انتصاران على الزمالك دون بطولة.. ديسابر يريد قلب الآية في نهائي الكأس

هدف مبكر في الدقيقة 12 بدأ حلما كبيرا بالنسبة لسيباستيان ديسابر مدرب الوداد في 2016-2017، الذي جاء في ظروف صعبة بعد إقالة جون توشاك لمواجهة الزمالك في محاولة لرد الاعتبار.

كتب : FilGoal

الأحد، 08 سبتمبر 2019 - 16:50
ديسابر - بيراميدز

هدف مبكر في الدقيقة 12 بدأ حلما كبيرا بالنسبة لسيباستيان ديسابر مدرب الوداد في 2016-2017، الذي جاء في ظروف صعبة بعد إقالة جون توشاك لمواجهة الزمالك في محاولة لرد الاعتبار.

المدرب الفرنسي لم يدخر وقتا، وبدأ العمل فور توليه المهمة في وقت قصير، لم يطلب منه شيئا سوى رد الاعتبار، وبالفعل خلال 6 دقائق سجل فريقه هدفين وضغط الزمالك بشكل كبير.

ديسابر مدرب يعرف جيدا كيف يخرج أفضل ما لدى لاعبيه، وشاهدت الجماهير المصرية ذلك عن كثب حينما تولى تدريب الإسماعيلي ونافس على لقب الدوري لولا رحيله لتدريب منتخب أوغندا.

ديسابر تحدث لـFilGoal.com في وقت سابق قائلا: "الفوز بالروح ذلك هو أهم ما فعلته حينما وصلت، طول اليوم في التدريبات أطلب دائما أن يكون هناك حافزا كبيرا وقوة وروح، كل ذلك يقع تحت هدف أسمى وهو الأداء الجيد المتواصل وتسجيل الأهداف".

كانت تلك أولى مواجهات ديسابر ضد الزمالك، فريقه خسر في الذهاب بنتيجة 4-0 وأقيل جون توشاك من منصبه ليتولى الفرنسي مهمة قيادة الفريق بعد فترة قصيرة من العمل في الجزائر كمدرب لشبيبة الساورة.

حقق فوزا كبيرا ضد الزمالك بنتيجة 5-2، لكن ذلك لم يكن كافية لأن الفارس الأبيض تأهل إلى نهائي البطولة لمواجهة صنداونز، كما ساهم في فوز الفريق بلقب الدوري بفارق 7 نقاط عن الدفاع الجديدي.

وفي صيف 2017 بعد نهاية الموسم أتى ديسابر إلى مصر لقيادة الدراويش.

فترة الإسماعيلي

الإسماعيلي في نهاية موسم 2016-2017 تواجد في المركز السادس في جدول الترتيب بعدما حصد 54 نقطة بفارق 8 نقاط عن المصري الرابع.

ولأول مرة منذ فترة عاد الإسماعيلي للمنافسة، وكان لا يقهر خارج ملعبه، وحدثت طفرة كبيرة في مستوى الفريق.

مع الدراويش كان ديسابر يتبع طريقة وصفها بـ"الحكيمة" لأنه كان يغير منها من وقت لآخر وفقا لفاعلية فريقه ضد الخصم، أن يؤدي فريقه بمستوى متنوع.

قال ديسابر لـFilGoal.com: "تلك علامة على شخصية الفريق وتوضح ما نفعله".

واجه ديسابر الزمالك مرة أخرى بعد فترة قليلة من مواجهة الوداد، ضمن منافسات الجولة الـ13 من الدوري المصري، ونجح وقتها في الفوز مرة أخرى بنتيجة 1-0.

مع الدراويش وفي 16 جولة قاد الفريق لتصدر الدوري قبل أن يقرر الرحيل فجأة ليدرب منتخب أوغندا بعد رحيل ميتشو لتدريب أورلاندو.

ساءت نتائج الدراويش، بعدما رحل مدربه الفرنسي ولم يعد موجودا بقوة في سباق اللقب مثلما كان.

اقرأ أيضا

مدرب مصر – حسن شحاتة.. "أنا صح"

هل يعيق "توتي مصر" ميتشو عن تحقيق لقبه الأول منذ 8 أعوام؟

تحليل في الجول – تراوري.. اللغم المتحرك

فيديو في الجول – ما الذي يميز البدري عن المرشحين لتدريب المنتخب

الأهلي يرد رسميا: لم تصل أي عروض لـ الشناوي أو أي لاعب