بالفيديو - 8 دقائق قاتلة توجه اللقب نحو النسور.. لاتسيو يُسقط أتالانتا ويتوج بالكأس السابعة

الأربعاء، 15 مايو 2019 - 23:10

كتب : FilGoal

سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش - لاتسيو - أتلانتا

ظفر نادي لاتسيو بلقب كأس إيطاليا بعد التفوق على أتالانتا بهدفين نظيفين في نهائي المسابقة المقام على ملعب الأولمبيكو.

نسور العاصمة دخلوا المواجهة برصيد 6 ألقاب آخرها عام 2013 وهو ضمن 4 فرق حققت اللقب في السنوات العشرة الأخيرة، والآن أضاف لاتسيو اللقب السابع إلى جعبته.

مشوار نسور العاصمة كان سهلا في البداية بالفوز على نوفارا القابع في الدرجة الثالثة بنتيجة 4-1، ثم تفوق بركلات الترجيح في ثمن النهائي على إنتر وفوز بهدف نظيف على ميلان في مجموع اللقاءين بنصف النهائي، قبل أن ينتصر في النهائي بثنائية، ليقابل أتالانتا.

ولأول مرة منذ 2015 يتأهل فريقين للنهائي دون وجود يوفنتوس الذي انفرد بالرقم القياسي للقب منذ حينها بتحقيقه 4 ألقاب ليصير في جعبة السيدة العجوز 13 لقبا مقابل 9 لروما.

8 دقائق قاتلة كانت كافية من أجل أن يحقق لاتسيو الانتصار في معقله. الدقيقتان 82 و90 شهدتا هدفي اللقاء.

في البداية استحوذ لاتسيو على الكرة وصنع عدة فرص ولكن دون خطورة حقيقية، قبل أن تأتي أخطر الفرص على الإطلاق لصالح أتالانتا.

في الدقيقة 25 أطلق الهولندي مارتن دي رون تسديدة قوية ولكن القائم الأيمن تصدى لها قبل أن يتكفل الدفاع بإغلاق الطريق أمام تسديدات متتالية من داخل منطقة الجزاء بعدها.

في الشوط الثاني واصل أتالانتا تهديد مرمى الحارس توماس ستراكوشا، عن طريق تسديدة قوية من تيموثي كاستانيي ولكن ستراكوشا كان في الموعد وأنقذها على مرتين.

ورغم أن الخطورة الأكبر كانت من نصيب الضيوف إلا أن النسور توجوا استحواذهم على الكرة في الدقيقة 82 بالهدف الأول من رأسية سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش الذي ارتقى عاليا من بين الجميع مستغلا ركلة ركنية من الجانب الأيسر.

وبينما يحاول القديسين إدارك التعادل استغل خواكين كوريا تمريرة طولية من دفاع فريقه ليتسلمها وسط المساحة الخالية إثر اندفاع لاعبي أتالانتا ويتجه صوب منطقة الجزاء مراوغا مدافع وحارس المنافس وواضعا الكرة بالشباك ضامنا لفريقه اللقب.

شعار "كوكاردا" المكون من علم إيطاليا سيكون متواجدا على قميص لاتسيو الموسم المقبل بعد 4 سنوات من تواجده على قميص يوفنتوس.

ليس ذلك فقط، البيانكوسيليستي ضمن كذلك تواجده في الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

شاهد ملخص المباراة:

طالع أيضا

تقرير: لامبارد مدرب تشيلسي الجديد

لاعب بركان: نسعى لحسم لقب الكونفدرالية من مباراة الذهاب

تقرير: ليفربول سيحرم من 17 مليون إسترليني إذا رحل كوتينيو عن برشلونة

تقرير: مدير مارسيليا رشح تريزيجيه للمدرب منذ أشهر

أهداف صلاح ولاعب أرسنال الأكثر تأثيرا في الدوري

حكايات في رمضان - كاريمبو.. بطل العالم

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك