في الجول يكشف – القصة الكاملة لعدم قيد سعد سمير مع الأهلي.. والموقف الحالي

الأربعاء، 13 مايو 2020 - 23:28

كتب : وليد الحسيني أحمد الخولي

سعد سمير - محمد محمود - الأهلي

ما حقيقة فسخ الأهلي تعاقد سعد سمير؟ وهل رفع اسمه حقا من القائمة؟ ما وضع سعد سمير في حالة العودة من الإصابة وعودة نشاط كرة القدم؟ هل سيحق له المشاركة مع الفريق محليا أو إفريقيا؟

FilGoal.com يقدم لكم القصة الكاملة لمشكلة سعد سمير وما أثير حولها.

البداية

بدأت القصة بإصابة سعد سمير يوم 28 ديسمبر الماضي أمام بلاتينوم. إصابة اتضح بأنها قطع في وتر أكيليس، وما يعني غيابه لثمانية أشهر على الأقل وانتهاء موسمه.

في نفس الفترة كان الأهلي يتعاقد مع محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب الفريق الجديد من أفيش البرتغالي.

سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في الأهلي تحدث مع سعد سمير، واستأذنه أن يرفع اسمه من القائمة لقيد كهربا، مع تأكد غيابه حتى نهاية الموسم.

هذا ما صرح به عبد الحفيظ اليوم لـ FilGoal.com وما قاله سعد سمير نفسه من قبل في حوار تليفزيوني. (طالع التفاصيل)

الوضع الحالي

حسب لائحة الاتحاد المصري لكرة القدم، فإن اللاعب الذي يٌرفع اسمه من قائمة ناديه، يكون لاعبا حرا ويحق له التوقيع مع أي فريق بمحض إرادته.

مصدر من اتحاد الكرة قال لـFilGoal.com: "اتحاد الكرة أرسل اليوم الأربعاء، خطابا للنادي الأهلي، يبلغه فيه بانتهاء ارتباطه مع لاعبه سعد سمير منذ رفع اسم اللاعب من قائمته في يناير الماضي، واللاعب أصبح حرا الآن".

وأضاف "اتحاد الكرة أبلغ الأهلي بأنه يتوجب توقيع عقد جديد مع اللاعب بشروط جديدة، وفي حال توقيع عقد جديد سيتم قيد اللاعب في القائمة الثانية للنادي في الموسم الجديد -مع الصفقات الجديدة- لأن اللاعب تم رفع اسمه من نظام القيد الإلكتروني في يناير الماضي".

المصدر أتبع "خطاب اتحاد الكرة جاء ردا على خطاب النادي الأهلي للجبلاية في 20 أبريل الماضي لطلب حفظ حق النادي في اللاعب سعد سمير".

أحقية المشاركة

مع توقف الدوري المصري طيلة تلك الفترة بسبب تفشي فيروس كورونا، ومع الوضع في الاعتبار بأن سعد سمير أصيب في شهر ديسمبر الماضي، أي أنه يفترض أن يعود في شهر أغسطس المقبل، فربما يعود اللاعب من إصابته قبل نهاية الموسم الجاري -في حالة استكمال المسابقة-.

هل سيحق لسعد سمير المشاركة في الدوري المصري هذا الموسم؟ بالطبع لا بسبب رفع اسمه من قائمة الفريق.

وهل سيحق للاعب المشاركة إفريقيا بما أن اسمه يتواجد في القائمة الإفريقية وشارك بالفعل في بعض المباريات؟ لا أيضا، لأن رفع اسم اللاعب من القائمة المحلية يعني تلقائيا عدم إمكانية مشاركته مع فريقه قاريا إلا في حالة قيده بشكل جديد وكلاعب جديد.

بالتالي، فإن الأهلي يحتاج لتوقيع جديد الآن من سعد سمير لقيده مع بداية الموسم المقبل بشكل طبيعي والمشاركة مع الفريق، مثلما اتفق الطرفان في وقت سابق.

يذكر أن حالة سعد سمير ليست الأولى التي يقوم فيها الأهلي بهذا التصرف. فسبق وأن تصرف الأهلي أيضا بنفس الطريقة مع لاعبيه المصابين لفترة طويلة، بأن يرفع اسمهم من القائمة -بالاتفاق معهم-، على أن يحصلوا على كافة مستحقاتهم حسب العقد المبرم بينهما، لحين العودة الإصابة وقيدهم مرة أخرى.

صاحب الـ31 عاما شارك هذا الموسم في 3 مباريات فقط مع الأهلي. مباراتين في الدوري وأخرى في دوري أبطال إفريقيا.

كيف تحمي نفسك من فيروس كورونا.. اضغطهــــــــــنـــــــــــــــا

لمعرفة كل المصابين بفيروس كورونا من عالم كرة القدم وتطور حالاتهم، اضغطهــــــــــنـــــــــــا

لمتابعة تأثير فيروس كورونا على الأحداث الرياضية المحلية والعالميةاضغط هنا

طالع أيضا

أجانب منسيون – حوار في الجول.. ملادينوف: امتلكت فرصة تدريب ميسي مصر وأبو جبل

مركز اضطراري - سامح يوسف "جوكر" فينجادا الذي لعب في كل المراكز مع الزمالك

بيان جديد من رئيس لاريسا: هذه أسباب رحيل وردة

غزل المحلة يعلن تقدمه بشكوى رسمية في اتحاد الكرة ضد أسامة نبيه

تقرير مغربي: بعد إلغاء الدوري.. إمكانية نقل نهائي دوري الأبطال من الكاميرون تتزايد

التعليقات
قد ينال إعجابك