رسميا - لا مشاركة في طوكيو.. تأكيد قرار إيقاف اتحاد رفع الأثقال بسبب المنشطات

الأربعاء، 04 ديسمبر 2019 - 20:01

كتب : محمد سمير

محمد إيهاب رفع أثقال‎

أكدت المحكمة الرياضة الدولية قرار الاتحاد الدولي لرفع الأثقال بإيقاف الاتحاد المصري للعبة ذاتها لمدة عامين، وبالتالي حرمان لاعبي رفع الأثقال المصريين من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة طوكيو 2020.

وكان الاتحاد الدولي لرفع الأثقال أصدر قرارا في عام 2016 بإيقاف الاتحاد المصري لمدة عامين بسبب ثبوت تعاطي 4 لاعبين للمنشطات في بطولة إفريقيا لرفع الأثقال للناشئين.

وبسبب الإيقاف لم يشارك منتخب مصر في بطولة العالم لرفع الأثقال عام 2017.

وثبت مرة أخرى تعاطي بعض الرباعين المصريين للمنشطات خلال دورة الألعاب الإفريقية التي أقيمت قبل عدة شهور في المغرب ومن بينهم سارة سمير الحاصلة على برونزية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وتقدمت اللجنة الأولمبية المصرية بطعن لمحكمة التحكيم الرياضية (كاس) ضد القرار بسبب أن واقعة تعاطي الناشئين للمنشطات كانت عام 2016 وإذا تم تنفيذ القرار على الاتحاد المصري وقتها لكان انتهى الإيقاف في الوقت الحالي ومن ثم يحق لمنتخب رفع الأثقال المصري المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 وهو ما لن يحدث.

وحضر جلسة الاستماع هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصري والتي أقيمت أمس الثلاثاء الموافق 3 ديسمبر 2019.

ليخرج القرار من لجنة التحكيم الرياضية الدولية اليوم بتأكيد قرار الاتحاد الدولي لرفع الأثقال بإيقاف الاتحاد المصري لمدة عامين.

وحقق لاعب رفع الأثقال المصريين ميداليتين من أصل 3 برونزيات لمصر بالكامل في أولمبياد ريو دي جانيرو السابقة في عام 2016 للثنائي سارة سمير ومحمد إيهاب.

اقرأ أيضا

المقاولون يطيح بالجزيرة من كأس مصر

يويفا: نناقش تعديلا على قانون التسلل

الأهلي يعلن زيادة جمهوره في مباراة الهلال

كلوب: فان دايك الأحق بالكرة الذهبية

خبر في الجول - الأهلي يحصل على حق انتفاع بـ استاد السلام لـ25 عاما

الإسماعيلي يواجه الاتحاد في البطولة العربية

التعليقات