دي دوالا الكاميروني وتعادل ذهابا بهدف لمثله واستطاع إيابا التأهل بنتيجة ثلاثة دون مقابل.

تخطى مازيمبي بصعوبة في دور الـ16 سيوي سبورت الإيفواري بعد الهزيمة ذهابا بهدفين لهدف قبل أن يحسمها على أرضه بهدف نظيف. في دور المجموعات اصطدم بوجود فيتا كلوب الكونغولي وانتصر في الجولة الثانية بهدف نظيف وتعادل سلبيا في الجولة الأخيرة وتأهلا سويا للدور نصف النهائي.

نسخة 2015/2014 ارتحل مازيمبي للأراضي المالية في دور الـ16 وعاد بتعادل إيجابي أمام ستاد مالي بهدفين لمثلهما قبل أن يتدارك الأمر ويخطف بطاقة التأهل بالفوز إيابا بهدفين لهدف قبل أن يمضي في طريقه ويحصد اللقب.

كأس الأمم الإفريقية

قاد كارتيرون منتخب مالي لحصد المركز الثالث في البطولة التي أقيمت في جنوب إفريقيا 2013، خلال مسيرته واجه في دور المجموعات ضمن المجموعة الثانية منتخب النيجر وانتهت المباراة لصالحه بهدف نظيف.

مواجهة أخرى جمعته مع منتخب الكونغو الديموقراطية وتعادل بهدف لمثله وصعد وصيفا عن المجموعة مع المنتخب الغاني.

تصفيات كأس العالم

قاد المدرب الفرنسي منتخب مالي إلي الأراضي الرواندية في مواجهة أمام صاحب الأرض في لقاء ضمن المجموعة الثامنة لحساب الدور الثاني لتصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، ألحق الفرنسي بالمنتخب الرواندي طعم الهزيمة في عقر داره بهدفين لهدف.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك