هل يبدأ الصيف مبكرا في الزمالك؟ 3 سياسات لانطلاقة جديدة

الجمعة، 30 مارس 2018 - 00:27

كتب : محمد البنا

مرتضى - إيهاب جلال

مر الزمالك بموسم يتمنى لو لم يبدأ بعد خروجه من كأس الكونفدرالية وصراعه نحو الوصول للمركز الثاني من أجل المشاركة الإفريقية.. وبات لزاما على إدارته البحث عن حلول لإنعاش الموسم الجديد.

بات هدف الزمالك حاليا احتلال وصافة الترتيب الذي ينافس فيها الإسماعيلي الذي يسبقه بنقطتين ويواجهه يوم الأثنين المقبل في الجولة 30 للدوري المصري باستاد الإسماعيلية.

وبعد الخروج أمام ولايتا ديشا الإثيوبي في دور الـ32 بكأس الكونفدرالية لم يعد أمام الزمالك سوى كأس مصر لإسعاد جماهيره هذا الموسم.. ثم يبدأ التحضير للموسم الجديد.

من خلال متابعة FilGoal.com فإن مجلس الإدارة ينوي السير في ثلاثة اتجاهات خلال الصيف لتعديل ما جرى في الموسمين الأخيرين.

عودة المعارين

المسار الأول هو استعادة اللاعبين المعارين خارجيا، محمود عبد الرازق "شيكابالا" ومحمود عبد المنعم "كهربا" ومصطفى فتحي.. الثلاثي الذي يلعب في السعودية هناك ترحيبا كبيرا من الجهاز الفني بقيادة إيهاب جلال لاستعادتهم.

ويأتي محمد عبد الشافي ضمن الأولويات التي يرغب جلال في ضمها خلال الصيف المقبل لتدعيم الجبهة اليسرى.

أما المعارين محليا فعلى رأسهم هو مصطفى محمد مهاجم طنطا، والذي تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي.. لكن الزمالك يترقب عودة اللاعب للملاعب من أجل استعادته لقيادة هجوم الفريق.

أما لبقية المعارين داخليا، فلم يتم حسم موقفهم وقد يكون أحمد موسى "كابوريا" ضمن الأسماء المطروح عودتها، لكن ليس بقدر السابق ذكرهم.

وستمثل عودة المعارين قوة كبيرة للزمالك خاصة على مستوى الخبرات والهجوم.

تعاقدات جديدة

المسار الثاني في الإدارة هو إبرام تعاقدات جديدة ثقيلة، فيريد الزمالك ضم لاعبا أجنبيا من الطراز الرفيع على الأقل إن لم يكن ثنائي.

وهذا يعني أنه سيستغنى عن أحد الأجانب والأقرب هو نانا بوكو، ومع تزايد احتمالات خروج كابونجو كاسونجو استجابة للعروض الخليجية، فإن الزمالك قد يضم ثنائي أجنبي في خط الهجوم.

دييجو كالديرون مهاجم الإسماعيلي يأتي ضمن المرشحين للانضمام للزمالك بعد الموسم الرائع الذي قدمه.

ولن يقتصر التدعيم على أسماء أجنبية فحسب، فهناك محمد مجدي "أفشة" الذي قطع الزمالك شوطا في التفاوض مع اللاعب ويبقى تحديد المقابل المادي من نادي إنبي، وقد يجد الأبيض صراعا مع الأهلي على ضمه.

وفي حالة لم يعد عبد الشافي لتدعيم جبهة الزمالك اليسرى، فإن الأسماء المحلية مثل بهاء مجدي ومحمود وحيد ظهير مصر للمقاصة وأحمد خالد لاعب طنطا وعاصم صلاح لاعب الجيش وطارق طه من سموحة.

هذا اتجاه، وهناك اتجاه آخر ينظر له إيهاب جلال بعد نجاح تجربة محمد عبد الغني لاعب نادي مصر وهو الاتجاه للدرجة الثانية.

وبالفعل بدأ الزمالك في متابعة عدد من أسماء أندية الممتاز ب وهناك ثلاثة لاعبين بالفعل يتابعهم جلال خلال المرحلة المقبلة.

الجهاز الفني

استمرار الجهاز الفني بقيادة إيهاب جلال للموسم الجديد هو ما يتمناه مجلس الإدارة والذي سيتحقق إن نجح في تحقيق الأهداف المتبقية في الموسم باحتلال المركز الثاني والمنافسة على كأس مصر.

وسيكون جلال في حالة استمراره هو أول جهاز فني ينهي ويبدأ موسم مع الزمالك منذ جوزفالدو فيريرا ثم محمد حلمي.

والأمر المختلف حدوثه مع إيهاب جلال هو أن مجلس الإدارة يملك ورقة موقعة من المدير الفني برغبته في التعاقد مع كل صفقة من الصفقات المنضمة والتي ستنضم حسبما علم FilGoal.com.

واستمرار جلال مع الزمالك يعني أنه سيبدأ الموسم الجديد بفترة إعداد بنفسه مع فريق لديه حرية أو مساهمة بشكل كبير في تكوينه.

طالع أيضا

حوار في الجول – قائد أرسنال السابق يتحدث عن النني وصلاح و"مصر يمكنها مفاجأة الجميع"

رسميا – جهاد جريشة ضمن 36 حكما و63 مساعدا في مونديال 2018

تقرير: مدرب وست بروميتش سافر إلى سويسرا لمشاهدة جبر.. لم يستبعده من حساباته

الأهلي يعلن موعد عودة السعيد للتدريبات

عبد الحفيظ: فرصة صالح جمعة كبيرة في العودة للأهلي الصيف المقبل

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك