إسلام رشدي يتحدث لـ في الجول عن جملة قرر بعدها ترك الأهلي.. وكواليس تفضيله الأحمر على الزمالك

الخميس، 06 سبتمبر 2018 - 11:57

كتب : حامد وجدي

إسلام رشدي - الجونة

مع مرور 5 جولات من الدوري الممتاز كان أحد الوجوه التي لفتت الأنظار إليها من جديد عقب تألقه رفقة الصاعد حديثا الجونة. هنا نتحدث عن إسلام رشدي.

لاعب الأهلي السابق سجل خلال الموسم الجاري 3 أهداف وصنع هدفا وحيدا ليساهم في احتلال فريقه المركز السادس بترتيب المسابقة.

واللاعب القادم من الجنوب وتحديدا من المنيا تحدث لـFilGoal.com عن كواليس مفاوضاته مع الأهلي والزمالك سابقا، وعن جملة تسبب في قراره بالرحيل عن الأحمر لاحقا.

وإلى نص الحوار.

لماذا رحل إسلام رشدي عن الإنتاج الحربي رغم تألقه؟

بدايةً مختار مختار - المدير الفني للإنتاج الحربي - بعد ربنا سبحانه وتعالى هو سبب ما وصلت إليه، كنت أشارك في مركز الجناح الأيسر والأيمن فقط، لكنه طور أدائي للعب في مركز رقم 6 (الوسط المدافع) ومركز 10 (صانع ألعاب) و7 (جناح) و8 (لاعب ارتكاز).

كنت سأجدد (تعاقدي) لكن إدارة الإنتاج الحربي، التي أكن لها كل التقدير والاحترام، كانت قد وضعت سقف محدد للتعاقدات، وطلبت منهم أن يكون عقدي قريب من عقد عامر عامر - حارس الفريق وقائده - وليس مساويا له، لكننا لم نتفق وتلقيت عروضا من مصر للمقاصة وسموحة ووادي دجلة لكنني قررت الانتقال للجونة في النهاية.

لماذا فضلت الجونة؟

بصراحة العرض المالي للمقاصة وسموحة أعلى من عقد الجونة وعقد الجونة أعلى من وادي دجلة لكنني فضلت الجونة بسبب فكر الإدارة وطموحها، الجونة لا يقل عن أندية القمة الأهلي والزمالك في شيء.

المستحقات والمكافآت والأقساط وأي شيء يخص الإدارة يتم توفيره بالإضافة إلى امتلاكنا جهاز فني بقيادة هشام زكريا على أعلى مستوى، ومخطط أحمال من أكفأ المخططين بجانب وضع خريطة للفريق من أجل التتويج بالبطولات والمشاركة في البطولات الإفريقية في المستقبل.

ما سبب تأخر مستواك مع الأهلي؟

سبب تأخر مستواي مع الأهلي التوفيق، انتقلت للأهلي بداية الموسم قبل فترة الإعداد وكنت أقدم مستوى جيدا لكن المشكلة في عدم قيدي إفريقيًا ليضطر (خوان كارلوس) جاريدو - المدير الفني للأحمر وقتها - لإشراك المقيدين إفريقيا في المباريات الرسمية.

رغم ذلك كنت أتدرب بشكل جيد جدا وتحدثت مع جاريدو وقال لي "في مكانك هناك لاعبين يؤدون في بطولات إفريقيا لا استطيع أن أشركك وأنت غير مقيد" وفي نفس التوقيت كان حسام غالي ومحمد فاروق مقيدين إفريقيا.

ثم خضت أول مباراة لي في كأس مصر وكانت بمثابة إثبات نفسي لهم، شاركت في مباراة أمام المصري في أخر ربع ساعة ونجحت في صناعة هدف وبعدها شاركت أمام بتروجيت وأديت بشكل مميز أيضا ثم مباراة طهطا في الكأس لأسجل وأصنع في نفس الوقت ليتم قيدي بعدها بقائمة إفريقيا، ولكن ظهرت مشكلة التجنيد وتسببت في عدم قدرتي على اللعب مع الأهلي في مباريات إفريقيا خارجيا، قبل أن يرحل جاريدو عن منصبه.

تولى فتحي مبروك القيادة الفنية ولم تشارك أيضا؟

خلال تواجد جاريدو تعرضت للإصابة في الخلفية وكنت مصابا لمدة شهرين ورحل وتولي القيادة الفنية فتحي مبروك، في ثالث مباراة لفتحي مبروك - كانت أمام مصر للمقاصة - لعبت لمدة ربع ساعة وسجلت هدفا ثم شاركت أمام الجونة بعدها وسجلت أيضا وفي المباراة الثالثة أمام السويس تفاجأت بخروجي من القائمة.

توجهت لوائل جمعة - مدير الكرة وقتها - وسألته كيف أكون خارج القائمة؟! على الأقل أتواجد على دكة البدلاء ليقول لي "كابتن فتحي بيقول إنه ميقدرش يجيي على اللاعبين الكبار علشانك" بعدها قررت الرحيل عن الأهلي لما سمعته.

هل فتحي مبروك السبب برحيلك من الأهلي إذا؟

رحلت بسبب فتحي مبروك وقررت الذهاب لعلاء عبد الصادق - المشرف العام على الكرة وقتها - لأنني قررت الرحيل عن النادي، وبعدها ظهرت مشكلة التجنيد بالنسبة لي لأقرر الرحيل الى حرس الحدود.

