رسميا – جهاد جريشة ضمن 36 حكما و63 مساعدا في مونديال 2018

الخميس، 29 مارس 2018 - 16:35

كتب : FilGoal

جهاد جريشة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن القوائم الكاملة لحكام الساحة والمساعدين الذين سيتولون إدارة مباريات كأس العالم 2018 بروسيا.

ونشر الموقع الرسمي لفيفا بيانا قال فيه :"خلال الأعوام الـ3 الماضية عقدنا الكثير من الجلسات التثقيفية للحكام والمساعدين وركزنا على اللعب النظيف، وذلك لحماية اللاعبين وصورة اللعبة، وأيضا من أجل الاستقرار".

وواصل :"الحكام الذين تم اختيارهم لإدارة مباريات كأس العالم سيحضرون عددا من الدورات في النصف الثاني من شهر أبريل المقبل، وذلك في الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، وسيتم تقسيمهم إلى مجموعتين ويتضمن ذلك حكام الفيديو".

وأكمل :"بعد ذلك ستعلن لجنة الحكام في فيفا عمن تم اختيارهم ليقوموا بدور حكم الفيديو وذلك خلال أهم مسابقة لكرة القدم، وعملية الاختيار ستتم بناء على متطوعين خبراء في الدوريات المحلية والذين قاموا بتجربة تقنية الفيديو ونجحوا من خلالها ومن خضعوا لدورات في عام 2016 خلال مشروع فيفا من أجل تثقيفهم حول تلك التقنية".

وأتم "بين الآن وشهر يونيو، الحكام المختارون والمساعدون وحكام الفيديو سيتم تقييمهم ودعمهم من قبل لجنة الحكام بفيفا بشكل شخصي لضمان استعداداهم الكامل، وبعد الاستعدادات سيتجهون إلى موسكو، حيث ستبدأ دورة لمدة 10 أيام قبل انطلاق البطولة. خلال بطولة كأس العالم 2018 حكام المباريات سيشاركون في أدوار عديدة مثل الساحة والمساعدة وحكم رابع وبديل وحكم فيديو".

وشهدت القائمة المعلنة تواجد جهاد جريشة الحكم الدولي المصري بجانب باكاري جاساما الحكم الجامبي ومالانج دايدهيو السنغالي ومهدي عبيد الجزائري وجاني سيكازوي الزامبي وبامالاك تيسيما وييسا من إثيوبيا. وذلك من قارة إفريقيا في حكام الساحة.

وتواجد فهد المرداسي الحكم الدولي السعودي بجانب، علي رضا فاغاني الإيراني ورافشان إيرماتوف الأوزباكستاني ومحمد عبد الله الإماراتي وريوجي ساتو الياباني ونواف شكر الله البحريني. من قارة آسيا.

ومن أوروبا تم اختيار فيليكس بريش الألماني وجونيت شاكير التركي وسيرجي كاراسيف الروسي وبيورن كيوبرس الهولندي وسيمون مارتشينياك البولندي وأنطونيو ماثيو لاهوز الإسباني وميلوراد مازيتش الصربي وجيانلوكا روكي الإيطالي ودامير سكومينا السلوفيني وكليمينت توربين الفرنسي.

وغاب التحكيم الإنجليزي عن التواجد في البطولة لأول مرة منذ عام 1938.

نرشح لكم

التعليقات

قد ينال إعجابك