جمال علام: فيتوريا يعتبر أحد أعضاء اتحاد الكرة.. وإلغاء منصب مدير المنتخب

الأربعاء، 20 يوليه 2022 - 14:44

كتب : أحمد الخولي بسام أبو بكر

جمال علام

شدد جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم على أن الاتحاد يمتلك خطة طويلة الأمد من أجل تطوير المنتخبات الوطنية المصرية في جميع الفئات العمرية والبداية كانت بالتعاقد مع روي فيتوريا.

وقدم الاتحاد المصري لكرة القدم روي فيتوريا مدربا جديدا لمنتخب مصر الأول في مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم.

ووقع فيتوريا على عقد لمدة 4 سنوات حتى 2026 ليكون مدربا لمنتخب مصر.

وقال علام خلال مؤتمر تقديم فيتوريا"الاتحاد المصري وضع خطة لتطوير المنتخبات من الناشئين حتى المنتخب الأولمبي والمنتخب الأول، والناس تقول إننا نتأخر في الاختيار ولكن ذلك لنكون دقيقين في الاختيار والحمدلله وفقنا في اختيار مدرب كبير في حجم روي فيتوريا ليقود المرحلة المقبلة".

وتابع "فيتوريا سيتواجد في مشروع لمدة 4 سنوات مقبلة ونتمنى أن تكون نتائجها مرضية لطموح الجماهير المصري، ولدينا ثقة كبيرة فيه وسيحصل على دعم الاتحاد بالكامل".

وأضاف "أرحب بروي فيتوريا بيننا وأقول له بأنه أصبح واحد من أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة من أجل التخطيط للكرة المصرية خلال الفترة المقبلة".

وشدد "لن يكون هناك مدير لمنتخب مصر في ظل وجود محمد بركات وحازم إمام، لأنهما بالفعل يتمتعان بالنجومية الكافية للاستغناء عن ذلك المنصب".

وأردف "من الممكن أن نستعين بمدير إداري للمنتخب وعمله سيكون مختلفا تماما عن مدير المنتخب، ولدينا محمد بركات الذي عمل بالفعل من قبل مديرا للمنتخب وحازم إمام لديه فكرة عن الموضوع أيضا".

وواصل "فيتوريا وقع على عقد لمدة 4 سنوات لأننا كنا نريد أن نحصل على مشروع طويل المدى لمدة 4 سنوات، المجلس لن يتواجد طوال تلك المدة ولكن كنا نريد وضع استراتيجية كاملة للسنوات المقبلة والتنسيق بين الفئات العمرية خلال الـ 4 سنوات المقبلة وحتى كأس العالم ،2026 وبالطبع سيكون هناك بطولتين لكأس الأمم الإفريقية خلال الـ 4 سنوات وسيكون الجهاز الفني مطالبا بالمنافسة عليهم".

وأتم "أعضاء مجلس الإدارة بالكامل يكنون الاحترام لكارلوس كيروش المدرب الأسبق لمنتخب مصر على الرغم من جميع الأشياء التي حدثت خلال الفترة الماضية وصوت الاتحاد المصري سيذهب إليه في اختيار جائزة المدرب الأفضل في إفريقيا المرشح لها".

وجاء الجهاز المعاون للمدرب البرتغالي كالآتي:

أرنالدو تيكسيرا (مدرب عام)

سيرجيو بوتيليو (مدرب مساعد)

لويس ستيفس (مدرب حراس مرمى)

والتر دياز (محلل أداء ومخطط أحمال)

وعلم FilGoal.com أن محمد شوقي لا يزال بين المرشحين للاستمرار في الجهاز الفني والعمل مع فيتوريا بعد فترتيه مع كارلوس كيروش وإيهاب جلال.

ويأتي وائل رياض "شيتوس" ثالث أسماء المرشحة للانضمام إلى الجهاز الفني مدعما بفترته مع المنتخب الأولمبي وهو ما يناسب طبيعة المرحلة بحكم أن فيتوريا مستمر حتى 2026.

ويعد أول ارتباط أمام فيتوريا مع المنتخب مواجهتي مالاوي في تصفيات أمم إفريقيا 2023 في كوت ديفوار، خلال شهر سبتمبر المقبل.

اقرأ أيضا:

صلاح ينافس ثنائي السنغال على الأفضل في إفريقيا

ثنائي الأهلي مرشح لأفضل لاعب داخل إفريقيا

منتخب مصر ينافس السنغال والكاميرون

كيروش مرشح لأفضل مدرب في إفريقيا وموقف موسيماني

التعليقات