خاص عمرو زكي يحكي لـ في الجول – سبب تفضيله الزمالك رغم عرض الأهلي.. ومساندة مرتضى

الخميس، 06 سبتمبر 2018 - 11:47

كتب : أحمد شاكر

عمرو زكى

كان العام 2006 حافلا لعمرو زكي مهاجم إنبي الشاب، فتألقه في كأس الأمم الإفريقية تركه أمام حتمية مغادرة النادي البترولي، للانتقال إلى مرحلة أعلى في مسيرته.

عمرو زكي

النادي : مصر الأوليمبي

FilGoal.com يعود بالزمن لقصص الصفقات الجدلية في الماضي على لسان أبطالها أنفسهم، وهذه الحلقة البلدوزر عمرو زكي الذي كشف تفاصيل تجربته غير الموفقة والقصيرة مع لوكوموتيف موسكو الروسي، قبل أن يفصح عن كواليس تفضيله العودة إلى مصر من بوابة الزمالك على حساب الأهلي.

طالع: عبد الفضيل يحكي لـ في الجول.. الخدعة التي نقلته للأهلي رغم مفاوضات الـ9 ساعات مع الزمالك

دونجا يحكي لـ في الجول قصة انتقاله إلى الزمالك.. متابعة طولان والتوقيع قبل 4 أشهر

معتز إينو يحكي لـ في الجول قصة انتقاله من الزمالك إلى الأهلي.. طلب جوزيه وشرط منزل بيبو

يقول عمرو زكي: "بعد انتهاء كأس الأمم الإفريقية 2006، وظهوري الجيد مع المنتخب، وصلني أكثر من عرض من الأهلي والزمالك ولوكوموتيف موسكو وغيرهم".

في موسكو، لم يقدر المهاجم المصري على التأقلم في الأجواء الباردة: "سافرت بالفعل إلى موسكو، ولكن لم أستمر كثيرا، إذ حدثت أمور لا أحب تذكرها، بالعقد كان باللغة الروسية ولم أفهمه بشكل مفصل، وجاء فيه بنود لم أكن مُلم بها، مثل أن العقد يمتد لـ5 سنوات مع وجود شرط جزائي كبير للغاية".

كاشفا عن تحرك الأهلي من خلال مدير تعاقداته، عدلي القيعي، لاستقدامه في تلك الفترة: "لم أتأقلم مع الأجواء، وحدثني عدلي القيعي الذي أراد استقدامي على سبيل الإعارة لمدة موسمين، لكن النادي الروسي رفض مبدأ الإعارة، وعرض على الأهلي ضم أبو تريكة والحصول على أموال أيضا".

واعترف عمرو زكي بانتمائه للزمالك قبل أن يلعب في صفوفه: "أنا زملكاوي قبل كل شيء، الأهلي كيان كبير، أشجعه دائما عندما يلعب باسم مصر، ولكني زملكاوي وأنتمي للزمالك على الرغم من أن معظم أصدقائي من الأهلي".

مسترجعا ذكريات عودته إلى القاهرة للانضمام إلى الزمالك: "وقتها استطاع الزمالك أن ينهي الاتفاق مع لوكوموتيف، وبالفعل استقبلني مرتضى منصور.. أذكر أنني خرجت يومها من المطار مرتديا قميص الزمالك، وذهبت إلى الملعب مباشرة، إذ كانت هناك مباراة بين الزمالك والمقاولون العرب بكأس مصر".

مضيفا: "حينها صرح مرتضى منصور: (هناخد عمرو ولو برجل واحدة)، وذلك ردا على ما روجه الإعلام بشأن إصابتي".

ومختتما: "(اشتريت) الزمالك بسبب ترحيبه لي، سواء على مستوى الإدارة أو الجمهور أو الإعلام، وأتذكر أنني دفعت وقتها 25 ألف يورو مستحقات الوكيل من مالي الخاص حتى أنضم للزمالك".

عمرو زكي (35 عاما) لعب في صفوف الزمالك ما بين عامي 2006 و2012، تخللها إعارتين إلى ويجان أتليتك وهال سيتي الإنجليزيين، وساهم في تتويج القلعة البيضاء بكأس مصر 2008.

طالع أيضا:

هل تدوم الانطباعات الأولى.. رحلة في الـ5 جولات الافتتاحية للدوري

باتريس كارتيرون.. الفرنسي الذي لا تحبذه شعوب إفريقيا الفرنسية

أجيري يكشف لمن ذهب صوته في جائزة أفضل لاعب بالعالم

أحمد حسن عن تبادل بين أفشة وكهربا: لم نضمه من إنبي لنبيعه

خاص في الجول يكشف – هل يحق لأجاي وبانسيه المشاركة مع الأهلي والمصري إفريقيا؟

بيراميدز يوضح حقيقة رغبتهم في ضم إبراهيموفيتش

اتحاد الكرة يناشد الجماهير: الإقبال ضعيف على تذاكر مباراة النيجر

نرشح لكم

التعليقات

قد ينال إعجابك