صن: الاتحاد الإنجليزي سيعرقل فكرة إلغاء الهبوط في البريميرليج

الخميس، 07 مايو 2020 - 15:55

كتب : FilGoal

الدوري الإنجليزي

يستعد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم للتحرك لعرقلة رغبة أندية الدوري الإنجليزي الممتاز في استئناف الموسم الجاري مع إلغاء الهبوط. وذلك وفقا لتقرير نشرته صحيفة "صن" البريطانية.

وقال التقرير إن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز ترغب في استئناف الموسم لكن بدون وجود خطر الهبوط، لكن على الجانب الآخر ريك باري رئيس رابطة الكرة الإنجليزية هدد باللجوء للقانون.

وأشارت الصحيفة إلى أن جريج كلارك ومدراء الاتحاد الإنجليزي لديهم الحق في طلب تطبيق بند الصعود والهبوط في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحتى في حالة إذا ما قررت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز التصويت لاتخاذ القرار، فهناك قاعدة منذ عام 1991 تمنح الاتحاد الإنجليزي قوة مماثلة لطلب الصعود والهبوط.

ويتم اعتبار الاتحاد الإنجليزي وفقا لقواعد رابطة الدوري كـ"شريك خاص"، وتشير الوثائق إلى أنه في حالة تغيير القواعد فيجب أن تكون فعالة فقط في حالة إذا ما حصل على إذن كتابي من الشريك الخاص وبدونه لا يمكن أن تكون القاعدة سارية.

وبناء على تلك القاعدة فإنه من ضمن القواعد هي نقطة الصعود والهبوط للدوري الممتاز وفي حالة تغييرها يجب اللجوء للحصول على موافقة الشريك الخاص، وهو الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

"حرب أهلية" ما وصفتها الصحف الإنجليزية بسبب رفض أندية وست هام يونايتد وبرايتون وبورنموث وأستون فيلا ونورويتش سيتي وواتفورد مقترح عودة الدوري على ملاعب محايدة، بل وأقنعت ناديين آخرين لتكون جميعا لوبي رافض للقرار الذي يتطلب موافقة 14 من أصل 20 ناديا من الرابطة لتمريره.

كما هدد ريك باري رئيس رابطة الكرة الإنجليزية التي تدير الدوريات الدنيا في إنجلترا باللجوء للقضاء حال تم إلغاء الهبوط.

وتحدث ريتشارد بيفان رئيس اتحاد مدراء الدوري مع شبكة "بي بي سي" وقال إنه في حالة عدم الموافقة على مقترح اللعب في ملاعب محايدة فقد يتم إلغاء الدوري.

بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا سيعلن يوم الأحد ما وُصف بـ"خارطة الطريق" إعلاميا، كما أن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز تجتمع يوم الإثنين لمناقشة استئناف الدوري والتصويت على إمكانية اللعب على ملاعب محايدة.

كيف تحمي نفسك من فيروس كورونا.. اضغطهــــــــــنـــــــــــــــا

لمعرفة كل المصابين بفيروس كورونا من عالم كرة القدم وتطور حالاتهم، اضغطهــــــــــنـــــــــــا

لمتابعة تأثير فيروس كورونا على الأحداث الرياضية المحلية والعالميةاضغط هنا

طالع أيضا

أجانب منسيون – ريكاردو مدرب الإسماعيلي السابق

أعظم 50 مهاجما متأخرا في تاريخ كرة القدم

هشام حنفي يحكي قصة غيابه عن لقاء القرن بسبب شجار مع جوزيه

أنا بيركامب (5) - مهندس الفراغات

مركز اضطراري – أحمد صديق.. تعويض أبو تريكة ضد شبيبة القبائل وهدية بركات

كلوب يحكي كواليس عودة ليفربول التاريخية أمام برشلونة

التعليقات
قد ينال إعجابك