ليلة ملكية - سيرخيو راموس.. القائد الحاسم وصاحب اللقطة الأخيرة

أحيانا يكافئك القدر على مجهوداتك بلقطة، تٌخلد دورك في الإنجاز وتجعله ملحوظا حتى لمن لا يهتم سوى باللقطة الأخيرة. ليس حظا ولكن مكافأة المجتهدين، وسيرخيو راموس أحدهم.

كتب : FilGoal

الخميس، 16 يوليه 2020 - 23:22
سيرخيو راموس - رسمة أحمد نبيل

أحيانا يكافئك القدر على مجهوداتك بلقطة، تٌخلد دورك في الإنجاز وتجعله ملحوظا حتى لمن لا يهتم سوى باللقطة الأخيرة. ليس حظا ولكن مكافأة المجتهدين، وسيرخيو راموس أحدهم.

34 مباراة من 37 خاضها الفريق إلى الآن تواجد فيها. 2970 دقيقة لعب، تخللهم 10 أهداف بين لعب مفتوح وركلات جزاء ومخالفة مباشرة لقلب الدفاع الأهم في الألفية الجديدة.

ثاني هدافي الفريق خلف كريم بنزيمة المهاجم الفرنسي. 16 نقطة حسمها لصالح ريال مدريد بأهدافه بشكل مباشر، مقابل 20 نقطة لكريم بنزيمة. أهداف تؤكد قيمة دور الثنائي هذا الموسم في حسم مسار اللقب.

وإن كانت الأدوار الهجومية لا تستهوي البعض كونه مدافع في الأساس، فترى الناس يذهبون أحيانا لفكرة بأنه يتخفى خلف أهدافه لإخفاء سلبياته الدفاعية، فلراموس أرقامه الدفاعية المذهلة أيضا.

19 مباراة بشباك نظيفة لريال مدريد في الدوري هذا الموسم في وجود سيرخيو راموس قائد الفريق في الملعب.

كثير الطرد؟ راموس لم يحصل على أي بطاقة حمراء هذا الموسم في الدوري، وغاب لمباراتين فقط للإيقاف بسبب تراكم الإنذارات، ومباراة للإصابة. أرقام طبيعية جدا لأي مدافع.

في مباراة غرناطة وأثناء تقدم ريال مدريد، كاد أصحاب الأرض يتعادلون في الدقائق الأخيرة. هنا ظهر راموس بلقطة أخيرة جديدة، لقطة لا يهز فيها الشباك هذه المرة، لكنه يمنع شباكه من الاهتزاز.

راموس أنقذ الكرة من على خط المرمى في اللحظة الأخيرة، ومنع هدفا مؤكدا كاد يجعل مهمة التتويج بالدوري أصعب.

طالع أيضا:

نقطة واحدة تفصل "المجنون" عن الدوري الإنجليزي

بعد عامين دون ناد.. أوبافيمي مارتينز يعود من جديد

بالفيديو - الإسماعيلي يتعادل مع أسوان

تقرير يوناني: إصابة أحمد حسن كوكا

تحرك رسمي من أجل ضم تريزيجيه