لاعب الجزائر المستبعد "لأسباب أخلاقية" يقدم اعتذاره

الأربعاء، 12 يونيو 2019 - 16:55

كتب : FilGoal

الجزائر والسنغال

قدم هاريس بلقبلة لاعب المنتخب الجزائري اعتذاره لشعب الجزائر بعد استبعاده من قائمة محاربو الصحراء لأسباب أخلاقية قبل 10 أيام على بداية بطولة أمم إفريقيا 2019.

فقد قرر جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر مساء الثلاثاء استبعاد لاعب بريست الفرنسي من القائمة والمعسكر بعدما كشف عن مؤخرته أثناء تسجيل فيديو مباشر لزميله الحارس ألكسندر أوكيدجا وهو يلعب "فورتنايت".

وقال بلقبلة في بيان أصدره "اعتذر للجميع وعلى وجه الخصوص للشعب الجزائري ولكل من يعرفني على حادثة الفيديو هذه".

وأضاف "لم أكن أعلم أنني كنت في بث مباشر على مواقع التواصل الإجتماعي، أعترف أن تصرفي كان خاطئا، خلال معسكر في غاية الأهمية، بالرغم من كل هذا لا أبحث على أي حجة لتبرئة نفسي، لأنني إقترفت ذنبا وأنا أدفع الثمن".

وواصل رسالته "حلمي توقف هنا، ولكن لازلت أتمنى أن ينال زملائي في المنتخب فرصة التتويج بكأس أمم إفريقيا.. تحيا الجزائر".

الجهاز الفني لمنتخب الجزائر نشر عبر الحساب الرسمي على تويتر تعليقا على الواقعة أوضح فيه "قرر الناخب الوطني جمال بلماضي ابعاد متوسط ميدان الخضر هريس بلقبلة من التربص التحضيري لكأس إفريقيا".

وأضاف البيان "جاء قرار المدرب بهدف الحفاظ على الانضباط داخل المجموعة والذي يعتبره خطا احمر".

وتواجد بلقبلة بدلا من سفير تايدر متوسط ميدان مونتريال إمباكت الكندي في قائمة ثعالب الصحراء لكنه لم يشارك في التعادل الإيجابي أمام بوروندي.

واستدعى جمال بلماضي اللاعب محمد بن خماسة لاعب وسط اتحاد الجزائر بدلا منه.

المنتخب الذي حقق لقب أمم إفريقيا مرة واحدة جاءت قائمته كالتالي:

حراسة المرمى: رايس مبولحي (الاتفاق السعودي) – عز الدين دوخة (الرائد السعودي) – ألكسندر أوكيدجا (ميتز الفرنسي)

الدفاع: عيسى مندي (ريال بيتيس الإسباني) – مهدي زيفان (رين الفرنسي) – رامي بن سبعيني (رين الفرنسي) – رفيق حليش (مورينيرينسي البرتغالي) – مهدي تاهرات (لانس الفرنسي) – جمال بلعمري (الشباب السعودي) – يوسف عطال (نيس الفرنسي).

الوسط: محمد فارس (سبال الإيطالي) – محمد بن خماسة (اتحاد الجزائر) – إسماعيل بن ناصر (إيمبولي الإيطالي) – مهدي عبيد (ديجون الفرنسي) – سفيان فيجولي (جالاتاسراي التركي) – عدلان جيديورا (نوتينجام فورست الإنجليزي) – هشام بودواي (بارادو الجزائري)

الهجوم: أدم أوناس (نابولي الإيطالي) – رياض محرز (مانشستر سيتي الإنجليزي) – إسلام سليماني (فناربتشه التركي) – ياسين براهيمي (بورتو البرتغالي) – بغداد بونجاح (السد القطري) – يوسف البلايلي (الترجي التونسي)

الجزائر ستواجه السنغال وكينيا وتنزانيا ضمن المجموعة الثالثة للبطولة، حيث تستهل كأس الأمم بمواجهة كينيا، قبل مباراة القمة ضد السنغال والجولة الثالثة ضد تنزانيا.

اقرأ أيضا:

خطوة جديدة تسهل مشاهدة أمم إفريقيا على القنوات الأرضية

مالي وسر الأسرار

وكيله: تجديد إعارة رمضان ازداد تعقيدا.. والأهلي لن يقدر على ثمن الشراء

شاهد وصول صلاح إلى معسكر منتخب مصر

حكايات كوبا أمريكا - عدسات "تاتا" تقود باراجواي دون فوز في 2011 لمجد منقوص

تقرير تونسي يكشف سبب استبعاد معلول من قائمة المنتخب في أمم إفريقيا

رسميا - طلعت يوسف مديرا فنيا لـ الاتحاد السكندري

التعليقات