تعرضت للإصابة في الشظية لتبعدني 4 أشهر عن الملاعب وكانت الإصابة خلال مباراة الزمالك، ثم في نهاية الموسم تم إبلاغي أنني خارج الأهلي.

وكيف كان ردك؟

أنا من طلبت الرحيل وكان في قرارة نفسي، لو لي نصيب سأعود من جديد وأتألق في الأهلي أو العكس.

إسلام رشدي عرض عليه الأهلي والزمالك واختار الأهلي لماذا؟

لو عرض علي الأهلي والزمالك سأختار الأهلي مجددا، لم أندم على اللعب بقميص الأهلي، الفريق الأحمر أضاف لأسمي كثيرا وتوجت معه ببطولتي السوبر والكونفدرالية، الزمالك كان عرضه أعلى وانتقلت للأهلي.

الأهلي والزمالك من أكبر الأندية وأي شخص يتمنى اللعب لهما لكن لو عرض علي الأهلي والزمالك سأختار الأهلي وإذا عرض علي الزمالك وأي فريق آخر سأختار الزمالك.

لماذا اخترت الأهلي رغم عرضه الأقل من الزمالك؟

الأهلي هو من تحدث معي، وكان محمد يوسف مديرا فنيا للأهلي وقتها، عن طريق سيد عبد الحفيظ - مدير الكرة حينها - وقال لي "نحن نتابعك"، وبعدها تحدث معي مسؤولي الزمالك وجلسنا في أحد فنادق القاهرة عن طريق أحمد سليمان، عضو مجلس الإدارة وقتها، واتفقنا على كل شيء وقال لي سنمضي عقب مباراة الزمالك مع المنيا وبالفعل قدمت مباراة جيدة لكننا خسرنا برباعية.

ولماذا لم تمض العقود عقب المباراة؟

تفاجأت بتصريح أحمد حسام "ميدو" المدير الفني للزمالك في ذلك الوقت عقب المباراة قائلا "لا يوجد لاعب في نادي المنيا يستحق ارتداء قميص الزمالك مع احترامي لهم"، ولم يتحدث معي أحد من الزمالك ثم تحدث معي وكيل عن وجود عرض آخر.

شعرت أن الزمالك صرف النظر عني، ولكن تقيت اتصالا هاتفيا عن طريق محمد عبد الوهاب، عضو مجلس إدارة الأهلي بذلك الوقت، في نفس اليوم وقال لي "عايز اشوفك بكرة علشان تمضي"، وبالفعل مضيت على العقود وكان يوجد بند في تعاقدي وهو دفع 500 ألف جنيه والرحيل من المنيا بعدها بيومين أعلن الأهلي انتقالي له رغم حديثهم معي بشأن عدم إخبار أحد، لأتلقى بعدها فاكسا من المنتخب بقيادة شوقي غريب، ويجدد الزمالك محادثاته معي.

وكيف كانت المفاوضات مع الزمالك مجددا؟

كانت عن طريق هاني زادة، عضو مجلس الإدارة، والمستشار مرتضي منصور رئيس النادي وقال لي مرتضي منصور "احنا عايزينك" قلت له "أنا استخرت ربنا واتخذت قرارا بالانتقال للأهلي".

لماذا؟

الزمالك عرض 3 مليون جنيه على نادي المنيا وسأرحل مقابل 500 ألف جنيه فقط للأهلي، من الطبيعي التفكير في مصلحتهم بعرض الزمالك، تحدثوا معي أن الأفضل لي وللنادي الزمالك، قلت لهم سألعب للأهلي رغم حبي للزمالك وتشجيعي له لكن بدخولي الأهلي رأيت مبادئ.

وكيف ترى تصريح ميدو ضدك بأنك لا تستحق ارتداء قميص الزمالك؟

ميدو لم يقصد هذا الكلام لي شخصيا لأنه علم عن طريق الإعلام أنني أتمرد على الزمالك ولا أرغب في التوقيع له لكن الحقيقة أنه عندما تواجد معي أحمد سليمان وبعد الاتفاق على كل شيء ماليا لم يتواجد معه عقود، كيف سأمضي دون حصولي على أي قيمة مالية؟!

طموح إسلام رشدي؟

هدفي أن أصنع شيئا للجونة لأن الإدارة وثقت في شخصيا والإمكانيات المتواجدة في النادي، واتطلع للانضمام للمنتخب خاصة وأنني في سن الـ26 ولم انضم للمنتخب. هدفي الانضمام للمنتخب لأن الجهاز الفني يعتمد على لاعبين صغار ووجوه جديدة أو الاحتراف الخارجي.

طالع أيضا:

هل تدوم الانطباعات الأولى.. رحلة في الـ5 جولات الافتتاحية للدوري

باتريس كارتيرون.. الفرنسي الذي لا تحبذه شعوب إفريقيا الفرنسية

أجيري يكشف لمن ذهب صوته في جائزة أفضل لاعب بالعالم

أحمد حسن عن تبادل بين أفشة وكهربا: لم نضمه من إنبي لنبيعه

خاص في الجول يكشف – هل يحق لأجاي وبانسيه المشاركة مع الأهلي والمصري إفريقيا؟

بيراميدز يوضح حقيقة رغبتهم في ضم إبراهيموفيتش

اتحاد الكرة يناشد الجماهير: الإقبال ضعيف على تذاكر مباراة النيجر

نرشح لكم
التعليقات
قد ينال إعجابك