بادرة أمل قد تنقذه من الضياع.. ائتلاف تجاري يتدخل لإعادة نادي بوري بعد إغلاقه

الأربعاء، 28 أغسطس 2019 - 18:51

كتب : FilGoal

نادي بوري الإنجليزي

بعدما قررت رابطة دوري البطولة الإنجليزية إغلاق النادي واستبعاده من دوري الدرجة الثانية بعد 134 عاما من اللعب في الكرة الإنجليزية، ظهرت بادرة أمل جديدة قد تنقذ نادي بوري من حافة ضياعه.

النادي الذي عانى من تراكم الديون وتم خصم عدد من نقاطه قبل استبعاده من المسابقة لعدم قدرته على إيجاد مستثمر جديد ينتشل النادي من الإفلاس، قد يعود من جديد بعدما تدخل ائتلاف تجاري يملك 7 ملايين إسترليني في أرصدته البنكية.

وذكرت شبكة سكاي سبورتس أن هذا الائتلاف مستعد لشراء النادي حال وافقت رابطة دوري البطولة الإنجليزية (EFL) على إعادته للمنافسات من جديد.

وأشارت الشبكة إلى أن هذا التحالف التجاري قد أدلة لـ EFL على قدرته على التمويل وإنه كان في مفاوضات لشراء النادي قبل أن يصدر قرار إغلاقه مساء الثلاثاء.

وقال المالك السابق ستيف ديل لسكاي سبورتس إنه مازال هناك عرضان لشراء النادي، وقد طالب رابطة الدوري بالتراجع عن قرارها.

القصة الكاملة

بعد 134 عاما من اللعب في الكرة الإنجليزية أصبح هذا الآن من الماضي.. التاريخ لم يشفع لهذا النادي وبات غلقه أمرا واقعا..

نادي بوري الذي توج بلقب الدوري الإنجليزي عام 1894 وفاز مرتين بكأس الاتحاد الإنجليزي عامي 1900 و1903 أوصدت أبوابه بشكل نهائي بسبب تراكم الديون.

بوري الذي ينشط في الدوري الإنجليزي الدرجة الثانية (ليج وان) أُغلق واستُبعد من المسابقة بعد فشله في إيجاد مستثمر جديد ينقذ النادي من ديونه التي أدت إلى خصم 12 نقطة من رصيده مع بداية الموسم.

وأصبح بوري النادي الأول الذي يتم غلقه بسبب إفلاسه في الكرة الإنجليزية منذ نادي ميدستون في 1992 ليستكمل الدوري الإنجليزي الدرجة الثانية بـ23 فريقا فقط على أن يهبط 3 فرق إلى الدرجة الأدنى بدلا من 4.

وقال مايك ميناي مراسل شبكة بي بي سي: "عندما وصلت أخبار إغلاق النادي إلى جيج لين -ملعب النادي- بدأ عدد كبير من الجماهير في البكاء بشكل كبير إما أملا في المساعدة أو لعدم التصديق".

وأضاف "الجماهير ابتعدت بعينين تملأهما الدموع والبعض الآخر جلس على الأرض (غير مصدق)".

أما ديبي جيفانز المدير التنفيذي لدوري البطولة الإنجليزية (EFL) فقال: "إنه واحد من أسود الأيام في تاريخ الدوري.. أتفهم حقيقة أنه سيكون هناك غضب كبير ووقت مروع من جانب لاعبي النادي والعاملين فيه وجماهيره، وعلى نطاق أوسع كذلك".

وكانت رابطة دوري البطولة الإنجليزية قد منعت النادي من لعب أول 6 مباريات في المسابقة إلى حين إيجاد دليل قوي على قدرتهم على دفع ديونهم والحصول على تمويل جيد لاستمرار موسمهم.

ولكن مع عدم مقدرة النادي على اتخاذ خطوة فعلية تُصلح من موقفه المتهاوي أعلنت الرابطة استبعاد النادي "مع ندم عميق على ذلك" بحسب البيان.

وبذلك أصبح بوري، الذي تأسس عام 1885، أول ناد في تاريخ الكرة الإنجليزية يتوج بكأس الاتحاد ثم يتم إغلاقه بسبب الديون.

لكن المصائب قد لا تتوقف عند هذا الحد، وضحية جديدة قد تنضم إلى القائمة بجوار بوري.. هنا نتحدث عن بولتون واندرز، وبالتأكيد تتذكروا ذلك الاسم.

طالع أيضا - (هل تتذكرون بولتون؟ يواجه خطر التصفية)

يواجه بولتون خطر التصفية بعد فشل نقل ملكية النادي وإيجاد مشتر وذلك بسبب الضرائب الكبيرة التي يدين بها النادي للسلطات البريطانية.

ونشرت شبكة "سكاي": "الإدارة المؤقتة لنادي بولتون قالت إن آخر عرض متاح لبيع النادي قد فشل".

وواصلت "بولتون سيبدأ عملية التصفية في حالة عدم بيع النادي قبل الخامسة مساء بتوقيت بريطانيا يوم الثلاثاء".

كان ذلك قبل أن يُمنح النادي 14 يوما إضافيا من أجل محاولة تعديل موقفه من الضرائب وإيجاد مستثمر قادر على انتشاله من الأوضاع المادية المتراجعة.

فهل يواجه بولتون مصير بوري، أم يجد من ينتشله من على حافة الهاوية؟

اقرأ أيضا:

برشلونة لـ في الجول: إصابة ميسي لم تتفاقم.. سيعود في الموعد المحدد

بين "لا أطيق الاستمرار بسبب فاتي" و"مشفق على الناشئين".. لماذا يريد هداف شباب الأهلي فسخ عقده

كيف يستفيد برشلونة من نيمار؟ تشكيل كل النجوم أو ما يفضله فالفيردي

كرة طائرة - إنجاز تاريخي.. مصر إلى نصف نهائي مونديال الناشئين بعد غياب 18 عاما

مونديال أندية اليد - الزمالك يخسر أمام كييل ويلعب أمام نيويورك في المراكز الترتيبية

كرة يد - مصر إلى نهائي دورة الألعاب الإفريقية بالفوز على الجزائر

التعليقات