تنس – أمريكا المفتوحة.. نادال وموراي للدور الثاني والمصنفة الأولى تودع مبكرا

الثلاثاء، 28 أغسطس 2018 - 13:20

كتب : شادي نبيل

رافاييل نادال

تأهل رافاييل نادال حامل لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس آخر البطولات الأربع الكبرى لعام 2018، للدور الثاني عقب انسحاب مواطنه ديفيد فيرير بداعي الإصابة خلال المجموعة الثانية.

الماتادور الإسباني فاز بالمجموعة الأولى 6-3 وخلال المجموعة الثانية تمكن فيرير من كسر الإرسال في شوطين لكنه ورغم التقدم 4-3 لكنه لم يتمكن من مواصلة المباراة واضطر للخروج من الملعب.

وأعلن ديفيد أن تلك المواجهة قد تكون الأخيرة له بالبطولات الكبرى وأبدى حزنه أن تكون النهاية مثل ذلك.

أندي موراي صعد للدور ذاته بعد الفوز على الأسترالي جيمس داكوورت بثلاثِ مجموعات مقابل واحدة، بعد عودته للمشاركة بالبطولات الكبرى منذ ويمبلدون 2017 بسبب إجراءه جراحة في قدمه.

كبري مفاجآت اليوم الأول على صعيد منافسات السيدات، خروج الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الأولى عالمياً على يد كايا كانيبي لاعبة إستونيا بمجموعتين دون رد.

وحققت هاليب رقماً سابقاً كونها اللاعبة الأولى التي تودع فلاشينج ميدوز وهي على صدارة الترتيب العالمي، والمرة الثانية توالياً التي تودع فيها البطولة من دورها الأول.

وتغلبت الأمريكية سلون ستيفنز حاملة لقب النسخة الماضية الفوز على الروسية رودينا إيفيجينيا 2-0، ونجحت سيرينا ويليامز في الفوز على البولندية ماجدا لينيت بمجموعتين مقابل لا شيء ولحقت فينوس بشقيقتها الصغرى بالدور الثاني بصعوبة عقب تخطي الروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا 2-1.

ويخوض روجير فيدرر المصنف الثاني لقاءه الأول بالبطولة اليوم في مواجهة الياباني يوشيهيتو نيشيوكا، نحو سعيه للتتويج باللقب السادس في تاريخه بالبطولة.

اقرأ أيضا

مرتضى: جروس يتحمل مسؤولية الهزيمة أمام النجوم.. خسرنا بسبب الظلم

جدول زمني لأزمة صلاح مع اتحاد الكرة "مؤتمر وفيديو وكشف عن مستندات"

في الجول يكشف - رد اتحاد الكرة على رامي عباس: "فزع.. ولا لاعب أكبر من الفريق"

في الجول يكشف بالمستندات – خطاب الأزمة من عباس لاتحاد الكرة.. 7 مطالب وتلويح بالاستقالة

مورينيو: جماهيرنا لن تنساق خلف "غسيل المخ".. ولدي 3 بطولات دوري مقابل 2 لـ19 مدربا

التعليقات